ابرة فيكتوزا كم تنزل بالشهر

Aya Sanadالمُدقق اللغوي: mohamed30 مارس 2023آخر تحديث :

هل تعاني من السمنة المفرطة وتشعر بالتعب كلما بذلت أي مجهود هل شكلك يبدو أكبر من سنك نتيجة التعب والإرهاق الذي يبدو عليك، ربما الحل الأفضل لك يقع في السطور التالية التي تتناول المعلومات الكافية عن منتج فيكتوزا، والمميزات التي يمتلكها في تنزيل الوزن وطريقة استخدامه بالإضافة إلى المخاطر التي تنتج عنه لذا تابع معنا المقال التالية لنجيب عن جميع الأسئلة التي تثير قلقك.

إبرة فيكتوزا كم تنزل بالشهر
إبرة فيكتوزا كم تنزل بالشهر

 ابرة فيكتوزا كم تنزل بالشهر

ابرة فيكتوزا تختلف نتائجها في تنزيل الوزن من شخص إلى آخر حيث تعتمد بشكل كبير على إرادة الشخص وقدرته والنظام الغذائي الذي يتبعه، هذا بجانب الروتين اليومي الذي يلتزم به في حياته والنشاط والمجهود البدني الذي يبذله.

متوسط الوزن الذي يفقده الشخص الذي يتناول ابرة فيكتوزا هو 3 كيلو جرام تبعاً لتجربة الكثير من الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة.

متى يبدأ مفعول إبرة فيكتوزا في الظهور؟

بدء مفعول إبرة فيكتوزا يختلف من شخص إلى آخر ولكن بشكل عام يبدأ الجسم في التعامل مع الدهون والقيام بتفتيتها خلال أول أسبوع من الاستخدام، هذا بشرط أن يلتزم الشخص باتباع نظام غذائي صحي وسليم مع ممارسة بعض أنواع الرياضة المناسبة للشخص، ويجب عدم استخدام أي دواء أثناء استعمال إبرة فيكتوزا دون استشارة الطبيب من أجل تجنب الإصابة ببعض المضاعفات الصحية.

دواعي إستعمال إبر فيكتوزا

السبب الرئيسي لاستخدام إبرة فيكوزا هو خسارة الوزن ولكن يتم استخدامها لبعض الأغراض الأخرى مثل:

  • الحد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.
  • لو كانت كتلة الجسم تزيد عن 30
  • تساعد في ضبط معدل السكر للأشخاص المصابين بداء السكري من النوع الثاني.

مخاطر استخدام إبر فيكتوزا

إبرة فيكتوزا من الخيارات الآمنة والفعالة كثير من الحالات ولكن يوجد بعض الآثار والأضرار التي تنتج عنها إن لم يتم استخدامها بالشكل الصحيح والتي تتلخص في التالي:

  • من الممكن أن ينتج عنها الإصابة بورم في الغدة الدرقية مما يؤدي إلى حدوث سرطان في الغدة الدرقية.
  • حدوث خلل في المرارة حيث أن المستخدم لها قد يتعرض لحمى المرارة أو حصوات المرارة ويحتاج إلى القيام بعملية جراحية.
  • المرور بمشاكل في الكلى تعمل على الإصابة بالفشل الكلوي.
  • زيادة سرعة نبضات القلب.
  • إظهار الجسم ردة فعل تحسسية لأحد مكوناتها مثل تورم في الوجه والشفاه والحلق، أو الشعور بالتعب والإرهاق والدوار، المعاناة من إصابات الجلد بالإضافة إلى تغير لون العين فتصبح مائلة للاصفرار.

نظام غذائي مع ابر فيكتوزا

يجب اتباع نظام غذائي صحي أثناء استخدام إبر فيكنوزا حتى يعطي نتائج مرضية وجيدة عن المنتج، فيجب الإكثار من تناول الخضروات والفواكه والابتعاد عن تناول الحلويات بطريقة مفرطة والنشويات.

