دعاء تسهيل الولادة مجرب

يتوجه كل منا إلى الله بحاجته ويدعوه ويرجوه، وهناك الكثير من الأدعية لتيسير الأمور والتي تلجأ لها النساء لتسهيل ولادتها لعل الله -عز وجل- يستجيب دعائها ويرزقها ولادة سهلة يسيرة، وهذا ما سوف نعرضه في الفقرات التالية.

دعاء تسهيل الولادة مجرب

دعاء تسهيل الولادة مجرب

 دعاء تسهيل الولادة مجرب

  •  قل اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممّن تشاء، وتعزّ من تشاء وتذلّ من تشاء، بيدك الخير إنّك علي كل شيء قدير.

  • يا مسهل الشديد ويا ملين الحديد أخرجني من حلقة الضيق إلى أوسع الطريق بك أدفع ما يطاق وما لا يُطاق، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم. قل اللهمّ مالك الملك تؤتي الملك من تشاء، وتنزع الملك ممن تشاء، وتعز من تشاء، وتذل من تشاء بيدك الخير إنّك علي كل شيء قدير.

  • اللهم أنت فارج الهم، ورافع الكرب، أنت الرحمن الرحيم الذي لا إله إلا أنت، اللهمّ إني أسالك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو اطلعت به أحد خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك أو احتفظت به في كتابك يا حي يا قيوم، اللهمّ إني أسألك بعزك الذي لا يرام، وملكك الذي لا يضام، وبنورك الذي ملء أركان عرشك، أن ترحم حالي وتفرج همي، وتزيل الكرب عني، اللهمّ صلّ وسلّم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

  • اللهم أعيذ ما في رحمي بكلماتك التّامة، ومن كلّ شيطان وهامّة، ومن كلّ عين لامّه، اللهم أسألك أن تحفظه وتجعله معافى كامل الخلقة، اللهم حسّن خَلقه وخُلقه، وسهّل حمله ومخرجه، واجعله قرّة عين لي ولوالده، واجعله من عبادك الصّالحين.

  • اللهم إنّى أستودعك جنيني الذى فى رحمي، فردّه إليّ عند مولده مردّاً سالماً معافى من كلّ شرّ، وكلّ مرض، وكلّ أذى. اللهم اجعله قرّة عين لى ولوالده ولأخواته والمسلمين، اللهم إنّي أعيذها بك وذريّته من الشّيطان الرّجيم، اللهم سهّل حمله، وسهّل ولادته، ويسّر سبيله، أنت الذى خلقته، وأنت الذى أنشأته، وسويّته، أبرأ إليك من حولي ومن قوتي، لا إله إلا أنت، اللهم احفظه من بين يديه، ومن خلفه، وعن يمينه، وعن شماله، واقذف التّوحيد فى قلبه، وأعنّي على تربيته يا أرحم الرّاحمين.

  • اللهم أنبته نباتاً حسناً، واجعله قرّة عين لوالديه واحفظه، وبارك لنا فيه، واجعله من أهل الصّلاح والتقوى.

  •  بسم الله أرقيك، من كلّ شيء يؤذيك، من شرّ كلّ نفس أو عين حاسد، الله يشفيك، باسم الله أرقيك. ” ربِّ هبْ لي من لدنك ذريّةً طيّبةً إنّك سميع الدّعاء “.

  •  ” ربِّ لا تذرني فردًا وأنت خير الوارثين “.

  • ” ربّ اجعلني مقيم الصّلاة ومن ذريتي ربّنا وتقبّل دعاء “. اللهم اكتب له طولَ العمر، وحُسن العمل، وسعة الرّزق، وسعادة الدّارين.

  •  اللهم إنّي أستودعك جنيني الذي في رحمي، أنت الذي لا تضيع ودائعك يا الله. اللهم احفظ جنيني واحمه، وامسكه أن يسقط، وأتمّ حمله على خير.

  •  اللهم يسِّر حمله، وولادته، ورضاعته، وتربيته، واجعله مطيعاً لربّه، بارًاً بوالديه، متعاوناً مع إخوته، نافعاً لأمّته، ذخراً للإسلام والمسلمين.

أقوى دعاء لفتح الرحم وتسهيل الولادة

  • يا  رب اجعل الولادة بردا  وسلاما على اختى كما جعلت النار بردا وسلاما على سيدنا إبراهيم  يا  خالق النفس من النفس ويا مخرج النفس من النفس ويا مخلص النفس من النفس خلص اختى اللهم يا مسهل الشديد ويا  ملين الحديد ويا من هو كل يوم في أمر جديد أخرج اختى من حلق الضيق إلى أوسع الطريق بك تدفع ما تطيق وما لاتطيق وصلى  الله على سيدنا محمد  وعلى آله وصحبه  ومن والاه بإحسان إلى يوم  الدين .

