فراكشنال ليزر للوجه تجربتي وما هي الإجراءات التي يجب اتباعها بعد الفركشينال ليزر؟

Samar Tarekالمُدقق اللغوي: Nora Hashem18 أبريل 2023آخر تحديث : منذ شهر واحد
Samar Tarek
معلومات عامة

فراكشنال ليزر للوجه تجربتي، مرحبًا بكم في مقالتي، اليوم سأتحدث عن تجربتي مع فراكشنال ليزر للوجه فإذا كنتِ تعانين من مشاكل البشرة مثل التجاعيد والخطوط الدقيقة، فإن هذا العلاج يمكن أن يكون الخيار المثالي لكِ وفي هذه المدونة، سأشارككِ تفاصيل حول عملية العلاج، ومدى فعاله وأثره على بشرتي.
فلنبدأ!

ماذا يفعل فراكشنال ليزر؟

ماذا يفعل فراكشنال ليزر؟

يُعد الفراكشنال ليزر علاجًا غير جراحيًّا للبشرة، يساعد على تحسين مظهر الوجه والجسم ويعمل الفراكشنال ليزر على تحفيز نمو الكولاجين وتجديد الخلايا الجلدية، وبالتالي يُعزز نضارة البشرة وتقليل التجاعيد والندوب وعلاج البقع السوداء وحب الشباب ويكون الفراكشنال ليزر بمثابة تقشير جزئي للجلد.

حيث يتم اختراق الجلد بأشعة ليزر دقيقة تجعل الطريق لطبقات جديدة من الجلد المتجددة والصحية، كما أن هذا النوع من العلاج يتيح نتائج ملحوظة بأسرع وقت ممكن، إذ أنه يتماثل للشفاء في اليوم الثاني أو الثالث بالنسبة للجلسات البسيطة، ولكن قد يستغرق عملية الشفاء والتئام الجلد بعد الجلسات الأكبر مدة أطول.

1. ما هو الفراكشنال ليزر وكيف يعمل على الوجه؟

ما هو الفراكشنال ليزر وكيف يعمل على الوجه؟

يُعد الفراكشنال ليزر واحدًا من الإجراءات التجميلية الشائعة التي تُستخدم لعلاج مشاكل البشرة الشائعة مثل التجاعيد وحب الشباب والندوب ويتميز هذا النوع من الليزر بتركيز أشعة الليزر في نقاط محددة من البشرة، مما يسمح بتحفيز عملية إنتاج الكولاجين وتجديد الخلايا الجلدية.

بالإضافة إلى ذلك، يقوم الفراكشنال ليزر بتقشير طبقات البشرة العليا، مما يحسن من مظهر البشرة ويخفف من ظهور التجاعيد وحب الشباب ويُستخدم الفراكشنال ليزر أيضًا في علاج الندوب الناتجة عن الجروح والحروق، ويمتاز هذا النوع من الليزر بكونه آمنًا ومفيدًا في تحسين مظهر البشرة.

2. تجارب ناجحة مع الفراكشنال ليزر للعلاج من تجاعيد الوجه

تجارب ناجحة مع الفراكشنال ليزر للعلاج من تجاعيد الوجه

قدمت العديد من التجارب الناجحة دليلاً قويًا على فعالية الفراكشنال ليزر في علاج تجاعيد الوجه فهذه التقنية الحديثة تتيح فرصة لإعادة ترميم الجلد دون الحاجة إلى غياب لفترة طويلة عن الحياة العامة وبعض النساء شهدن تحسنًا ملحوظًا في شد الجلد وتخفيف التجاعيد بعد جلسات قليلة.

ولكن من الأفضل أن تتم جميع الجلسات للحصول على أفضل نتيجة ونصيحة من الخبراء بأنه يجب الاستمرار في العلاج لفترة طويلة لضمان استمرار النتائج الإيجابية وعلى الرغم من أن هذا العلاج قد يكون غاليًا بعض الشيء، إلا أنه يستحق الاستثمار فيه إذا كانت تجاعيد الوجه تشكل قلقًا واضحًا للفرد.