ممارسة التمارين الرياضية مع الالتزام بالنظام الغذائي يزيد من فعالية إبر فيكتوزا ويساعد على الخلص من الدهون ونزول الوزن في فترة زمنية قصيرة، هذا بجانب الوقاية من الآثار الجانبية والمضاعفات التي تنتج من استخدام المنتج.

سعر ابرة فيكتوزا

ابرة فيكتوزا من المنتجات التي اشتهرت على نطاق واسع في الآونة الأخيرة وتوفر في معظم الدول العربية وفي أغلب الصيدليات.

سعر الإبرة في المملكة العربية السعودية يصل إلى 397 ريال سعودي بينما في الصيدليات المصرية تتوفر بسعر 1348 جنيه مصري وتلك الأسعار قابلة للزيادة مع تقلب الظروف الاقتصادية بالطبع.

طريقة حقن ابرة فيكتوزا

يتم تناول حقنة فيكتوزا لمرضى السكر مرة واحدة في اليوم ولا يشترط أن يتم تناولها قبل وجبة الطعام، حيث يحصل المريض عليها مملوءة بالدواء ويحقنها تحت الجلد بشكل مباشر، ومن الأفضل أن يكون ذلك في الفخذين أو البطن أو أعلى الذراعين.

يجب على المريض أن ينتبه للأمر ولا يحقن أكثر من حقنة في نفس الموضع بشكل متتالي حيث يختار كل يوم مكان مختلف عن اليوم الذي يسبقه.

إذا لاحظ المريض أن بون الدواء بداخل الحقنة شكله متغير وأصبح داكناً فيجب عليه عدم استعمالها والتخلص منها على الفور لأنها أصبحت تالفة.

طريقة استعمال ابرة فيكتوزا في رمضان

يتساءل الكثير من الأشخاص الذين يستخدمون إبرة فيكتوزا في رمضان هل تؤدي غل الإفطار أم لا لذا دعنا نقرأ المعلومات التالية:

  • من الأفضل أن يتم استخدام إبرة فيكتوزا في رمضان بعد الإفطار حيث أنها تساعد في تقليل شعور الصائم بالجوع، ومن الممكن لمريض السكر أن يأخذ تلك الحقن في نهار رمضان حتى لا يتعرض لمضاعفات ارتفاع نسبة السكر في الدم أثناء فترة الصيام.
  • يتم تناول الإبرة عن طريق القلم الذي تأتي به الحقنة ويتم حقنها في البطن أو أعلى الذراع أو الفخذ اسفل الجلد مباشرة.

ابرة فيكتوزا لغير مرضى السكر

يم استعمال إبرة فيكتوزا تحت إشراف الطبيب فقط وتعتبر من اشهر وأسرع الطرق التي تساعد على التخلص من الوزن الزائد والسمنة المفرطة.

تركيب إبر فيكتوزا يتشابه إلى حد كبير مع الهرمونات الموجودة في الجسم والتي تساعد على التحكم في نسبة السكر في الدم، هذا بالإضافة إلى أنها تساعد في تقليل خطر حدوث مشاكل خطيرة في القلب أو النوبات القلبية أو السكتة الدماغية للمصابين بداء السكري من النوع الثاني.

كم مدة استخدام ابر فيكتوزا؟

إبرة فيكتوزا تحتوي على 3 ملليلتر من المادة الفعالة بتركيز 6 ملجم لكل واحد مليليتر، أي أن الإبرة تحتوي على 18 ملجم وسعتها 3 مليليتر.

تكفي إبرة فيكتوزا مدة تتراوح بين 10 إلى 30 يوم حسب الجرعة التي يقوم الطبيب بوصفها للمريض.

يقوم الطبيب بتحديد المدة الزمنية التي يستمر عليها المريض بتناول إبر فيكتوزا تبع الحالة المرضية واحتياج الجسم ويجب الالتزام بالجرعة والمدة كما يحددها الطبيب لتقليل الأعراض الجانبية والمضاعفات التي تنتج عنها مع مرور الوقت.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

الاخبار العاجلة