طريقة تنظيف غسالة الصحون وهل غسالة الصحون تحتاج فلتر؟

طريقة تنظيف غسالة الصحون

يعتبر تنظيف غسالة الصحون أمرًا ضروريًا لضمان عملها بكفاءة وإزالة الروائح الكريهة. ولحل هذه المشكلة، يمكن استخدام عدة طرق فعالة ومتاحة في المنزل.

يمكن تنظيف غسالة الصحون بواسطة صودا الخبز بعد نقعها وشطفها بإسفنجة، ثم تجفيفها جيدًا.

طريقة تنظيف الجزء الداخلي لغسالة الصحون تشمل استخدام محلول صودا الخبز المخفف بالماء وتركه على الأجزاء الداخلية لفترة زمنية. ويُشدد على ضرورة إغلاق باب غسالة الصحون وضبطها على درجة حرارة تصل إلى 60 درجة مئوية على الأقل.

وعند استكمال الدورة وتوقف تشغيل غسالة الصحون، يُنصح بأن يتم طرح المحلول والتخلص منه. ولا تنسى تنظيف الجزء الخارجي للغسالة باستخدام منظف مخصص لها مثل فنيش (Finish)، حيث يمكن اتباع معلومات الاستخدام المذكورة في غلاف المنتج لتحقيق أفضل النتائج.

كما يُفضل تنظيف غسالة الصحون شهريًا للحفاظ على أدائها الأمثل. يمكن استخدام خليط من الماء وكربونات الصوديوم والخل في عملية التنظيف، حيث يتفاعل الخل مع كربونات الصوديوم لتحقيق نتائج فعّالة.

وتستمر عملية تنظيف غسالة الصحون باستخدام هذه الاستراتيجيات البسيطة والمنزلية لضمان حصولك على أوانٍ نظيفة وصحية في كل مرة تقوم فيها بتشغيلها.

طريقة تنظيف غسالة الصحون

كيف انظف خرطوم غسالة الصحون؟

كيفية تنظيف خرطوم غسالة الصحون: الخطوات البسيطة للحصول على أداء أفضل

أن تنظيف خرطوم غسالة الصحون يعتبر أمرًا هامًا لضمان أداء أفضل واستدامة الجهاز على المدى الطويل. وللقيام بذلك، نقدم لكم بعض الخطوات البسيطة التي يمكن اتباعها لتحقيق أفضل نتائج:

  1. العثور على خرطوم التصريف: يمكنك العثور على خرطوم التصريف أسفل الحوض أو خلف غسالة الصحون. يجب أن يكون هذا الخرطوم واضحًا وخاليًا من أي عوائق أو تراكمات.
  2. قم بإزالة الخرطوم وتنظيفه: بعد العثور على الخرطوم، قم بإزالته وتنظيفه. استخدم بعض وسائل التنظيف المناسبة لإزالة الأوساخ والرواسب غير المرغوب فيها.
  3. تنظيف الفلتر أو المرشح: بعد ذلك، قد يكون من الضروري تنظيف الفلتر أو المرشح الذي يتصل بخرطوم التصريف. استخدم وسيلة مناسبة مثل فرشاة صغيرة أو قطعة قماش لإزالة أي عوائق أو تراكمات عالقة.
  4. التأكد من عدم وجود انسدادات: تحقق من عدم وجود أي انسدادات في فتحة التصريف. إذا تم العثور على أي شيء عالق فيها، قم بتسليكه باستخدام وسيلة مناسبة مثل سلك رفيع أو تنظيف الفتحة بالماء الساخن.
  5. استخدام منظفات غسالة الصحون: يمكن استخدام منظفات خاصة لغسالة الصحون لتحسين أدائها وإزالة الرواسب والدهون. يمكنك اتباع تعليمات الشركة المصنعة للحصول على أفضل النتائج.
  6. تنظيف المصفاة الشبكية: يجب تنظيف المصفاة الشبكية المتصلة بخرطوم الماء بشكل منتظم. يفضل تنظيفها مرة واحدة على الأقل كل عام أو عند ظهور أي رسالة خطأ مثل “4E”.

من الواضح أن تنظيف خرطوم غسالة الصحون يلعب دورًا هامًا في الحفاظ على أداء الجهاز وتجنب مشاكل التصريف. يجب أن يتم هذا التنظيف بانتظام وباستخدام المواد المناسبة للحصول على أفضل النتائج.