  • اللهم لا سهل إلا جعلته سهلا فسهل أمري وتب عني وعافني يا أرحم الراحمين.اللهم إني أسألك بكل اسم سميت به نفسك أن ترحمني وتيسر أمري وتقضي حاجتي فأنت القادر على كل شيء.

  • رب كن لي ولياً ورحيماً، لطيفاً وكريماً، منجيا وسندا أسألك بلطفك وكرمك أن تيسر أمري وتلبي رغبتي فأنت العالم بكل شيء يا الله.

  • اللهم يا فارج الهموم والغموم فأنت الله وحدك لا شريك لك والعالم بكل شيء فانظر لحالي واقضي رغبتي فلا قاضي غيرك.

  • اللهم يا مسهل الشديد وملين الحديد وقاضي كل وعيد يسر لي أمري وافرج عني فقد ضاق حال يا مبدل الأحوال.

  • ربي ضاقت بي الشدائد فادفع عني مالا أطيق وفرج همي بما أرغب فأنت منجز الوعيد.بسم الله بسم الله بسم الله، اللهم اقض حاجتي وبدل حالي ويسر أمري وتجاوز عني فأنت ربي وأنا عبدك ابن عبدك ابن أمتك يا رحمان.

دعاء تيسير الولادة

  • يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث، يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث، يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث.

  • حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم، حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم، حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم، حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم، حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم، حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم، حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم، حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم.

  • أوائل آيات سورة البقرة“ألم، ذلك الكتاب لا رب فيه هدى للمتقين، اللذين يؤمنون بالغيب ويقيمون الصلاة ومما رزقناهم ينفقون، والذي يؤمنون بما أنزل إليك وما أنزل من قبلك وبالآخرة هم يوقنون، أولائك على هدى من ربهم وأولائك هك المفلحون”.اللهم إني أسألك بلطفك ورحمتك يا حنان يا منان يا ذا الجلال والإكرام اقض لي حاجتي ورغبتي فإني عبدك ابن عبدك وبرحمتك أستغيت.

  • بسم الله بسم الله بسم الله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم الذي لا تاخذه سنة ولا نوم انظر لحالي ويسر أمري فلا ملجأ لي سواك ولا تكلني لأحد غيرك يا الله.ربي مسني الضر وأن أرحم الراحمين بك أستغيث وعليك أتوكل فانظر لحال ويسر لي كل عسير يا قدير.اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلاً، وأنت إن شئت جعلت الحزن سهلًا. اللهم أسألك حسن الخلق وهون الطلق، يا خالق النفس من النفس، ويا مخلص النفس من النفس، ويا مخرج النفس من النفس يسر لي ولادتي.

  •  اللهم يا مسهّل الشديد ويا مليّن الحديد ويا منجز الوعيد، يا من هو كل يومٍ في أمر جديد، أخرجني من حلق الضيق إلى أوسع الطريق، بك ادفع ما لا أطيق ولا حول ولا قوة إلّا بالله، وصلّ الله على سيّدنا محمد وعلى آله وصحبة أجمعين.

دعاء الولادة مستجاب

  • قل اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممّن تشاء، وتعزّ من تشاء وتذلّ من تشاء، بيدك الخير إنّك علي كل شيء قدير اللهم يا فارج الهمّ ورافع الكرب أنت الرحمن الرحيم، الذي لا إله إلّا أنت، اللهم إنّي أسألك بكل اسم هو لك سمّيت به نفسك أو اطلعت به أحد خلقك أو استأثرت به فى علم الغيب عندك أو احتفظت به في كتابك يا حيّ يا قيوم، اللهم إنّي أسألك بعزّك الذي لا يُرام، وملكك الذي لا يُضام، وبنورك الذي ملأ أركان عرشك، أن ترحم حالي وتفرج همي وتزيل الكرب عني، اللهم صلّ وسلّم على سيّدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

  •  يا حي يا قيوم يا حي يا قيوم يا حي يا قيوم، لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير، اللهم أخرج المولود بقدرتك، يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث، يا أرحم الراحمين، يا أرحم الراحمين، يا أرحم الراحمين.اللَّهُمَّ لا سَهْلَ إِلا مَا جَعَلْتَهُ سَهْلا، وَأَنْتَ إِنْ شِئْتَ جَعَلْتَ الْحَزَنَ سَهْلاً.

  • اللهم أسألك حسن الخلق وهون الطلق، يا خالق النفس من النفس يا مخلص النفس من النفس يا مخرج النفس من النفس خلصني اللهم يا مسهّل الشديد ويا مليّن الحديد ويا منجز الوعيد، يا من هو كل يومٍ في أمر جديد، أخرجني من حلق الضيق إلى أوسع الطريق. بك أدفع مالا أطيق ولا حول ولا قوة إلّا بالله، وصلّى الله على سيّدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

دعاء فاطمة الزهراء لتسهيل الولادة

  • ثبت لدى العلماء المسلمين المتخصصين عدم ثبوت وجود اى دعاء للسيدة فاطمة الزهراء لتسهيل الولادة ولكننا سوف نذكر ادعية القرآن والسنة النبوية فى ذلك الامر ومنها

  • اللهم يا رحمن يا رحيم اوهب لى من كرمك ورحمتك مولودى سليما معافا لا شر فيه ولا ضر واجعله اللهم من عبادك الصالحين واحفظه من الشيطان واجعله ذخرا ونصرا لدين الاسلام والمسلمين.

