فوائد البيض المسلوق للرجيم

Samar Tarekالمُدقق اللغوي: Nora Hashem5 مارس 2023آخر تحديث :
البيض المسلوق في الرجيم
البيض المسلوق في الرجيم

القيم الغذائية لتناول البيض المسلوق بانتظام

إن تناول البيض المسلوق بانتظام يمكن أن يكون مفيدًا لصحتك حيث أن البيض عبارة عن قوة مغذية من الفيتامينات والمعادن، التي تحتوي أهمها على ما يلي:

  • البروتين، حيث أن البروتين مهم لبناء كتلة العضلات والحفاظ عليها، وهو أمر مهم للتنمية البدنية والصحة بالنسبة لجميع الفئات العمرية ومن يحرصون على عمل الحميات الغذائية.
  • فيتامين A – الحديد، إن فيتامين أ ومكملات الحديد يساهمان في نمو الخلايا الصحية ويساعدان على منع فقر الدم.
  • فيتامين B-12، يساعد فيتامين B-12 في الحفاظ على الجهاز العصبي ويساعد في استقلاب الطاقة وتجديد الدورة الدموية.
  • الأحماض الدهنية أوميغا 3، حيث أنه قد تساعد أحماض أوميغا 3 الدهنية في تقليل الالتهاب وتناقل العدوى في الجسم.
  • الكولين، والسيلينيوم، في حين تساعد الكولين والسيلينيوم في حماية الكبد بشكل كبير من أي مشكلات يمكن أن يتعرض لها.

بالإضافة إلى ذلك، يعتبر البيض “بروتينًا كاملاً” لأنه يحتوي على جميع الأحماض الأمينية الأساسية التسعة وقد يدعم تناول البيض المسلوق بانتظام إدارة الوزن الصحي لأنها طعام منخفض السعرات الحرارية والكثافة الغذائية وقد يساعد أيضًا في زيادة مشاعر الامتلاء وبالتالي تعزيز فقدان الوزن وعليه فحاول أن تقدمها مع السلطات، أو دمجها في وصفات، للحصول على أقصى الفوائد الغذائية الممكنة.

رجيم البيض المسلوق

رجيم البيض المسلوق هو عبارة عن نظام غذائي شائع موجود لسنوات عديدة إنه نظام غذائي بسيط نسبيًا يشير إلى أن يتم تناول بيض مسلوق من أجل تناول الإفطار والغداء والعشاء، إلى جانب الأطعمة الأخرى منخفضة السعرات الحرارية، مثل الفواكه والخضروات وتجنب تناول في النظام الغذائي الأطعمة المضافة السكريات والحبوب المكررة والأطعمة المصنعة، حيث يمكن أن تسهم بشكل كبير في زيادة الوزن في حين أن هذا النظام الغذائي يمكن أن يكون فعالًا لفقدان الوزن على المدى القصير، إلا أنه ليس حلاً مستدامًا طويل الأجل لفقدان الوزن بسبب اختياراته الغذائية المحدودة بالإضافة إلى ذلك، لا توفر العناصر الغذائية الكافية لنظام غذائي متوازن وصحي وبالنسبة لأولئك الذين يتطلعون إلى إنقاص الوزن وتحسين صحتهم العامة، من المهم التركيز على خطة طويلة الأجل تتضمن مجموعة متنوعة من الخيارات الغذائية الصحية والنشاط البدني المنتظم.

كم عدد البيض المسموح به في الدايت؟

عندما يتعلق الأمر بالنظام الغذائي، من المهم دائمًا النظر في عدد البيض الذي تستهلكه وهذا على الرغم من أن البيض هو عنصر غذائي مغذي وأساسي، إلا أنها مرتفعة أيضًا في الكوليسترول، والتي يمكن أن تسبب مشاكل إذا تم استهلاكها بشكل فائض وبشكل عام، يوصى الأطباء والمتخصصون بأن يحد البالغون من استهلاك البيض إلى ما لا يزيد عن أربعة بيضات في الأسبوع هذا إذا كان لديك حالات صحية موجودة مسبقًا، مثل أمراض القلب أو ارتفاع الكوليسترول في الدم، فمن الأفضل التحدث إلى طبيبك حول العدد المناسب من البيض الذي يجب أن تضم في نظامك الغذائي.