3. تجربتي مع الفراكشنال ليزر للتخلص من حب الشباب وتصبغات البشرة

تجربتي مع الفراكشنال ليزر للتخلص من حب الشباب وتصبغات البشرة

تجربتي مع الفراكشنال ليزر للتخلص من حب الشباب وتصبغات البشرة كانت تجربة ناجحة وفعالة.
كان لدي بعض الحبوب الصغيرة وتصبغات البشرة التي أثرت على جمال البشرة العام، وكانت تسبب لي الكثير من الإحراج خلال اللقاءات الاجتماعية.

بعد الاستشارة مع الطبيب، قمت بإجراء جلسات الفراكشنال ليزر التي تساعد في إزالة تصبغات البشرة وتحسين مظهر الحبوب وبعد جلستين، لاحظت تحسنًا واضحًا في بشرتي من خلال توحيد لون البشرة والتخلص من الحبوب الصغيرة وتظهر النتائج الفعالة بعد جلسات الفراكشنال ليزر على الوجه بعد فترة وجيزة، وكنت مسرورة لرؤية بشرتي تتحسن وتتحول إلى نظرة شابة ومتألقة.

5. كيفية التعامل مع آثار جانبية لجلسات الفراكشنال ليزر على الوجه

كيفية التعامل مع آثار جانبية لجلسات الفراكشنال ليزر على الوجه

يمكن أن تترك جلسات فراكشنال ليزر آثارًا جانبية على بشرتك، مثل احمرار الوجه والتورم والتهيج، ولكن لا تقلق فهذه الآثار هي طبيعية وسوف تتلاشى في غضون بضعة أيام وينصح بتجنب العرق الزائد والتعرض للشمس مباشرة بعد الجلسة، حيث ستكون بشرتك حساسة جدًا في تلك الفترة.

يجب تجنب استخدام المستحضرات القاسية أو الحبوب المقشرة ذات الحبوب الخشنة لفترة قصيرة واستخدام مرطب طبيعي ولطيف على الوجه على العموم، يجب الانتظار لمدة تصل إلى أسبوع قبل استخدام أي علاجات أخرى على الوجه أو البدء في ممارسة التمارين الشديدة وباختصار، يجب العناية ببشرتك بشكل جيد ومراقبة الندوب عن كثب لتجنب أي تهيج أو تلف إضافي للبشرة بعد جلسة فراكشنال الليزر.

متى يظهر تحسن البشرة بعد جلسات الفراكشنال ليزر؟

يتساءل الكثيرون عن متى يمكن أن يبدأ تحسن البشرة بعد جلسات الفراكشنال ليزر، وتختلف هذه الفترة من شخص لآخر بناءً على نوعية البشرة ومشاكلها الخاصة وقد يلاحظ البعض تحسناً ملحوظاً بعد بضعة أيام فقط، وأقصى فترة أما يمكن أن تستغرق الأمر حتى يلاحظ الشخص تحسناً في بشرته مدة تتراوح بين أسبوعين إلى شهرين بعد الجلسات.

ومع ذلك، يجب على المرء أن يتذكر بأن الصبر هو العامل الرئيسي لتحقيق نتائج طويلة الأمد وفعالة من جلسات الفراكشنال ليزر وينصح بتطبيق الترطيب بشكل مستمر بعد الجلسات وعدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة، كما يجب مراعاة التوصيات الطبية المقدمة بشأن العناية بالبشرة بعد الجلسات.

تجارب قبل وبعد لجلسات الفراكشنال ليزر على الوجه

من بين أهم الأسئلة التي تشغل بال كثير من الناس عند التفكير في الحصول على علاج الفركشينال ليزر : ما هي تجربة الأشخاص الذين خضعوا لهذا العلاج وما هي النتائج التي حصلوا عليها؟ وبالفعل، وجود تجارب قبل وبعد هو الطريقة الأفضل لمعرفة درجة نجاح العلاج.

