طريقة الفلبينيات لمعرفة نوع الجنين

طريقة الفلبينيات لمعرفة نوع الجنين، لكل دولة من دول العالم العديد من التقاليد والعادات المتعلقة بها بشكل كبير فيما يتعلق في التعرف على نوعية الجنين والتي وحتى على الرغم من التطور التكنولوجي الذي وصلنا له حتى الآن إلا أنه يبقى لديهم إيمان كبير بمعتقداتهم التي ترعرعوا عليها منذُ الصغر، وعليه فأننا في هذا المقال سوف نحاول أن نقدم لكم أبرز الطرق المميزة التي من الممكن أن تستعملها الفليبينيات في التعرف على نوع الجنين، وهو ما سنتبينه فيما يلي.

كيف أعرف أني حامل بولد من الشهر الأول سريعا بسرعة؟

كيف أعرف أني حامل بولد من الشهر الأول سريعا بسرعة؟

طريقة الفلبينيات لمعرفة نوع الجنين

ترغب الكثير من الأمهات عقب إعلامها بأنها في انتظار قدوم طفل في الطريق أن تقوم بعمل الكثير من الأمور المميزة استعدادًا وترحابًا بميلاد الطفل السعيد وهي من الأمور المميزة بالنسبة لها بشكل كبير جدًا، وتلجأ الكثير من الفيلبينيات إلى اتباع طريقة معينة للتعرف على نوع الجنين بشكل كبير، وهذا الأمر من شأنه تعريف الأم الحامل بنوع جنينها بشكل كبير جدًا وتتمثل هذه الطريقة فيما يلي:

  • أولاً لون الصورة في السونار يكون أسود فاتح.
  • ثانياً شكل البطن يكون بيضاوي فهو ولد أما لو دائري فهي بنت.
  • ثالثا نبضات القلب تصل إلي ما يقارب 140نبضة خلال الدقيقة الواحدة.

بالطبع تبقى هذه الطرق كلها مجرد محاولات غير مجدية على الإطلاق ومن الممكن أن تكون نسبة نجاحها مقدرة بنسبة 50% وهي النسبة ذاتها قبل إجراء الطريقة، والفيصل الوحيد الذي من شأنه تعريفك بنوع الجنين هو الذهاب إلى الطبيب المختص والتأكد مما إذا كنت تحملين في بطنك ولد أم بنت، وهي من الأمور الأساسية بشكل كبير لمن تجربها ومن المؤكد أنها سوف تعرف نوع جنينها عقب هذا الفحص أو السونار في الشهر المحدد لظهور نوع الطفل.

ما هي الطريقة الأندونيسية لمعرفة جنس الجنين

تعد النساء الأندونيسيات من أوائل الفئات التي عرفت الطرق المتعلقة بمعرفة نوع الجنين ورغبت في أن يكون لهن طريقة مميزة وثابتة بشكل كبير يعرفن من خلالها نوع الجنين الذي يحملون فيه، الأمر الذي دفعهم أن يكون لهم طرق مميزة وعملية بشكل كبير وتتمثل تلك الطرق فيما يلي:

  • الطريقة الأولى: تعتمد هذه الطريقة على لون حلمة الثدي فإذا كان لون الحلمة بني فاتح أو مائل إلى الوردي، فالجنين الذي تحملين فيه فتاة، أما إذا كان لون الحلمة أسود فالجنين سيكون ذكر.
  • الطريقة الثانية: معدل ضربات قلب الجنين، فإذا كان معدل ضربات قلب الجنين 140 فيدل هذا على أن الجنين ذكر، أما إذا كان معدل النبضات أقل من ذلك فيؤكد هذا على أن الجنين الذي تحمل فيه هو أنثى.
  • الطريقة الثالثة: وتعتمد هذه الطريقة بشكل كبير على شكل البطن الخاصة بالحامل نفسها، فإذا كانت بطنها بيضاوية فالجنين ذكر، أما إذا كانت بطنها متجهة للأمام فيدل هذا على أنها حامل في أنثى.