وعلى سبيل المثال، إذا كان لديك نسبة عالية من الكوليسترول في الدم فقد ينصح طبيبك بحد من تناول البيض على ثلاثة بيضات أو أقل كل أسبوع، أو حتى وجود بيضة أو اثنين فقط في الأسبوع بالإضافة إلى ذلك، من المهم مراعاة الطرق الأخرى التي يمكنك من خلالها استهلاك العناصر الغذائية الموجودة في البيض ويعد تناول بياض البيض بدلاً من البيض الكامل وسيلة رائعة لخفض تناول الكوليسترول، وإضافة الخضروات إلى البيض المخفوق يوفر وجبة مغذية ولذيذة.

هل يصلح البيض المسلوق للرجيم؟

تعتبر البيض المسلوق خيارًا ممتازًا لأي شخص يتطلع إلى دمج طعام مغذي وعالي البروتين في نظامه الغذائي والبيض المسلوق منخفض في السعرات الحرارية، ولكن يحتوي على كمية جيدة من البروتين يمكن أن يساعد في ملئ بطنك والحفاظ على امتلاءك هذا لفترة أطول كما أنها توفر الفيتامينات والمعادن الأساسية بما في ذلك فيتامين A  B12  B2، الفوسفور، السيلينيوم، الزنك، والحديد.

ويعتبر البيض المسلوق خيارًا مثاليًا لتناول وجبة إفطار أو وجبة خفيفة ويمكن دمجها مع الخضروات الطازجة ومصادر البروتين الأخرى مثل التونة أو الحمص لتناول وجبة أكثر جوهرية ويعتبر البيض المسلوق وسيلة رائعة للحصول على أقصى استفادة ممكنة من نظامك الغذائي بينما لا يزال من الممكن الاستمتاع بوجبات لذيذة.

كم عدد السعرات الحرارية في ثلاث بيضات مسلوقة؟

تحتوي الثلاثة بيضات المسلوقة على حوالي 168 سعرة حرارية وتحتوي كل بيضة مسلوقة على حوالي 56 سعرة حرارية، وتتكون من 6 جرام من الدهون، و 12 جرام من البروتين، و 0.6 جم من الكربوهيدرات حيث يوفر البيض المسلوق مصدرًا مهمًا ومركّزًا للفيتامينات والمعادن الأساسية.

كما أنها تحتوي على وفرة من فيتامين أ، وفيتامين (د)، فيتامين ب 12، الريبوفلافين، الحديد، السيلينيوم، الفوسفور، والزنك، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من الفيتامينات والمعادن الأخرى بكميات أصغر وعليه فإن البيض المسلوق هو أيضا مصدر كبير للدهون الصحية والبروتين الكامل كل هذه العناصر الغذائية تجعل البيض المسلوق مصدرًا كبيرًا ومهمًا للتغذية في نظام غذائي صحي.

ما هي فوائد البيض المسلوق؟

يعتبر البيض المسلوق مصدرًا ممتازًا للتغذية، مما يوفر العديد من الآثار الصحية المفيدة والتي نذكر منها ما يلي:

  • البيض المسلوق هو طعام كامل سهلة التحمل، وكثافتة الغذائية كبيرة ويمكن تناوله كجزء من نظام غذائي متوازن.
  • أظهرت الدراسات أن البيض المسلوق مليء بالبروتين عالي الجودة والفيتامينات الأساسية والمعادن بما في ذلك الحديد والفوسفور والسيلينيوم.
  • هذه العناصر الغذائية مهمة لتعزيز الصحة العامة علاوة على ذلك، ارتبط تناول البيض المسلوق بالعديد من الفوائد الصحية المحتملة بما في ذلك إدارة الوزن.
  • تحسين وظيفة الدماغ .
  • انخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب.
  • البيض المسلوق منخفض في السعرات الحرارية وغنية بالكولين.
  • وهو ما يعتبر عنصرًا غذائيًا مهمًا لتطور الدماغ.
  • بالإضافة إلى ذلك، فإن البيض المسلوق مرتفع في أحماض أوميغا 3 الدهنية، والتي تم العثور عليها للمساعدة في الحماية من أمراض القلب والسكتة الدماغية.
  • يحتوي البيض المسلوق على مضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد في الحماية من تلف الخلايا، وتعزيز الجلد أكثر صحة وتقليل خطر الإصابة بأمراض مختلفة.

رجيم البيض والخيار

يوصي العديد من المتخصصين بنظام غذائي من البيض والخيار كوسيلة ممتازة للبقاء في صحة جيدة وملاءمة والتخلص من الوزن الزائد حيث أن البيض هو بمثابة قوة غذائية كما أنه مصدر ممتاز للبروتين والفيتامينات، ويحتوي أيضًا على الكوليسترول الصحي الذي يمكن أن يقلل من مستويات LDL ويعزز صحة القلب.