ولحسن الحظ، فإن هذه التجارب والصور متاحة الآن على نطاق واسع على الإنترنت، ويوضح الكثيرون مدى مفعول جلسات الفركشينال ليزر على الوجه من خلال تحسين مرونة الجلد وتقليل التجاعيد وعلامات الشيخوخة والندوب، وتحسين ملمس ونعومة البشرة، إضافة إلى علاج حب الشباب والتصبغات الجلدية وبالطبع، يتوجب على كل شخص الالتزام بتعليمات الطبيب بعد الجلسات لضمان الحصول على النتائج الأمثل.

8. أهمية الفراكشنال ليزر لعلاج الندوب والنتائج المبشرة

أهمية الفراكشنال ليزر لعلاج الندوب والنتائج المبشرة

تعتبر تقنية فراكشنال ليزر واحدة من الإجراءات الجلدية الأكثر فعالية وأمانًا لعلاج الندوب وتحسين جودة البشرة.
يتميز هذا الجهاز بقدرته على تحفيز إنتاج الكولاجين في الجلد وتحسين تركيبته، مما يؤدي إلى تحسين ملمس البشرة ومحو تلك الندوب والآثار المزعجة التي تبقى من حب الشباب.

ومن الأمور الجيدة أيضًا أن عملية الشفاء بعد الجلسات نسبيًا سريعة، وأن معظم المرضى يلاحظون تحسنًا ملحوظًا في ملمس البشرة وجودتها بعد أول جلسة ويُنصح باستشارة الطبيب المختص لتحديد عدد الجلسات المطلوبة بالنسبة لك، لتحقيق النتيجة المثلى.

10. تعرفي على الخطوات التي تجعل تجربتك مع فراكشنال ليزر للوجه ناجحة

تعرفي على الخطوات التي تجعل تجربتك مع فراكشنال ليزر للوجه ناجحة

تعد عملية فراكشنال ليزر للوجه من العلاجات الجلدية التي يمكن استخدامها لإصلاح الشوائب الجلدية والحصول على بشرة صحية وشابة.
ولضمان نجاح تجربتك مع هذه العملية، يجب اتباع بعض الخطوات المهمة، مثل:

  • الاهتمام بنظام العناية بالبشرة بعد العلاج
  • عدم التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر
  • تناول الأدوية الموصوفة بشكل صحيح ومتابعة الجلسات اللاحقة.
  • كما ينصح بالتحدث إلى الطبيب قبل العملية للتأكد من عدم وجود حساسية لأي مواد تستخدم.
  • كل هذه الخطوات ستساهم في تحقيق نتائج ناجحة وسلامة البشرة استمتعي ببشرة مشرقة ومتألقة.

تجربتي مع فراكشنال ليزر للوجه لعلاج التجاعيد

تجربة الفراكشنال ليزر لعلاج التجاعيد على الوجه كانت تجربة مذهلة للغاية وقد لا يكون هناك أي شيء أسهل من الذهاب لعلاج التجاعيد والخطوط الدقيقة في الوجه من خلال الفراكشنال ليزر وما يميز هذه التجربة هو أنها تعافت في غضون دقائق قليلة ولم يكن هناك أي سوء أو ألم بعد الجلسة.

وبالتأكيد تمنح النتائج اللينة والطبيعية المرأة الثقة والشعور بالثقة بنفسها والفراكشنال ليزر هو بالتأكيد أحد الخيارات الأفضل للنساء اللاتي يعانين من عيوب البشرة وذلك لأنه يوفر النتائج بأسرع وقت وبأسعار معقولة بالمقارنة مع العديد من الخيارات الأخرى.

تجربتي مع ليزر الفراكشنال للتصبغات

تجربت السيدة نورا مع ليزر الفراكشنال كانت مرضية جداً لعلاج التصبغات الجلدية وتحسين جودة بشرتها ومن خلال بضع جلسات للعلاج، شعرت نورا بتحسن كبير في بشرتها وازالة التصبغات التي كانت تزعجها وعلى الرغم من بعض الألم البسيط الذي شعرت به خلال فترة العلاج، فإنها تشجع الجميع على تجربة ليزر الفراكشنال لعلاج التصبغات الجلدية والتخلص منها بسرعة وفعالية.