كيف يكون وجه المرأة الحامل بولد؟

المرأة التي تحمل في ذكر تختلف تعابير وطبيعة بشرة وجهها بشكل كبير خلال فترة الحمل ومن الوارد أن تعاني من بعض الأمور التي لم تكن من طبيعة بشرتها في البداية أو تتمتع بالعديد من المميزات التي لم يسبق لها أن شعرت بها من قبل، ومن أبرز هذه الاختلافات على الإطلاق ما سوف نذكره فيما يلي:

  • حملك في ذكر من شأنه أن ينقي بشرتك بدرجة كبيرة ويمنحها صفاء مميز.
  • الحمل في ذكر يعمل على إعطائك جمال إضافي على عكس الحمل في فتاة فهو يسحب من جمالك بشكل كبير.
  • الحمل في ذكر من الأمور التي من شأنها إظهار هالات سوداء تحت عينيها بشكل أكبر بكثير من الحمل في بنت.
  • الحمل في ولد من الأمور التي تؤكد على أن شعرك سوف يتساقط بشكل كبير.

بالطبع عزيزتي أنتِ أذكى بكثير من أن تصدقي تلك الإشاعات الساذجة فلا أثباتات أو دراسات علمية لهذه الأحاديث المتعلقة بتأثير نوع الجنين على ما يحدث في بشرتك بشكل كبير ويتوقف هذا الأمر على هرموناتك والتي تتغير طوال فترة الحمل بطريقة شبه جنونية ما من شأنه التأثير على شعرك وبشرتك بدرجة كبيرة جدًا.

اصدق تجربة لمعرفة نوع الجنين

بعد أن تفشل الأمهات في معرفة نوع الجنين الذي تحمل فيه فإنها من الوارد جدًا أن تفقد الأمل في التعرف على نوع الجنين الذي تحمل فيه بشكل كبير فإن اليأس يبدأ في التسلل إلى قلبها وتبتعد تمام الابتعاد عن محاولاتها الغير مجدية على الإطلاق تلك، ولذلك فإننا جمعنا لكِ أصدق الطرق التي من المؤكد أن تحدد لكِ نوع الجنين بشكل نهائي وهي كما يلي:

  • جهاز السونار: حيث يعد السونار من الطرق المضمونة 100% ومن خلاله يمكن رؤية الأعضاء التناسلية للطفل والتي تكون واضحة في أواخر الشهر الرابع أو الشهر الخامس من الحمل.
  • فحص البول: يعد البول من الطرق المضمونة بنسبة كبيرة جدًا والتي من خلالها من الممكن جدًا أن يتم تحليل جنس الجنين والتعرف على نوعه بشكل كبير.
  • الحمض النووي: والذي يعد بمثابة الفيصل والمؤكد، حيث يؤخذ عينة دم من المرأة الحامل ونقوم بإرسالها لمعمل التحاليل وذلك بهدف عمل الحمض النووي للعينة، فإذا كان الكروموسوم الظاهر هو (Y) فيعني هذا أنها حامل في ذكر أما عدم وجود كروموسوم  (Y) فيؤكد على أن الحامل تحمل أنثى.

طريقة معرفة جنس المولود في المنزل

هناك العديد من الطرق المجربة والمعتاد عليها العديد من الأشخاص منذُ القدم والتي من الممكن اتباعها في البيت والتصديق في نتائجها حيث أنها أفلحت مع العديد من الأشخاص ولكنها ليست بالفيصل النهائي ولا زالت تحمل العديد من الأخطاء المختلفة، والتي سوف نعرض عليكم منها ما يلي:

  • طريقة الكلور: وفيها يتم إحضار كوب ويتم وضع جزء من بول الأم فيه ومن ثم إضافة بعض قطرات من الكلور، فإذا كانت الأم حامل في أنثى فسوف يحدث فوران بسيط في البول، أما إذا كان الفوران كبير وملحوظ بشكل كبير، فيعني هذا أنها حامل بذكر.
  • طريقة الملح: هذه الطريقة تعتمد أيضًا على اختبار بول الأم من خلال إحضار كأس نقوم بوضع الملح فيه ونضيف بعد ذلك بول المرأة الحامل المراد معرفة نوع جنينها وهذا إلى أن يصبح نصف الكأس ملئ به وننتظر بعد ذلك خمس دقائق وبعد نهاية هذه المدة إذا وجد أن الملح ترسب في أسفل الكأس فيدل هذا على أن المرأة حامل في جنين أنثى أما تغير لون البول فيعني حملها لجنين نوعه ذكر.
  • طريقة لون حلمة الثدي: وهذه الطريقة تعتمد على درجة لون حلمة الثدي فإذا كانت وردية أو بنية فاتحة فيدل هذا على حملها في أنثى وعلى العكس فإن لون الحلمة الغامق أو الأسود يؤكد على أن الحامل تحمل ذكر في بطنها.
  • طريقة لون البول: تعد من أقدم الطرق المجربة والتي تؤكد على أن لون البول الزاهي والرائق دليل على أن المرأة تحمل في بطنها ذكر أما لو كان لونه غامق أو عكر فيؤكد هذا على أنها حامل في أنثى.
  • طريقة نمو شعر الأم: هذه الطريقة تعتمد بشكل كبير على أن المرأة الحامل في ذكر سوف تجد أن جسمها مشعر بشكل كبير وخاصة في منطقة الساقين على وجه التحديد، في حين أن المرأة التي ترى جسمها ناعم وخالي تقريبًا من الشعر فيؤكد هذا على أنها حامل في أنثى.
  • طريقة شكل المرأة: المرأة التي تتمتع ببشرة ناعمة ومشرقة تشير طبيعة بشرتها تلك إلى أنها تحمل في رحمها جنين نوعه أنثى أما لو كانت بشرتها جافة وخشنة إلى حد ملحوظ فيؤكد هذا على أنها سوف تكون حامل في ذكر.

على ماذا تتوحم المرأة الحامل بولد؟

في الحقيقة فإن العديد من الأمهات يؤكدن على أن اشتهاء نوع معين من الطعام له معنى كبير ومن الممكن أن يؤثر على نوع الجنين بشكل كبير جدًا، فنجد أن الحمل في ذكر من الممكن أن تكون وحمه في الطعام مختلف تمامًا عن الحمل في أنثى بدرجة كبيرة، ومن أبرز الأطعمة التي من الوارد أن تتوحم عليها المرأة خلال الحمل في ذكر هي كما يلي:

  • الوحام بالأطعمة المالحة، مثل المخللات ورقائق البطاطس على وجه الخصوص.
  • تحسن بشرة الأم واكتساب الوجه الكثير من النضارة والإشراق.
  • تحسن نسبة طول الشعر، حيث أنه يصبح أطول وأكثف بدرجة لا مثيل لها.

الطريقة الهندية لمعرفة نوع الجنين

تعتبر الثقافة الهندية واحدة من أقدم الثقافات المتعارف عليها في العالم كله والتي تعد من الأمور التي دخلت في العديد من المجالات المختلفة والمتميزة والتي من الممكن أن تمتد إلى مقدرة الأم على التعرف بشكل كبير على نوع جنينها بدرجة كبيرة جدًا وذلك من خلال مجموعة من العلامات التي يؤدي توافر أحدها أو أثنتين إلى التعرف على نوع الجنين وهي كما يلي:

  • إذا كان اتجاه البطن للأسفل ومتزامن مع نزيف الأشهر الثلاث الأخيرة من الحمل فيدل هذا على أن الجنين ذكر.
  • زيادة أرداف المرأة وخصرها ومؤخرتها من العلامات المميزة على أنها حامل في جنين نوعه أنثى.
  • ظهور الكثير من الحبوب والبثور في وجه المرأة تأكيد على أنها حامل في أنثى وعلى العكس بشرة الأم الصافية والنقية علامة على حملها في ذكر.
  • الغثيان المتواصل للأم من الأمور التي تشير إلى أنها حامل في ذكر، وعلى العكس فإن الغثيان الخفيف من الأمور التي تؤكد على أنها سوف تنجب أنثى.
  • لون البول الغامق من الأمور التي تؤكد على أنها حامل في أنثى وعلى العكس فإن لون البول الفاتح تأكيد على أن المرأة حامل في ذكر.

