تجارب أعراض الحمل ببنت

هل هناك علامات محددة تدل على الحمل ببنت وتختلف عن أعراض الحمل بولد، هذا ما سوف نتعرف عليه بالتفصيل في الفقرات التالية التي توضح تجارب السيدات المختلفة التي أنجبت بنت والطرق السليمة التي تساعدها على معرفة جنس الجنين.

تجارب أعراض الحمل ببنت

تجارب أعراض الحمل ببنت

 تجارب أعراض الحمل ببنت

  • تقو إحدى النساء اللاتي مرت بتجربة الحمل ببنت أنها كانت تلاحظ أن جنينها كثير الحركة ويتمتع بنشاط زائد، وانتبهت أن لون حلمات الثدي أصبح داكن بعض الشيء كما كانت تعاني من مغص أسفل البطن في الشهور الأولى من حملها ، وأصبح لديها حب مفاجئ للحلويات وتناول الأطعمة الغنية بالسكريات وشعورها بالكسل الرهيب مع تزايد ظهور حب الشباب لديها وإحساسها بالألم في عظام الحو وثقل في المثانة.
  • هناك تجربة أخرى لامرأة كانت حامل في بنت وتحكي أنها بدأت الأعراض لديها في الظهور بداية ً من الخط الداكن والخط الفاتح أثناء تحليل الحمل، هذا بجانب الرغبة في تناول الموالح والابتعاد عن السكريات والحلويات ولاحظت أن بطنها كانت بارزة للأمام قليلاً ولكنها كانت طبيعية من الجوانب للغاية ليس بها أي بروز.

ما هي العلامات التي تدل على الحمل ببنت؟

هناك علامات تشير إلى الحمل ببنت والتي يكون معظمها غير مؤيد بأدلة نظرية ولكن ما زال الكثير من النساء يعتقد فيها ومنها ما يلي:

ارتفاع البطن

تعتقد الكثير من السيدات أن البطن المرتفعة تشير إلى الحمل ببنت ولكن هذا الأمر ليس شرط مؤكد، فربما ينتج من عدد مرات الحمل السابقة أو من خلال عضلات البطن وشكلها أو من المحتمل أن يكون بسبب الوزن الذي تكتسبه المرأة في فترة الحمل.

نبض الجنين السريع

أثبتت الكثير من الدراسات أنه لا توجد علاقة بين ساعة نبضات القلب وتحديد جنس المولود، وعلى الرغم من هذا الأمر هناك بعض الأبحاث التي ركزت على هذا الأمر وترجح وجود علاقة تجمع بينهم حيث تعتبر أن الطبيعي يكون نبض الانثى أكبر من نبض الذكر.

تناول السكريات

يزعم البعض أن الرغبة التي تنتاب المرأة الحامل في تناول الحلوى تدل على أنها حامل ببنت ولو كانت تريد تناول الموالح فتعبر عن الحمل بولد، ولكن الأبحاث العلمية تقول أن رغبة المرأة في تناول أطعمة معينة تنتج من نقص العناصر الغذائية التي يحتاج لها جسمها لذا لا توجد علاقة بين الحلويات والحمل ببنت.

بثور في الوجه

هناك بعض المعتقدات التي تقول أن الحمل ببنت يقلل من جمال الأم وتبدأ البثور في الظهور في بشرتها وتتحول إلى بشرة دهنية، ولكن اعلم يقول أن الهرمونات في جسم الحامل هي التي تؤثر على ظهور البثور وتحول نوع البشرة.

الغثيان في الصباح

من أهم علامات الحمل ببنت هي الشعور بالغثيان في الصباح الباكر ولكن هذا ليس شرط أساسي بالطبع، فربما ينتج من تأثير الهرمونات وتم ملاحظة أن الأمر يحدث بشكل متكرر في البنت أكثر من الحمل بولد.

كثرة النسيان

تشير بعض الأبحاث إلى أن المرأة الحامل ببنت يكون لديها ذاكرة أضعف من النساء اللاتي تحملن بولد.

جفاف اليدين والقدمين

لو كانت الحامل تعاني من جفاف اليدين والقدمين فتلك علامة على انها حامل ببنت وهذا المعتقد غير صحيح على الإطلاق، فمن المحتمل أن الجفاف يعود إلى قلة شرب المياه التي تمد الجيم بالرطوبة الكافية له.