كما أن الخيار، من ناحية أخرى هم مصدر ممتاز للألياف الغذائية والفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة قد تساعد أيضًا في تعزيز الهضم وتحسين صحة الجلد معًا، ويمكن أن يكون هذا النظام الغذائي من البيض والخيار وسيلة رائعة للحصول على التغذية الكاملة التي تحتاجها أجسامنا مع المساعدة في الحماية من العديد من الأمراض علاوة على ذلك، يمكن أيضًا تكييف هذا النظام الغذائي بسهولة لاستيعاب تفضيلات النكهة المختلفة، مما يجعله خيارًا رائعًا لجميع أنواع الأكل.

رجيم البيض لمدة 5 أيام

يعتبر البيض مصدرًا ممتازًا للبروتين والفيتامينات والمعادن، ويمكن أن يكون وسيلة رائعة لبدء اليوم كما أنه يعتبر نظام غذائي من البيض لمدة خمسة أيام يمكن أن يوفر دفعة مهمة للصحة العامة والعافية ويمكن أن يساعد تناول البيض على الإفطار كل يوم في تنظيم نسبة السكر في الدم، مما يوفر طاقة مستمرة طوال اليوم ويمكن أن يساعد استهلاك البيض لتناول طعام الغداء أو العشاء أيضًا في بناء العضلات وتوفير جرعة صحية من الأحماض الدهنية الأساسية.

حيث يعد صفار البيض مصدرًا غنيًا للكولين، مما يساعد على دعم الوظيفة الإدراكية، ويكون البيض مرتفعًا في الأحماض الأمينية المتفرعة، وهو مهم لتطور العضلات بالإضافة إلى ذلك، يمكن دمج البيض مع مجموعة متنوعة من الخضار والحبوب لإنشاء وجبة متوازنة توفر مصدرًا جيدًا للألياف ويحتوي على الفيتامينات والمعادن الأساسية وبعبارة أخرى، فإن اتباع نظام غذائي من البيض لمدة خمسة أيام لديه القدرة على توفير العديد من الفوائد الصحية ويمكن أن يكون طريقة ممتعة وملء لبدء اليوم.

الفوائد الصحية لتناول البيض المسلوق

تناول البيض المسلوق على أساس منتظم له العديد من الفوائد الصحية المرتبطة به والتي نذكرها لكم فيما يلي:

  • من ناحية واحدة، يعد البيض المسلوق المصدر مصدرًا رائعًا للبروتين والدهون الصحية، وهما مكونان أساسيان لنظام غذائي متوازن.
  • بالإضافة إلى ذلك، يتم تعبئة البيض المسلوق أيضًا بالفيتامينات A و B و D، بالإضافة إلى الزنك والحديد، مما يجعلها وجبة خفيفة رائعة غنية بالمغذيات.
  • يمكن أن يساعد استهلاك البيض المسلوق بانتظام في تعزيز الجهاز المناعي، ويمكن أن تساعد المستويات العالية من البروتين في زيادة مستويات الطاقة، مما يجعلها وجبة خفيفة رائعة للرياضيين والأفراد النشطين.
  • كما أن البيض منخفض في السعرات الحرارية، لذلك فهي تصنع وجبة خفيفة صحية لن تسبب الفوضى على أهداف فقدان الوزن.
  • علاوة على ذلك، يمكن أن يساعد البيض المسلوق في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب، لأنها عالية في أحماض أوميغا 3 الدهنية المفيدة.
  • من خلال استهلاك البيض المسلوق، ويمكنك المساعدة في تحسين صحتك العامة والرفاهية.

10 وصفات لتحضير البيض المسلوق في الرجيم

البيض المسلوق هو خيار ممتاز لأي خطة اتباع نظام غذائي حيث أنه مصدر كبير للبروتينات، المنخفضة في السعرات الحرارية ويمكن تحضيرها بعدة طرق، وفيما يلي عشر وصفات لذيذة ومغذية للبيض المسلوق والتي من المؤكد أنها ترضي جميع الأفراد ومن الممكن الاستعانة بها كوجبة أساسية في الرجيم:

  1. شرائح التركي المدخن وسلطة البيض: ابدأ بغلي البيض ، ثم قشرها وقطعها إلى أرباع ثم ضعها في وعاء مع شرائح التركمي المدخنة ومكعبات الطماطم وخس مقطع، وصوص المايونيز.
  2. لفائف البيض والحمص: قم بغلي البيض، وقشره ثم قم بتقطعه إلى شرائح رقيقة، وضعها في الخبز مع حمص وشرائح الخيار لتناول وجبة خفيفة لذيذة ومغذية.
  3. سلطة بيستو البيض: أغلي البيض، وقشره وقطعه إلى أربع قطع في وعاء واخلطي صلصة البيستو وزيت الزيتون والطماطم المقطعة والبيض المسلوق.
  4. شطيرة سلطة البيض: أغلي البيض، وقشره وقم بهرسها في وعاء أضف المايونيز والكرفس والبصل المكرمل والتوابل حسب الرغبة أفرد سلطة البيض على الخبز واستمتع.
  5. سلطة البيض الكاري: أغلي البيض ، وقشرها وقطعها إلى أرباع في وعاء، اخلطي البيض معًا، والمايونيز، والكرفس والبصل، والزبيب، ومسحوق الكاري.
  6. الطماطم المجففة وسلطة البيض: أغلي البيض، وقشره، وقطعه إلى مكعبات في وعاء، أخلط بين المايونيز والطماطم المجففة والبيض المسلوق سيكون لديك سلطة لذيذة.
  7. سلطة البيض والأفوكادو: قطع البيض المسلوق إلى مكعبات وضعه في وعاء مع الأفوكادو المكعب والبصل الأحمر ضع بعض قطرات زيت الزيتون وعصير الليمون والملح والفلفل حسب الرغبة.
  8. السبانخ والبيض عجة: أغلي البيض، وقشره وأهرسهم في وعاء وفي وعاء منفصل، ضع مزيج السبانخ مع التوابل الأساسية والثوم، والبصل المكعب والفطر، والطماطم المقطعة وأمزجهم ويُطهى في مقلاة.
  9. سلطة البيض والفطر: أغلي البيض، وقشره، وقطعه إلى أرباع في وعاء، أخلط بين البيض المسلوق، والفطر المكعب، والثوم وزيت الزيتون، وعصير الليمون، والتوابل حسب الرغبة.
  10. البيض المنحني: أغلي البيض، وقشره، وقطعه إلى نصفين وقم بتجميع صفار البيض المطبوخ من البيض وأخلطه مع المايونيز والخردل والخل والتوابل حسب الرغبة وقم بتوجيه بياض البيض مع الخليط، ويُزيّن مع الفلفل الحلو.

ما هي علامات نجاح الرجيم

يمكن قياس نجاح النظام الغذائي بعدة طرق وقد تختلف العلامات من شخص لآخر ولكن بشكل عام يمكن أن تشمل علامات النجاح في النظام الغذائي ما يلي:

  • زيادة مستويات الطاقة، وتحسين الحالة المزاجية واليقظة.
  • فقدان الوزن، وانخفاض محيط الخصر وصحة عامة أفضل.
  • وقد تشمل العلامات الأخرى تحسين جودة النوم، والهضم الأفضل.
  • تحسين مستويات الكوليسترول وضغط الدم، وانخفاض خطر الإصابة بأمراض مزمنة.
  • انخفاض ملحوظ في الرغبة الشديدة في الأطعمة غير الصحية.
  • بالإضافة إلى ذلك، قد يواجه أخصائيو الحميات الناجحون أيضًا تحسين التركيز والوضوح العقلي.
  • بالإضافة إلى زيادة الإحساس بتقدير الذات وثقة الجسم.
  • المفتاح هو تحديد الأهداف المهمة التي يمكن تحقيقها وقياس التغييرات مع مرور الوقت.
  • إذا لم يتم تحقيق النتائج المرغوبة، فمن المهم التشاور مع طبيب أو اختصاصي التغذية لتطوير خطة فردية مصممة حسب احتياجاتك.

كم من الوزن يمكن خسارته في شهر؟

كمبدأ توجيهي عام، يوصى بأن يفقد الناس أكثر من 1-2  كيلو في الأسبوع وهذا يعادل بشكل تقديرى تقريبي من 4-8 كيلو شهريًا ومع ذلك، يمكن أن يختلف مقدار فقدان الوزن الدقيق بشكل كبير بناءً على الفرد، في عوامل متعددة مثل تكوين الجسم والنظام الغذائي، ومستوى التمرين، والتمثيل الغذائي، كما يمكن أن تلعب جميعها دورًا هامًا في فقدان الوزن فقد يفقد بعض الأفراد الوزن بسرعة أكبر من الآخرين، في حين أن البعض قد يجد صعوبة في إنقاص الوزن على الإطلاق وعليه فمن المهم التحدث إلى طبيبك لتحديد خطة آمنة وفعالة لخسارة الوزن، لأن فقدان الوزن السريع يمكن أن يضر بصحتك بشكل كبير.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

الاخبار العاجلة