  • اللهم يسر لى ولادتي واجعلها بردا وسلاما على جنينى وعلى كما جعلت النار بردا وسلاما على سيدنا ابراهيم.

أهمية دعاء تسهيل الولادة وفتح الرحم

  • الدعاء للمريض وثقة الإنسان في الله له أهمية كبيرة جداً فكل كلمة أو دعاء منك يسمعه الله ويتقبله بإذنه وخاصة إذا كنت ملح في الدعاء حيث أن الله عز وجل يحب أن يسمع صوت عبده دائماً فهذه الأدعية تعمل على تخفيف ألم الولادة وكأنها مسكنات للآلام.

ايات تسهيل الولادة

{وَآيَةٌ لَّهُمُ الْأَرْضُ الْمَيْتَةُ أَحْيَيْنَاهَا وَأَخْرَجْنَا مِنْهَا حَبًّا فَمِنْهُ يَأْكُلُونَ* وَجَعَلْنَا فِيهَا جَنَّاتٍ مِّن نَّخِيلٍ وَأَعْنَابٍ وَفَجَّرْنَا فِيهَا مِنَ الْعُيُونِ* لِيَأْكُلُوا مِن ثَمَرِهِ وَمَا عَمِلَتْهُ أَيْدِيهِمْ ۖ أَفَلَا يَشْكُرُونَ* سُبْحَانَ الَّذِي خَلَقَ الْأَزْوَاجَ كُلَّهَا مِمَّا تُنبِتُ الْأَرْضُ وَمِنْ أَنفُسِهِمْ وَمِمَّا لَا يَعْلَمُونَ} [يس 35-36].

(اللَّهُ وَلِيُّ الَّذِينَ آمَنُوا يُخْرِجُهُم مِّنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ ۖ وَالَّذِينَ كَفَرُوا أَوْلِيَاؤُهُمُ الطَّاغُوتُ يُخْرِجُونَهُم مِّنَ النُّورِ إِلَى الظُّلُمَاتِ ۗ أُولَٰئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ ۖ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ) [البقرة 257].

(آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْهِ مِن رَّبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ ۚ كُلٌّ آمَنَ بِاللَّهِ وَمَلَائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لَا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّن رُّسُلِهِ ۚ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا ۖ غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ) [البقرة 285].

(لِّلَّهِ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ ۗ وَإِن تُبْدُوا مَا فِي أَنفُسِكُمْ أَوْ تُخْفُوهُ يُحَاسِبْكُم بِهِ اللَّهُ ۖ فَيَغْفِرُ لِمَن يَشَاءُ وَيُعَذِّبُ مَن يَشَاءُ ۗ وَاللَّهُ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ) [البقرة 284].

(لَا إِكْرَاهَ فِي الدِّينِ ۖ قَد تَّبَيَّنَ الرُّشْدُ مِنَ الْغَيِّ ۚ فَمَن يَكْفُرْ بِالطَّاغُوتِ وَيُؤْمِن بِاللَّهِ فَقَدِ اسْتَمْسَكَ بِالْعُرْوَةِ الْوُثْقَىٰ لَا انفِصَامَ لَهَا ۗ وَاللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ) [البقرة 256].

(لَا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلَّا وُسْعَهَا ۚ لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ ۗ رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا ۚ رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا ۚ رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ ۖ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا ۚ أَنتَ مَوْلَانَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ) [البقرة 286].

هل قراءة سورة مريم تسهل الولادة؟

  • فلم نطلع على ما يفيد سنية قراءة مريم لتسهيل الولادة، ولكنه لا شك أن القرآن الكريم كله شفاء وعلاج ووقاية وهداية ونور… لمن آمن به وتمسك به وطلب الشفاء به.. قال الله تعالى: وَنُنَزِّلُ مِنَ الْقُرْآنِ مَا هُوَ شِفَاءٌ وَرَحْمَةٌ لِلْمُؤْمِنِينَ {الاسراء: 82}.

  • وفي الحديث: من قرأ القرآن فليسأل الله به

ما يقرأ عند تعسر الولادة؟

  • قراءة سورة الفاتحة سبع مرات، وآية الكرسي، وسورة الإخلاص، والفلق والناس؛ كلّ منها ثلاث مرات، وسورة الزلزلة، وسورة مريم. حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم (اقرئي الآية الكريمة سبع مرات). اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلاً، وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلاً

الكاتب : Aya Sanad