افضل زيت لتطويل الشعر وتكثيفة مجرب

Aya Sanadالمُدقق اللغوي: mohamed7 مارس 2023آخر تحديث :

من منا لا يبحث عن منتج يساعد في تطويل الشعر وتكثيفه وحمايته من التساقط وهذه المعادلة صعبة إلى حد ما ولكن هناك أنواع من الزيوت تقوم بتلك المهمة، وهذا ما سوف نتعرف عليه بشيء من التفصيل في المقال التالي الذي يضم الطرق والمنتجات المختلفة التي تساعد في عملية تكثيف الشعر.

أفضل زيت لتطويل الشعر وتكثيفه مجرب
أفضل زيت لتطويل الشعر وتكثيفه مجرب

افضل زيت لتطويل الشعر وتكثيفة مجرب

 Tropic Isle Living Jamaican Black Castor Oil

هو زيت الخروع الأسود الجامايكي وهو بمثابة عصا سحرية تعمل على جعل الشعر طويل وكثيف وناعم وقوي حيث أنه عبارة عن مزيج نقي من الخروع، ويتم تحضيره عن طريق تحميص وغلي حبوب الخروع العضوية ويتم مزج تلك الحبوب حتى تصنع رغوة حريرية وهي تعمل على تعززي طول الشعر وتقوية بصيلاته.

للحصول على نتيجة جيدة من الأفضل أن يتم استخدام هذا الزيت بانتظام للتخلص من الشعر الجاف والتالف ويحفز نمو الشعر الجديد وترطيب الشعر بدرجة عميقة، ومن الممكن أن يتم استخدامه لتسريع نمو الرموش والحواجب والأظافر أيضاً.

زيت جدايل لتطويل الشعر

يعتبر زيت جدايل من عبد الصمد القرشي من أفل الزيوت التي تم تجربتها لإطالة الشعر ويعد الزيت الطبيعي الوحيد المتميز بتركيبته الفريدة التي يتم استخلاصها لكي تتغلغل بعمق من أجل تقوية بصيلات الشعر وتصل إلى أطراف الشعر، يحتوي على الكثير من العوامل المطلوبة للحصول على لمعان وتطويل سريع للشعر وهو واحد من المنتجات المشهورة في هذا الأمر.

يقوم المنتج بعمله على أفضل وجه من خلال مزج الزيوت النقية من زيت السمسم وزيت الخردل وزيت جوز الهند وزيت اللوز وزيت الخروع بجانب زيت الزيتون وزيت الزنجبيل والكثير من مستخلصات الزهور.

Moroccan oil Treatment Original

هو واحد من أفضل الزيوت التي ينصح بها مصففين الشعر والمستخدمين له بسبب تركيبته المتميزة ونتائجه الفعالة لاحتوائه على كمية كبيرة وغنية من زيت الأرجان.

يعد من مضادات الأكسدة التي لها تأثير ممتاز على الشعر حيث يحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين ه والأحماض الدهنية الأساسية من أجل استعادة مرونة الشعر وإعادة الحيوية للشعر التالف والباهت، فهو يعمل على تعزيز لمعان الشعر كما يساعد على تصفيف الشعر بسهولة وتغذيته وتحفيز عملية نمو الشعر وتطويله وتنعميه.

 OGX Thick & Full Biotin & Collagen Healing Oil Treatment

هذا الزيت يحتوي على الكثير من المغذيات المهمة من أجل صحة الشعر وحيويته والحفاظ عليه من المؤثرات البيئية الخارجية.

يتكون من تركيبة متطورة ومتميزة تشتمل على فيتامين B7 والبيوتين والكولاجين وبروتين القمح، وهو ما يساعد في تسريع نمو الشعر وتطويله حيث يجعل الشعر يبدو في مظهر صحي وكثيف وناعم.