وضعية النوم

النوم على الجانب الأيمن يبرهن على الحمل بأنثى ولكن لا يوجد أي إثبات علمي على هذا الأمر، فربما يرجع إلى اختيار وضعية النوم التي ترتاح فيها الحامل نظرا ً لنمو حجم البطن.

الشعر الباهت

إحدى معتقدات الحمل ببنت تقول أن الشعر الباهت هو دلالة على الحمل ببنت والحمل بولد يكون فيه الشعر لامع، لكن الناحية العلمية لا تؤيد هذا الأمر وتقول أن تغير الهرمونات في الجسم بطريقة مستمرة تلعب دور مهم في تغير حالة الشعر وصحته.

لون البول

ترى الكثير من السيدات أن لون البول الداكن يدل على الحمل بولد واللون الباهت يدل على الحمل ببنت، والحقيقة أن هذا الاعتقاد لا أساس له من الصحة حيث تعود كمية البول إلى كمية المياه تشربها المرأة حيث أن الكمية الكبيرة تجعل لون البول باهت والداكن دليل على الجفاف نتيجة قبة المياه في الجسم.

تغيرات في حجم الثدي

يعد كبر حجم الثدي الأيسر عن الأيمن من علامات الحمل ببنت لكن ليس هناك دليل علمي على يؤكد تلك النظرية، فلا يوجد رابط بين حجم الثدي وتغيره وبين تحديد جنس الجنين لأن الأمر يعتمد على تغير الهرمونات والتي تؤثر على حجم الثدي.

البطن المستديرة

البطن المستديرة تدل على الحمل ببنت بينما لو كانت البطن بارزة للأمام فهي تعبر عن الحمل بولد ولكن الأبحاث العلمية لم يكن لديها دليل علمي على هذا الأمر وتقول أنه مجرد تخمين من بعض السيدات.

اختبار البندول للحمل

يوجد خرافة قديمة تقول بأن اختبار البندول مفيد في تحديد جنس الجنين من خلال تأرجح السلسلة أو عقد ما أعلى كف اليد المبسوط، فلو تأرجح ذهاباً وإياباً يكون الجنين ولد بينما لو كان التأرجح في شكل دائري يكون من علامات الحمل ببنت.

قلة التوازن

لا يوجد رابط بين الكلام الموزون والتصرفات العشوائية والعقلانية في تعامل الأم وجنس الجنين، حيث يقال أن العشوائية تدل على الحمل بولد والعقلانية تدل على الحمل ببنت ولكن جميعها خرافات لا مجال لها من الصحة.

المزاج المعتدل والهدوء

تقلبات المزاج وتقلب المشاعر بين الحين والآخر تعود إلى تأثير تغير الهرمونات في جسم المرأة، وهناك بعض الأبحاث والدراسات التي ترجح هذا الأمر وتقول بأنها من علامات الحمل ببنت ولكنها لم تؤكده بالفعل.

كيف تعرفين انك حامل ببنت او ولد في الشهور الاولى؟

يتم مراقبة الأعراض التي تظهر على المرأة الحامل خلال الشهور الأولى من الحمل والتي قد تساعدها على التنبؤ بالحمل في بنت أو ولد من خلالها مثل:

  • الوحام للأطعمة المالحة يدل على أن المرأة حامل في ولد بينما الأطعمة الحلوة تبرهن على الحمل ببنت.
  • التغيرات الجلدية حيث أن الحمل بولد تلاحظ فيه المرأة لمعان شعرها ونقاء بشرتها وتبدلها للأفضل بينما في الحمل ببنت تنتبه إلى ظهور البثور السوداء وحب الشباب.
  • غثيان الصباح الذي يكون مرتفع في المرأة الحامل في بنت لاعتقادهم أن نسبة الهرمونات تكون مرتفعة مما قد يعمل على زيادة الغثيان بالمقارنة مع الحمل بولد.

هل حمل البنت يكون أسفل البطن؟

يعتقد البعض أن الحمل ببنت يكون من خلال ملاحظة موقع وشكل البطن لدى المرأة الحامل حيث تكون البطن المرتفعة تشير إلى الحمل بأنثى والبطن المنخفضة تعبر عن الحمل بولد، ولكن ليس هناك أي دراسة علمية تؤكد على هذا الأمر حيث أن حجم البطن وشكلها يتوقف على الكثير من العوامل، فنجد أن المرة الأولى للحمل وتمتع المرأة بعضلات قوية في البطن تجعل شكل البطن يبدو مرتفع لأعلى لأن جدار البطن ليس مشدود، بينما لو كانت تلك المرة ليست بالأولى للحمل فربما يكون جدار البطن تمدد بالفعل مع كل حمل وهو ما يجعل شكل البطن منخفض لأسفل.