تعهدت الشركات المصنعة للأجهزة المنزلية بتوفير إرشادات شاملة لتنظيف وصيانة جميع منتجاتها. لذا، يُنصح دائمًا بالاطلاع على دليل المستخدم الخاص بجهازك واتباع التعليمات المقدمة لتنظيف غسالة الصحون بشكل صحيح وآمن.

كيف اخلي ريحة غسالة الصحون حلوه؟

أحد الطرق الموصى بها لتنظيف غسالة الصحون هو ترك المياه المغلية حتى تبرد، ثم استخدامها لتنظيف الغسالة. كما يمكن تجربة وضع كمية صغيرة من الخل في قاع غسالة الأطباق واستخدامه في العملية التنظيفية للتخلص من الروائح غير المرغوب فيها.

وفي حال كانت هناك رائحة كريهة تنبعث من صابون الغسالة، يمكن وضع معطر للأطباق على الرف أو تعليقه من الرف العلوي للغسالة، مع التأكد من عدم تعطيل أذرع الرش.

كذلك، يمكن استخدام الليمون لتنظيف غسالة الصحون وإزالة الروائح الكريهة. يتم ذلك عن طريق قطع الليمونة إلى نصفين ووضعها في وعاء ممتلئ بالماء، ثم وضع الوعاء في الرف السفلي من غسالة الصحون.

ومن أجل تجنب رائحة الخردل وأي روائح أخرى في غسالة الصحون، يوصي الخبراء بإجراء تنظيف دوري لها. بمجرد انتهاء حوالي 60 دورة غسيل، يمكن استبدال الوعاء الصغير الذي يحتوي على الخل الأبيض في الرف العلوي من غسالة الصحون.

من الواضح أن الحفاظ على نظافة غسالة الصحون هو عامل أساسي في ضمان رائحة منعشة وحلوة. من الآن فصاعدا، يمكن للأشخاص اتباع هذه النصائح البسيطة لتعزيز أداء غسالة الصحون والاستمتاع بأفضل تجربة غسيل الأطباق في المنزل.

متى يتم تنظيف غسالة الصحون؟

تعد غسالة الصحون أحد الأجهزة المنزلية الهامة التي تساعد في تسهيل عملية غسل الأطباق اليومية. ولكي تستمر في أداءها بكفاءة عالية وتوفر نتائج تنظيف مثالية، يجب أن يتم تنظيفها بانتظام.

يُفضل غسل غسالة الصحون مرة في الشهر أو مرتين كحد أقصى، حسب استهلاك الغسالة الخاص بك. يمكنك القيام بعملية التنظيف عن طريق فركها بإسفنجة وشطفها، ثم تجفيفها جيدًا.

وكقاعدة عامة، يُوصَى بتنظيف غسالة الصحون مرة واحدة كل 3 أشهر باستخدام منظف غسالة الصحون الخاص من Finish. ولكن هناك بعض العلامات التي تشير إلى حاجة لتنظيف الغسالة، مثل الروائح الكريهة أو ظهور بقع أو رواسب غير مرغوب فيها على الأطباق بعد الغسل.

عند تنظيف غسالة الصحون، أولاً يجب تفريغها من جميع محتوياتها، بما في ذلك الرف العلوي والسفلي، وحامل الأطباق، وأي قطع أخرى يمكن فكها وإزالتها. يُنصح أيضًا باستخدام برنامج تنظيف ذاتي إذا كانت غسالتك تحتوي على هذه الميزة، وذلك لتنظيف أركان وزوايا لا يمكن التنظيف العادي الوصول إليها.

ويُفضَّل أيضًا استخدام ميزة الحرارة المرتفعة في الغسالة لقتل أي بكتيريا الموجودة داخل الجهاز. وبشكل عام، ينبغي استخدام منظف الغسالة كل 6 أسابيع إلى 3 أشهر للحفاظ على نظافة الغسالة.

تذكر أنه من المهم عدم ترك بقايا الطعام أو الشحوم داخل الغسالة بعد استخدامها يوميًا، حيث يمكن أن تؤدي هذه الرواسب إلى تراكم رائحة كريهة. لذا، يُوصَى بتشغيل الغسالة على برنامج التنظيف الخاص بها بصفة منتظمة.