تجربتي مع الفراكشنال ليزر للمسامات

تجربتي مع الفراكشنال ليزر للمسامات كانت مذهلة بالنسبة لي.
كانت المسامات واسعة بشكل واضح على وجهي ولكن بعد عدة جلسات من الفراكشنال ليزر الذي تم إجراؤه في عيادة دكتور عماد فرج، لاحظت فرقًا واضحًا في شبكة المسامات على وجهي، وهو ما لم يكن يحدث من قبل.

كان التغيير ملحوظًا وأحسست بتحسن كبير في مظهر بشرتي واكتسبت انطباعًا عن الثقة الذاتية بالإضافة إلى ذلك، كان ليزر الفراكشنال خيارًا جيدًا لأنه يقوم بتنظيف البشرة بشكل عميق، ولم يكن سطحيًا كبعض الطرق الأخرى فإذا كنت تبحث عن طريقة فعالة وسريعة لتحسين مظهر بشرتك بشكل عام، فإن الفراكشنال ليزر هو الخيار الذي تبحث عنه.

متى تظهر نتائج الفراكشنال ليزر

تحدثت التجارب الناجحة مع فراكشنال ليزر عن النتائج المبشرة التي يحققها في تحسين مظهر البشرة والتخلص من التجاعيد وتصبغات البشرة.
ولكن المهم هو معرفة متى تظهر نتائج الفراكشنال ليزر بالنسبة لجلسات فراكشنال Co2، تبدأ تظهر النتائج بعد انتهاء فترة التقشير الذي يستغرق من 3 إلى 5 أيام، ويتلاشى بعد أسبوعين تقريباً.

أما بالنسبة للفراكشنال ليزر عامة، فتختلف سرعة ظهور النتائج حسب الجهاز المستخدم وجلسات العلاج المطلوبة، لكن بشكل عام تبدأ النتائج تظهر خلال الأسابيع الأولى بعد انتهاء العلاج لذلك، ينصح بالصبر وعدم التوقع بنتائج سريعة، حيث أن الفراكشنال ليزر هو علاج طويل المدى يحتاج إلى جلسات متكررة لتحقيق أفضل النتائج.

عيوب الفراكشنال ليزر

يعتبر الفراكشنال ليزر للوجه من بين الحلول الفعالة في علاج مختلف مشاكل البشرة، ولكنه يحمل بعض العيوب التي يجب التحذير منها من بين هذه العيوب، يمكن أن يتسبب التعرض لليزر في زيادة تصبغ البشرة، وهو ما يعرف باسم فرط التصبغ وكما أنه قد يؤدي لتهيج الجلد وقد يحدث نزيف مؤقت.

ولكن عند التعامل مع جهاز الفراكشنال ليزر بعناية والتقيد بالإرشادات اللازمة، يمكن تفادي تلك العيوب وعندما يتم تطبيقه على الوجه بشكل صحيح، فإن الفراكشنال ليزر يستحق كل الثناء لنتائجه المدهشة في علاج الندوب والتجاعيد والتصبغات ويصبح تجربتك الخاصة معه ناجحة ورائعة.

ما هي الاجراءات التي يجب اتباعها بعد الفركشينال ليزر؟

ما هي الإجراءات التي يجب اتباعها بعد الفركشينال ليزر؟

بعد جلسة فراكشنال ليزر، ينصح الأطباء بعدم استخدام المكياج لبضعة أسابيع لتجنب التهابات الجلد ويمكن استخدام المرطبات وحظر التعرض للشمس وبعض النصائح الأخرى تتضمن تجنب استخدام المنتجات الكيميائية وحبوب تنحيف الدم في تلك الفترة.

وتجنب التدخين وتناول كميات كافية من الماء للمحافظة على بشرة نضرة وصحية لمن يعانون من الحساسية أو تضرر الجلد يتم تقديم المساعدة من قبل الطبيب لاختيار المرطبات والأدوية الملائمة للمرضى.
الالتزام بتلك الاجراءات يضمن رعاية فعالة للبشرة ومنع ظهور الآثار الجانبية بعد الجلسة.

المصادر:

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

الاخبار العاجلة