بالإضافة إلى أن حجم الطفل وموضعه داخل الرحم له تأثير على شكل البطن من الخارج حيث أنه مع مرور الوقت يتحرك الطفل إلى أسفل الحوض وتبدو البطن منخفضة بالطبع لأسفل.

هل ألم الثدي من علامات الحمل ببنت

إن الشعور بألم في الثدي لا يدل بالضرورة على الحمل ببنت بل قد يشير إلى التغيرات الهرمونية التي تحدث للمرأة خلال فترة الحمل أياً كان جنس الجنين، وقد تختلف الأعراض من حمل إلى آخر ومن امرأة إلى أخرى وللتأكد من جنس الجنين يتم عمل سونار بداية ً من الأسبوع 18 إلى الأسبوع 21 من الحمل حيث أنها الفترة المناسبة لتمييز جنس الجنين.

من تجاربكم اعراض الحمل بولد من شكل البطن؟

تحكي إحدى السيدات أنها كانت المرأة الأولى لها في الإنجاب وكانت تظهر عليها بعض أعراض الحمل والكثيرين من المحيطين بها كانوا ينتبهون لتلك العلامات لكي يتنبؤوا بجنس المولود التي على وشك أن تضعه.

تقول أنها كانت تشعر بالغثيان وترغب في تناول بعض المأكولات المالحة وشكلها بطنها كان منخفض لأسفل والكثيرين ممن حولها أخبرها أنها سوف تكون حامل في ولد، وحينما خضعت لتصوير الموجات فوق الصوتية لتحديد جنس الجنين والاطمئنان على صحته أخبرها الطبيب أنها حامل في ولد بالفعل.

بالطبع هذا المر خضع للصدفة ولا يوجد أي أساس علمي يستند عليه ويؤكد أن البطن المنخفضة لأسفل تدل على الحمل بولد أن البطن المرتفعة لأعلى تشير إلى الحمل ببنت.

هل كثرة الشعر في الجسم من علامات الحمل بولد؟

توجد بعض الخرافات التي تدل على الحمل بولد ومنها أن الشعر يزداد بكثرة لدى المرأة التي تكون حامل في ولد، وهذا يرجع إلى أن جسم الإنسان في العموم يكون به نسبة من الهرمونات الذكرية والهرمونات الأنثوية فيكون لدى الرجل نسبة قليلة من هرمونات الأنوثة والعكس، ولو رأت المرأة الحامل زيادة في نمو الشعر في فترة الحمل يكون إشارة إلى أنها حامل بولد بسبب ارتفاع نسب الهرمون عن معدله الطبيعي، وبالفعل تلك الاعتقادات غير صحيحة وتعتمد على تجرب شخصية لا غير وتكون بمحض الصدفة فقط.

الطرق الصحيحة لمعرفة جنس المولود

توجد بعض الطرق التي تساعد على معرفة جنس المولود وتعتمد جميعها على أدلة طبية وعلمية تتمثل في ما يلي:

الموجات فوق الصوتية

أن تقوم المرأة الحامل بفحص الموجات فوق الصوتية هو واحد من الأمور الروتينية التي تخضع لها قبل الولادة وسمي بهذا الاسم لأنه يقوم برسم صورة الجنين، وفي الغالب يتم استخدامه للتحقق والاطمئنان على نمو الجنين وصحته ويقوم بتحديد جنس الجنين.

فحص الموجات فوق الصوتية يتم بعد مرور حوالي 18 إلى 21 أسبوع من الحمل أو ربما في وقت أبكر من هذا ويكون بعد مرور 14 أسبوع من الحمل، ولكن لا تكون نتيجة الفحص دقيقة بنسبة 100% حيث تكون وضعية الجنين غير مساعدة في رؤية الأعضاء التناسلية له وبالتالي تحديد جنسه بشكل واضح.

أخذ عينات من خلايا المشيمة

تعتبر أحد الاختبارات التي يتم استخدامها في الأساس لتحديد متلازمة داون حيث يتم إجراء الاختبار من خلال أخذ عينة من الزغابات المشيمية، وهي أحد أنواع الأنسجة المتواجدة في المشيمة والتي يمكن من خلالها الكشف عن المعلومات الوراثية للجنين وبالتالي الاطلاع على جنسه.

الكاتب : Aya Sanad