إذا قمت باتباع هذه التوصيات وتنظيف غسالة الصحون بشكل منتظم، ستستمر في الحصول على أداء ممتاز وأطباق نظيفة ومعقمة بشكل فعال.

طريقة تنظيف غسالة الصحون

هل الخل غلط على غسالة الاطباق؟

في البداية، يحمي الخل الغسالة من التآكل والصدأ، كما يعمل على تنظيفها والتخلص من الروائح الكريهة. فمن المفيد رش كوب من بيكربونات الصودا في الجزء السفلي من الغسالة للتخلص من الروائح الكريهة، ثم تشغيل دورة الماء الساخن وإيقافها في منتصف المدة ليترك الخل يتفاعل لمدة 20 دقيقة.

أما بالنسبة للأواني والأدوات المصنوعة من الخشب والسلمونيات وألواح التقطيع، فيمكن استخدام الخل لتنظيفها وتطهيرها بشكل فعال. فبدلاً من استخدام منظفات التلميع أو مساحيق الغسيل، يمكن استخدام الخل كبديل فعال للحصول على نتائج مرضية.

مع ذلك، يجب أن نتذكر أن الاستخدام المفرط للخل يمكن أن يؤدي إلى تلف الغسالة على المدى الطويل. ولذلك، ينصح بعدم إضافة الخل بكميات كبيرة.

بالإضافة إلى ذلك، يُفضل صب الخل في الجزء السفلي من الغسالة بدلاً من إخضاع موزعات شطف الأطباق له. وذلك لمنع حدوث تناقض في الغسّالة عند استخدام الخل للتنظيف.

بشكل عام، يُمكن استخدام الخل بأمان لغسالة الأطباق، إلا أنه يُنصح باتباع تعليمات الشركة المصنعة للغسالة وعدم الاستخدام المفرط للخل من أجل الحفاظ على الغسالة.

ماذا تحتاج غسالة الصحون من منظفات؟

تعد غسالة الصحون واحدة من أهم الأجهزة في المطبخ. تساعد في توفير الوقت والجهد المبذول في غسل الأطباق يدوياً. لكن للحفاظ على أداء غسالة الصحون بشكل مثالي ومنع تراكم الدهون والبقع والرواسب الكلسية، يلزم استخدام المنظفات المناسبة.

بدءاً بالصابون المخصص لغسالة الصحون، يُنصح بوضع الصابون في المكان المخصص لها في الغسالة، والموجود عادةً على باب الغسالة. هذا يسمح للصابون بالذوبان والاندماج مع الماء، مما يؤدي إلى تنظيف فعال للأطباق.

بالإضافة إلى الصابون، تعتبر أقراص تنظيف غسالة الصحون ومنتجات الشطف والملمعات أيضًا ضرورية للحصول على نتائج مثالية. تعمل هذه المنتجات على إزالة البقع العنيدة والدهون، بالإضافة إلى التخلص من الروائح الكريهة والرواسب الكلسية والتراكمات المعدنية.

وبشكل عام، يُنصح بتنظيف غسالة الصحون بشكل دوري لمرة واحدة في الشهر على الأقل. هذا يساعد في الحفاظ على أداء الغسالة ويمنع تراكم الرواسب والبقع. لذا، من الضروري اختيار منظف مناسب يتوافق مع احتياجاتك ويقدم نتائج مثالية.

بعد الفحص والتجربة، توصل الخبراء إلى أن منظف غسالة الصحون فينيش هو الأفضل في التعامل مع التحديات المختلفة. يُعد فينيش منظف غسالة الصحون فعالًا في إزالة البقع والدهون العنيدة، بالإضافة إلى تأمين عناية مثالية لغسالة الصحون نفسها.

لذا، إذا كنت ترغب في الحصول على غسالة صحون نظيفة وأطباق لامعة، فاختر منظف غسالة الصحون فينيش لتلبية احتياجاتك وتحقيق أفضل النتائج.

طريقة تنظيف غسالة الصحون

ما سبب بقاء الماء في غسالة الصحون؟

واحدة من المشاكل الشائعة التي يعاني منها الكثيرون هي بقاء الماء داخل غسالة الصحون دون تصريفه بشكل صحيح.