الطريقة الحديثة لمعرفة نوع الجنين

تعد الطرق الحديثة التي من الممكن أن يتم الاعتماد عليها في معرفة نوع الجنين تعتمد بشكل كبير على الأجهزة والعلاجات الطبية المختلفة، وهي من الأمور التي من شأنها جعل التعرف على نوع الجنين من الأمور التي يسهل على المرأة التعرف من خلالها على نوع الجنين الذي تحمل فيه بكل بساطة وأبرز هذه الطرق على الإطلاق هي:

  • تحليل ال (DNA) واختبار الكروموسومات.
  • استعمال جهاز السونار.
  • تحليل البول

كيف أعرف أني حامل بولد من الشهر الأول سريعا بسرعة؟

هناك العديد من الطرق التي من الممكن أن تعرفي من خلالها ما إذا كنتِ حامل في ذكر أم في أنثى، فنجد أنها مجرد احتمالات في نهاية الأمر، ومن أبرز هذه الأساطير ما يلي:

  • إذا كان الغثيان الصباحي بكميات أقل فأنتِ حامل في بنت والكثير هو مؤشر الحمل في ذكر.
  • حملك في بنت يؤكد على أنكِ تتمتعين ببشرة مهملة ووضعها سيء من اليوم الأول على عكس حملك في ذكر.
  • رغبتك في تناول الأطعمة المالحة أو اللاذعة أو الحارة تأكيد على أنكِ حامل في ذكر والحلويات والسكر تأكيد على حملك في بنت.
  • طول شعرك في جميع أنحاء جسمك من الأمور التي تؤكد على أنكِ حامل في ذكر، وعلى العكس فإن حملك في بنت من الأمور التي تدل على نظافة جسمك من الشعر وخفته لأقصى درجة ممكنة.

ولكن في الحقيقة فإن تحليل (DNA) من الأمور التي يمكن أن تؤكد لكِ نوع الجنين الذي تحملينه في بطنك دون شك، وهذا النوع من التحاليل من الممكن أن يقر به الطبيب المختص فقط ولا يمكن أن تقومي به بمفردك ولكن نتائجه تكون مؤكدة في النهاية فإذا كان في العينة كروموسوم (Y) فيدل هذا على أنكِ حامل في ذكر وما دون ذلك فأنتِ حامل في أنثى.

هل حمل الولد اضعف من حمل البنت؟

في الحقيقة تؤكد الدراسات على أن نسبة حدوث الإجهاض التلقائي عند الحمل في ذكر تزداد بنسبة كبيرة عن تلك التي تتعلق بحمل المرأة في أنثى وتقدر هذه النسبة ب10% أي ما يعادل تقريبًا 100 ألف حالة سقوط أو إجهاض بالعالم كله سنويًا.

وعليه فإنه وللإجابة عن هذا السؤال، فنجد أن الحمل في ولد من الأمور التي تكون مهددة بالإجهاض أكثر من نسبة البنات، ويعد الحمل في ذكر أضعف نوعًا ما من الحمل في أنثى بشكل كبير، فعلى الأم الحذر من ذلك.

ما هي أعراض حدوث الحمل بعد تلقيح البويضة

إذا ما حدث وتلقحت البويضة وحدثت عملية الانغراس فإن هذا يعني أن الحمل قد تم وبدأت شهور الحمل وأبرز الأعراض التي من الممكن أن تحدث للمرأة في هذا الوقت تكون كما يلي:

  • النزيف ويطلق عليه نزيف الانغراس.
  • التقلصات والتشنجات في الرحم.
  • الإفرازات ذات القوام الأبيض السميك وأحيانًا ما يكون مائل للاصفرار.
  • الانتفاخ بسبب ارتفاع هرمون البروجسترون في بداية الحمل.
  • ألم شديد في الثدي يحدث مباشرة بعد إخصاب البويضة وانغراسها.
  • غثيان وهو أشهر أعراض الحمل على الإطلاق.
  • الصداع بسبب مستويات البروجسترون المرتفعة.
  • تقلبات متواصلة في المزاج ما بين الحزن والفرح.
  • انخفاض ملحوظ في درجة حرارة الجسم.

كيفية معرفة جنس المولود من خلال الذهاب إلى طبيب

من الممكن أن تتعرفي على جنس المولود الخاص بكِ من خلال الكشف عند الطبيب والذي سوف يطلب منكِ مجموعة من التحاليل التي من الممكن أن يكون من بينها تحليل بول ناهيك عن استخدامه لجهاز السونار والذي سوف يعطيكِ النتائج المؤكدة على نوع الحمل الخاص بكِ من خلال رؤية أعضاءه التناسلية والتي تكون قد اكتملت في هذا الوقت.

الكاتب : Samar Tarek