 Cantu Shea Butter Tea Tree & Jojoba Hair & Scalp Oil

يتكون هذا الزيت من زيت شجرة الشاي وزيت الجوجوبا ويعدوا من أكثر المكونات التي تعمل على تهدئة فروة الرأس المصابة بالحكة والجافة، ويقوم الزيت بتحفيز فروة الرأس على تكوين بصيلات شعر قوية وطويلة ويساعد في تغذية جذور الشعر لأنه خيار جيد من أجل الشعر الجاف والمتقصف.

دابر أملا زيت للشعر

تعتبر علامة دابر أملا واحدة من العلامات التجارية الأولى لإنتاج زيت الشعر في العالم حيث يتكون من الكثير من المكونات الغنية الطبيعية والتي تعمل على جعل الشعر قوي من الداخل وفي مظهر صحي ولامع من الخارج.

القوة التي يتميز بها دابر أملا أنه يغذي الشعر من الجذور إلى الأطراف وهذا لاحتوائه على مضادات الأكسدة وفيتامين سي والاوميجا 3 التي لها القدرة على إنتاج شعر قوي وطويل وصحي.

أفضل زيت لتطويل الشعر في أسبوع

هناك بعض الزيوت الطبيعية التي يتم استخدامها في الكثير من الخلطات والوصفات المختلفة للمساعدة على نمو الشعر وتكثيفه وتطويله بشكل سريع ومنها: زيت نبتة ذيل الحصان، زيت اللافندر، زيت الخروع، زيت البابونج، زيت النعناع، زيت جوز الهند وزيت إكليل الجبل.

وصفة زيت الخروع مع زيت الزيتون

يشتمل زيت الزيتون على الكثير من المواد المادة للأكسدة والأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة والتي تساعد على تطويل الشعر ومعالجة مشكلة التساقط، وخليط زيت الزيتون مع زيت الخروع يعمل على تغذية الشعر وتحفيز نموه بشكل سريع.

المكونات: نحتاج إلى ملعقة واحدة أو ملعقتان من زيت الخروع بالإضافة إلى ملعقة واحدة أو ملعقتان من زيت الزيتون مع وضع خمس أو ست بتلات من الكركديه.

طريقة التحضير: نقوم بإحضار كميات متساوية من زيت الزيتون وزيت الخروع ونضيف لها بتلات الكركديه، والقيام بتسخين الخليط على نار متوسط لمدة عشر ثواني فقط ثم يوضع على الشعر ويتم تدليك فروة الرأس به لمدة 10 إلى 15 دقيقة فقط، ويجب تغطية الرأس بمنشفة مبلولة للمحافظة على رطوبة الشعر وتركها عليه لمدة ساعة، ثم غسل الشعر بالشامبو والماء الفاتر وتكرر تلك الوصفة مرة في الأسبوع من أجل الوصول إلى نتيجة فعالة منها.

وصفة زيت جوز الهند والخروع

يعرف عن زيت جوز الهند أنه يستخدم في علاج مشكلة تساقط الشعر لما يحتوي عليه من مكونات مضادة للأكسدة تعمل على حماية فروة الرأس من الالتهابات، ويشجع نمو الشعر والمساعدة في تطويله بطريقة سريعة.

المكونات: ملعقتان كبيرتان من زيت الخروع بالإضافة إلى ملعقتان كبيرتان من زيت جوز الهند.

طريقة التحضير: يتم خلط الزيتين مع بعضهم البعض جيداً ووضع الخليط على الشعر بالكامل وتدليك فروة الرأس لمدة خمس دقائق، ثم القيام بتغطية الشعر بقبعة الاستحمام حتى ساعتين ومن الأفضل تركه طول فترة الليل ومن ثم غسل الشعر بالشامبو المناسب والماء الفاتر، ولكي تحصلين على نتيجة ممتازة يفضل تكرار تلك الوصفة مرتين كل أسبوع للحصول على نتيجة سريعة.