الأسباب المحتملة لمشكلة عدم تصريف المياه بشكل صحيح هي انسداد المرشحات الخشنة أو الناعمة. فقد يتراكم الطعام والبقايا الأخرى في خرطوم الصرف وبالتالي يمنع تدفق المياه بشكل صحيح، مما يؤدي إلى احتجاز الماء في الغسالة.

إذا كنت تلاحظ وجود ماء في غسالة الصحون، يمكنك اتباع بعض الإجراءات للتخلص من هذه المشكلة. قد يساعد استخدام منقّي الماء أو مساعد التشطيف في تسريع عملية التجفيف. كما ينصح بالتحقق من وضع خرطوم الصرف والتأكد من أنه متصل بفتحة النفايات على ارتفاع 50 سم على الأقل لضمان تصريف الماء بشكل صحيح.

كما أن وجود ماء في مكان الملح في غسالة الصحون يمكن أن يكون دليلاً على نقص كمية الملح المطلوبة لتشغيل الجهاز بشكل سليم. لذا يفضل التحقق من مستوى الملح في غسالة الصحون وملئه بالكمية المناسبة لضمان أداء أفضل وتصريف الماء بشكل صحيح.

على الرغم من أن غسالة الصحون إل جي هي جهاز متطور وفعال، يجب الاهتمام بالصيانة الدورية لضمان عملها السليم. إذا استمرت مشكلة بقاء الماء في الغسالة، فإنه ينصح بالاتصال بفني صيانة معتمد لفحص وإصلاح الجهاز.

ما سبب وجود ماء في مكان وضع الملح في غسالة الصحون؟

أن وجود الماء في مكان وضع الملح في غسالة الصحون أمر شائع ولا يدعو إلى القلق. فعندما يتم سكب الملح في الخزان الخاص به، يزيد مستوى الماء للماء ويمتلئ الخزان بكمية إضافية من الماء. وعلى الرغم من أن هذه الحالة يمكن أن تثير بعض المخاوف، إلا أنها تُعتبر من الأمور الطبيعية في غسالات الصحون.

عادةً ما يكون وجود الماء في وعاء أو حجرة الملح في غسالة الصحون نتيجة استخدام الجلاية أو غسالة الأطباق، حيث يتراكم الماء في خزان الملح بعد الاستخدام. ولا يوجد داعٍ للقلق بشأن هذه المسألة، فقد يحدث بعض المشاكل في تصريف الماء في الغسالة وقد لا يتم تفريغه بشكل كامل.

إذا كنتِ تعانين من هذه المشكلة، يمكنكِ اتباع بعض الخطوات للتعامل معها. أولاً، تأكدي من تنظيف فتحة تصريف الماء في الغسالة جيدًا. قد تجدين بعض الرواسب أو الأوساخ تعيق تصريف الماء بشكل سليم. كما يُوصَى بتثبيت وعاء الملح بشكل جيد لتجنب انسكاب الماء، فإذا كان منخفضًا، قد لا يخرج الماء بشكل كامل ويكون هناك بقايا من الماء في الجزء السفلي للغسالة.

وفي حال استمرار وجود الماء في مكان الملح وتدهور أداء الغسالة، يمكنكِ التواصل مع خدمة العملاء المختصة بالصيانة لأخذ رأيهم والحصول على الدعم الفني اللازم.

 

طريقة تنظيف غسالة الصحون

هل يمكن استخدام الكلور في غسالة الصحون؟

يتساءل العديد من الأشخاص عما إذا كان بإمكانهم استخدام الكلور في غسالة الصحون. والجواب هو نعم، يمكن استخدام الكلور في غسالة الصحون، ولكن هناك بعض الأمور التي يجب مراعاتها.

غسالة الأطباق هي واحدة من الأجهزة المنزلية الأكثر استخداماً في المطبخ، وتعتبر فعالة في تنظيف الأطباق وإزالة الأوساخ. وفي بعض الأحيان، يُفضل إضافة مواد التبييض مثل الكلور لغسالة الأطباق لتحقيق تنظيف أكثر فعالية وللتخلص من الجراثيم والعفن.

إذا كنت ترغب في استخدام الكلور في غسالة الصحون، فمن المهم أن تتبع بعض الاحتياطات. قد يكون الكلور مفيدًا في قتل الجراثيم والتخلص من العفن، ولكن استخدامه بكثرة يمكن أن يتسبب في تلف غسالة الأطباق. لذا، من الأفضل استخدام كمية صغيرة من الكلور، لا تتجاوز ملعقة صغيرة، مع مسحوق التنظيف العادي الذي تستخدمه في غسالة الأطباق.