وصفة زيت النعناع والخروع

يتميز زيت النعناع بقدرته الكبيرة على تجديد بصيلات الشعر وجعلها حيوية أكثر وتنمو بشكل سريع، وتمتلك خصائص مثبطة للحساسية لمنع ظهور أي تأثير يسبب الحساسية للشخص الذي يستخدمه.

المكونات: نحتاج إلى كمية من زيت الخروع حوالي 100 مل بجانب نقطتان أو ثلاث نقط نمن زيت النعناع.

طريقة التحضير: نقوم بخلط الزيتين بشكل جيد ويوضع الخليط على فروة الراس بشكل مباشر وتركه لمدة تصل إلى ساعتين، ونغسل الشعر وننظفه بالكامل وتكرر هذه الطريقة مرتين في الأسبوع لكي تحصلين على نتيجة فعالة ومتميزة.

وصفة زيت الخروع وزيت جوز الهند وزيت إكليل الجبل

زيت إكليل الجبل يساعد على تعزيز الدورة الدموية في فروة ال{اس وهو ما يؤدي إلى تطويل الشعر وتغذيته بشكل كبير من أجل النمو وإعطائه المظهر اللامع والصحي الذي ترغب به.

المكونات: ملعقتان صغيرتان من زيت الخروع، ملعقتان صغيرتان من زيت جوز الهند بالإضافة إلى نقطتان أو ثلاث نقط من زيت إكليل الجبل.

طريقة التحضير: نقوم بخلط زيت الخروع مع زيت جوز الهند وتسخين الخليط لكي يمتزج الزيتان مع بعضهم البعض بشكل جيد، ونضيف القليل من زيت إكليل الجبل إلى الخليط ويوضع على الشعر بالكامل وتدليك فروة الرأس لدة 5 إلى 10 دقائق، ونتركه لمدة ربع ساعة على الشعر ثم نستعمل نوع خفيف من الشامبو ونغسل الشعر جيداً ونقوم بتكرار الوصفة مرة كل أسبوع.

ما الذي يكثف الشعر ويطوله؟

هناك بعض النصائح والعوامل التي يجب أخذها في الاعتبار من أجل تكثيف الشعر وتطويله ومنها ما يأتي:

  • الابتعاد عن صبغ الشعر حيث أن الصبغات تعمل على تقصفه وجعله باهت وجاف وتالف.
  • الالتزام بقص أطراف الشعر بشكل دوري من أجل التخلص من الأطراف المتقصفة والمتكسرة وهو ما يساعد على جعله طويل وناعم وبمظهر حيوي وصحي.
  • القيام بتدليك فروة الرأس قبل الذهاب إلى النوم من أجل الحصول على فروة رأس صحية واستخدام فرشاة خشنة للشعر لتوزيع الزيوت الطبيعية على الشعر وجعله رطب وتحفيز تدفق الدورة الدموية في الرأس.
  • تناول الأطعمة الغنية بالبروتينات مثل شرائح اللحم الطري والسلمون والبيض وصدور الدجاج وبروتين الصويا وغيرها تعتبر من أهم العناصر الغذائية التي يحتاج إليها الجسم، والشعر بشكل خاص للفاظ على حيويته وتغذيته والمساعدة في تطويله وزيادة كثافته بشكل سريع.
  •  الأطعمة التي تحتوي على الحديد لما يعرف به بدوره الهام في الحفاظ على صحة الشعر وحيويته لأن نقصه يؤدي إلى تساقط الشعر بشكل كبير، ونجده في الخضروات الداكنة مثل اللفت والسبانخ وأيضاً في صفار البي والكبدة واللحوم الحمراء وحبوب الإفطار والأسماك الدهنية.
  • تساعد الأطعمة الغنية بالأوميجا 3 الصحية على تعزيز نمو الشعر وزيادة لمعانه ولا يتمكن الجسم من تصنيع تلك الدهون لذا نجدها في الأسماك الدهنية مثل السلمون، الماكريل، السردين، التونا، الرنجة والمكسرات المختلفة والبذور مثل بذر الكتان.
  • البيوتين أو فيتامين ب يكون قابل للذوبان في الماء وله دور كبير في تقوية الكيراتين في الشعر ويساعد في التقليل من تساقط الشعر الذي ينتج عن مرض المناعة الذاتية إذا تم تناوله مع الزنك، ونجده في بعض الأطعمة مثل الجبن، الدجاج، الأفوكادو، البيض، وبذور عباد الشمس التي تساعد بالفعل على تسريع نمو الشعر.

أفضل زيت لتطويل الشعر للأطفال

  • زيت الزيتون: يعد من أفضل الخيارات المتاحة في معظم المنازل من أجل العناية بشعر الطفل وتعزيز قوة نموه ويعالج الجفاف والخشونة التي تكون به، كما يتميز بأنه غني بالأوميجا 3 وفيتامين ه الذي يساعد في عملية تطويل الشعر.
  • زيت جوز الهند: يحتوي على الكثير من الفيتامينات التي تساعد على ترطيب الشعر بعمق والتخلص من الجفاف وزيادة الطول وتغذية فروة الرأس ومنها فيتامين ك، فيتامين ه، والحديد والبروتين وحمض اللوريك.
  • زيت السمسم: يساعد بشكل كبير في تحفيز نمو بصيلات الشعر وحمايته وهو ما يجعل شعر الطفل ينمو بشكل أسرع، ويتميز بأنه يتم امتصاصه بسهولة كبيرة وهو ما يحمي فروة الرأس من حدوث الالتهابات.
  • زيت اللوز: هذا الزيت مفيد في تعزيز نمو شعر الطفل وزيادة طوله وتحسين لمعانه وتقويته ويرجع ذلك إلى احتوائه على المغنيسيوم والبوتاسيوم والأحماض الدهنية بالإضافة إلى فيتامين ه.

ما يجب البحث في زيوت لتطويل الشعر؟

حينما نقوم بالبحث عن أفضل الزيوت المتوفرة في السوق من أجل تطويل الشعر ينصح الخبراء بأخذ بعض النقاط في الاعتبار خلال عملية البحث ومنها ما يأتي:

  • ضرورة البحث عن منتجات منشطة مثل زهرة الجينسينغ وإكليل الجبل والنعناع وربما حتى الفلفل الحار حيث أنها تعمل على تدفق الدم وتحفيز بصيلات الشعر وهو ما يجعل الشعر ينمو بشكل ثابت، كما تساهم مضادات الأكسدة في منع عملية تلف الشعر بالإضافة إلى الشيخوخة المبكرة لفروة الرأس والشعر.
  • وجود بعض المكونات مثل الخلايا الجذعية للتفاح والخلايا الجذعية للهليون وفيتامين E وفيتامين C هي واحدة من أفضل المكونات الواجب توفرها ويبحث الجميع عنها.
  • نقوم بالبحث عن زيت شعر بالبروتينات حيث أن الشعر يتكون من 80 إلى 85% من بروتينات يطلق عليها اسم الكيراتين، لذا لابد أن يحتوي النظام الغذائي على كمية مناسبة من البروتين للحفاظ على الشعر ليبدو بمظهر صحي وقوي ولامع، فالبروتينات التي يتم إضافتها للشامبو والبلسم وعلاجات الشعر تعمل على تقوية الشعر وحمايته من التلف والتقصف.
  • يجب أن توضع الزيوت بشكل مباشر على فروة الرأس والتدليك الجيد لها حتى نحصل على أفضل نتيجة ويتم امتصاص المكونات بشكل جيد، وأيضاً التدليك اللطيف يساعد في تحفيز الدورة الدموية الدقيقة لفروة الرأس وهذا يشجع على النمو الصحي للشعر وجعله طويل ولامع.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

الاخبار العاجلة