تجنب استخدام الكلور في الغسالة إذا كانت مصنوعة من الخشب أو الألمنيوم أو المواد الحساسة الأخرى. وذلك لأن الكلور قد يتسبب في تلف هذه المواد.

علاوة على ذلك، توجد اليوم غسالات أطباق ذكية ومتطورة، تحتوي على برامج مختلفة لتنظيف مختلف الأطباق والأواني. وبالتالي، قد لا يكون هناك حاجة لاستخدام الكلور في الغسالة، حيث تكفي مساحيق التنظيف الخاصة التي تأتي معها.

لا يوجد مشكلة في استخدام الكلور في غسالة الصحون، ولكن يجب أخذ الاحتياطات اللازمة. استخدم كمية صغيرة من الكلور واحرص على متابعة توجيهات الشركة المصنعة للغسالة، وذلك للحفاظ على جودة وكفاءة الجهاز على المدى الطويل. وفي حال كانت الغسالة مصنوعة من مواد حساسة، من الأفضل الامتناع عن استخدام الكلور والاكتفاء بمواد التنظيف المعتادة.

كيف افك انسداد غسالة الصحون؟

هنالك العديد من النصائح والطرق المفيدة لفك انسداد غسالة الصحون. هذه الطرق المفصلة يمكن أن تساعد في إعادة تشغيل الغسالة والتخلص من أي انسداد يؤثر على عملها. سنلقي الضوء على بعض هذه الطرق:

  1. استخدام صودا الخبز والخل: يمكن استخدام ملعقتين من صودا الخبز مع ملعقتين من الخل أسفل صرف غسالة الأطباق. يعمل هذا المزيج على تحليل الأوساخ والدهون وإزالتها، مما يسهل عودة غسالة الأطباق للعمل تمامًا.
  2. تنظيف الجهاز بالكربونات والخل: يُفضل تحضير وعاء فارغ، متواجد فيه ماء وإضافة مقدار بسيط من كربونات الصوديوم ونصف لتر من الخل. يتفاعل الخل والصودا معًا لتكوين مزيج قوي يزيل الدهون والرواسب في الغسالة.
  3. فحص خرطوم إمداد المياه وخرطوم الصرف: يجب التأكد من عدم ثني خرطوم إمداد المياه وخرطوم الصرف أو سدهما، حيث يمكن أن تكون هذه العوامل سببًا في انسداد غسالة الصحون.
  4. فك الانسداد الداخلي: يمكن أن يكون سبب عدم تصريف غسالة الأطباق للماء بالكامل هو انسداد الفلتر أو المضخة. يمكن استخدام كوب من محلول الخل ومعلقة من صودا الخبز لحل هذا الانسداد وإعادة الجهاز للعمل بصورة طبيعية.
  5. استبدال الخراطيم التالفة: إذا كانت هناك تسربات أو ثقوب في الخراطيم، فيجب استبدالها على الفور لتفادي حدوث أي مشاكل إضافية.

من الواضح أن هناك طرقًا متعددة يمكن استخدامها لفك انسداد غسالة الصحون. بفضل هذه النصائح والخطوات، يمكن لأي شخص الآن تلافي وجود أي مشكلة في غسالة الأطباق وإعادتها للعمل الطبيعي.

ما هي اعطال غسالة الصحون؟

تعتبر غسّالة الصحون جهازًا أساسيًا في المطابخ الحديثة، إذ توفر الوقت والجهد لربات المنازل. ومع ذلك، قد تواجه بعض المشاكل التي تؤثر على أدائها السلس. وفيما يلي بعض المشاكل الشائعة التي يمكن أن تحدث في غسالة الصحون وكيفية حلها:

  1. عدم تنظيف الأطباق بشكل جيد: إذا كانت الأطباق ليست نظيفة بشكل مرضٍ بعد عملية التنظيف، فقد يكون هذا هو المشكلة الشائعة جدًا التي تحدث في غسالة الصحون. يمكن حل هذه المشكلة عن طريق استخدام أقراص تنظيف خاصة طُوِّرت لتنظيف الجلايات. يُنصَح باستخدام هذه الأقراص لتحقيق أفضل النتائج.
  2. رمز الخطأ H2: إذا ظهر رمز الخطأ H2 على غسالة الصحون، فهذا يشير إلى خطأ في جهاز استشعار تعكر الماء. يجب التحقق من وجود أي انسدادات في الحوض. وفي حال وجود انسداد، يمكن استخدام أداة صغيرة لإزالتها ومن ثم إعادة تشغيل الجهاز.
  3. صعوبة في وصول الماء لجلاية الصحون: يمكن أن يحدث عدم وصول الماء لجلاية الصحون بسبب وجود خرطوم إدخال الماء في وضعية خاطئة أو وجود قطع في الكابل الكهربائي. يجب التحقق من وصلات الكابل والخراطيم وإعادة تأمينها بشكل صحيح.
  4. تكديس الأطباق المتسخة بشكل زائد في حوض الغسيل: يجب الحرص على وضع الأطباق في حمولات معتدلة وعدم تكديسها بشكل زائد. قد يؤدي تراكم الأطباق إلى عدم تنظيفها بشكل جيد وعدم تدوير الرذاذ بشكل صحيح.

تعد إصلاح أعطال غسالة الصحون مسألة هامة لربات المنازل، ويجب أخذها بعين الاعتبار. قد تكون بعض المشاكل سهلة الحل ويمكن للمرء أن يتعامل معها بنجاح. ومع ذلك، إذا كانت المشكلة تتجاوز قدرتك على إصلاحها، فمن الأفضل استدعاء فني مؤهل لإصلاح غسالة الصحون واعتماد على خبرته لاستعادة أداء الجهاز إلى أفضل حالة ممكنة.

هل غسالة الصحون تحتاج فلتر؟

قد يتساءل البعض عن الضرورة الفعلية لتركيب فلتر المياه في غسالة الصحون. فهل هو ضروري أم لا؟ يجيب خبراء الصيانة بأن الفلتر يعمل على تنقية الماء المتدفق داخل الغسالة من الشوائب والأوساخ المحتملة، مثل شظايا الزجاج أو بقايا الطعام. إذا كان هناك فلتر موجود، فيمكنه أن يمنع تسرب هذه الجسيمات إلى داخل الأجزاء الحيوية للغسالة وبالتالي الحفاظ على أدائها المثلى.

طريقة التركيب والصيانة
إن تركيب فلتر المياه في غسالة الصحون ليس أمرًا صعبًا. يكفي وضع الفلتر تحت الماء الجاري لتنظيفه وإزالة أي شوائب وأوساخ واضحة. بعد ذلك، قد يكون من الضروري استخدام صابون تنظيف الصحون وقطعة إسفنجية لإزالة الترسبات الجيرية وبقايا الطعام. يجب أن يتم فك الفلتر بانتظام وتنظيفه جيدًا لضمان استمرارية أدائه على أفضل وجه.

استشارة الدليل المرفق
لضمان أفضل استفادة من غسالة الصحون الخاصة بك، ينصح بقراءة دليل المستخدم المرفق مع الجهاز. تحتوي هذه الوثيقة على توصيات الشركة المصنعة واقتراحات هامة تساهم في تحقيق الأداء المثلى للغسالة والتأكد من تلبية احتياجات التنظيف الخاصة بك.

فوائد الفلتر المطورة
من بين الفلاتر الموجودة في الأسواق، يتمتع فلتر “EverClean™‎” من Beko بخاصية تنظيف أقل بنسبة تصل إلى 4 أضعاف. يقوم النظام برش الماء على شكل رذاذ على الفلتر من الداخل، مما ينظفه من الداخل إلى الخارج. من المهم أن يتم تنظيف الفلتر بانتظام للحفاظ على أداء الغسالة بفعالية وعمر افتراضي أطول.

احتمالات قلة الأداء
قد يحدث عدم ظهور كفاءة الغسالة إذا لم يتم تنظيف الأطباق من بقايا الطعام قبل وضعها في الغسالة. إذا لم يتم الاهتمام بتنظيف الفلتر بانتظام، فقد يؤدي ذلك إلى عدم تصريف الماء بشكل صحيح، وبالتالي قد يتسبب في تسربه إلى أماكن غير مناسبة داخل الجهاز.

الكاتب : Mostafa Ahmed