تأويلات ابن سيرين لرؤية لدغ العقرب في المنام

لدغ العقرب في المنام

تفسير حلم لدغ العقرب

  1. يدل حلم لدغ العقرب في المنام على احتمال وجود مشاكل في حياتك الشخصية أو المهنية، لذلك ينصح بتوخي الحذر في تعاملاتك واتخاذ القرارات الحكيمة.
  2. قد يشير حلم لدغ العقرب إلى أن هناك شخصاً ما في حياتك يحاول الإيذاء وتعريضك للمخاطر، لذلك عليك تحديد هذا الشخص واتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية نفسك.
  3. تعد رؤية العقرب في المنام دليلاً على صفات معينة مثل الشر، الخبث والغدر، ولكن على المقابل فإنها قد تشير إلى الشجاعة والصراع.
  4. قد يدل هذا الحلم على اقتراب فترة صعبة في حياتك، لذلك عليك أن تكون مستعداً لمواجهة التحديات وتخطيها.
  5. للعازبات، فإن حلم لدغ العقرب في المنام قد يشير إلى قرب موعد زواج، ولكن يجب أن تكون حذرة في اختيار الشريك المناسب.
  6. يمكن تفسير حلم لدغ العقرب في المنام على أنه تحذير من خطورة السفر والتنقل، لذلك يجب توخي الحذر واتخاذ التدابير اللازمة في حال كنت تخطط للسفر.
  7. قد يشير حلم لدغ العقرب في المنام إلى الحاجة إلى الحماية والدفاع عن النفس، ولكن يجب أن تتصرف بحذر وتوخي الحذر في الوقت نفسه.
لدغ العقرب في المنام

لدغ العقرب في المنام لابن سيرين

لدغة العقرب في المنام

  1. التحذير والحذر: يعتبر ابن سيرين أن حلم لدغة العقرب في المنام هو تحذير وإشارة إلى ضرورة التحذير والحذر من الأعداء والخصوم الذين يريدون الإيذاء والضرر.
  2. المخاطر والتهديدات: بحسب ابن سيرين، فإن حلم لدغة العقرب في المنام يشير إلى وجود مخاطر وتهديدات ونصائح لتجنبها والبقاء في حالة يقظة وحذر.
  3. الخيانة والغدر: يرى ابن سيرين أن حلم لدغة العقرب في المنام يرمز إلى الخيانة والغدر، حيث ينبغي للشخص أن يكون حذراً من الأصدقاء والزملاء وأن يتخذ إجراءات وقائية ضد الناس الذين يحاولون الإيذاء والضرر.
  4. الصبر والثبات: وبحسب ابن سيرين فإن حلم لدغة العقرب في المنام يعني الصبر والثبات في الوقت الذي يواجه فيه الشخص صعوبات وتحديات في حياته.

لدغ العقرب في المنام للعزباء

1- تحذير من الضرر:
يعتبر حلم لدغة العقرب في المنام تحذير للعزباء من وجود شخص يريد الانتقام منها ويسبب لها الأذى الشديد، وبالتالي ينصح الرائي بأن يكون حذرًا ويحذر من أي شخص يحاول إيذائه.

2- المشاكل المنزلية والعملية:
تشير رؤية لدغة العقرب في المنام للعزباء إلى وجود مشاكل في المنزل أو في العمل قد تتسبب في أذى للرائي، وبالتالي يتوجب عليها التأني والتريث والتفكير في حل تلك المشاكل بعناية ودقة.

3- خسارة مادية:
يشير تفسير لدغة العقرب في المنام للعزباء إلى خسارة مادية يتعرض لها الرائي وتكون نتيجة للحسد من بعض المحيطين به، ولذلك ينصح بأن يكون على دراية كاملة بمحيطه ويتحلى بالحذر الشديد.

4- الكآبة والحزن:
يعتبر تفسير لدغة العقرب في المنام للعزباء إشارة للاكتئاب والحزن الذي سيقع به الرائي نتيجة لمشاكل تحدث له في الفترة القادمة، وبالتالي يتوجب عليها التخلص من هذا الشعور بطرق مختلفة، مثل الاسترخاء والتأمل وعدم القلق الزائد.

لدغ العقرب في المنام للمتزوجة

يمثل تحذيرًا من المشاكل المتراكمة

  • إذا حلمت المتزوجة بأن العقرب يلدغها، فقد يكون هذا الحلم يعني أنها تواجه مشكلات في حياتها الزوجية، وأن هناك شيئًا خاطئًا يحدث بينها وبين شريكها ينذر بالخطر. قد يكون هذا التحذير يدل على التراكم المستمر للأمور السلبية دون التصدي لها على الفور.
  • يشير إلى عدم الرضا الكامل في الحياة الزوجية

  • قد يدل حلم لدغ العقرب في المنام للمتزوجة أيضًا على عدم الرضى الكامل بحياتها الزوجية، سواء من حيث العاطفة أو القيم أو الرؤية المستقبلية. وربما يدل هذا الحلم على الحاجة للتحدث مع شريكها حول الأمور المزعجة حتى يتم تصحيح الأوضاع وتحقيق السعادة الحقيقية.
  • يشير إلى عدم الثقة في الذات

  • قد يكون حلم لدغ العقرب في المنام للمتزوجة يشير أيضًا إلى عدم الثقة الكاملة في الذات، وقد يتعلق هذا بالقدرة على اتخاذ القرارات بشكل مستقل أو بالحفاظ على الثقة في الشخصية والقيم المهمة.
  • لدغ العقرب في المنام للحامل

    1. تفسير رؤية لدغة العقرب في الحلم:
      إذا رأت الحامل في حلمها أنها تلدغ عقربًا، فقد يكون هذا يشير إلى تصرفات مؤذية من قبل بعض الأشخاص القريبين منها. ومن الممكن أن يكون هذا التصرف من شخص تفاجئت به أو من شخص لا تخضع له قوانين الاحترام المتبعة مع الأسرة أو الأصدقاء.
    2. تفسير رؤية مقاومة للدغة العقرب من قبل الحامل:
      إذا كانت الحامل في الحلم تلدغها العقربة وتستطيع مقاومة الدغة وعدم إيذائها، فقد يكون هذا يشير إلى القدرة على تجاوز الصعوبات والمشاكل التي تواجه الحامل في حياتها، وتحقيق أهدافها حتى وإن كان ذلك بعد مواجهة تحديات.
    3. تفسير رؤية العثور على العقرب:
      إذا عثرت الحامل في حلمها على العقرب في مكان ما، فقد يكون هذا يشير إلى وجود شخص سيئ النية يحاول الإيذاء أو إفساد المشاريع.
    4. تفسير رؤية الهروب من العقرب:
      إذا كانت الحامل في الحلم تهرب من العقرب، فقد يكون هذا يشير إلى خوف الحامل من مواجهة المشاكل والتحديات، والحاجة إلى التمسك بالثقة بالذات والشجاعة في تخطي الصعاب وتحقيق الأهداف.

    لدغ العقرب في المنام للمطلقة

    1. يرمز العقرب في الحلم إلى الخطر والتحديات: إذا حلمت المطلقة بأنها تتعرض للدغ من العقرب، فإن هذا الحلم يشير إلى خطر قادم أو تحديات تواجهها. يجب عليها أن تكون حذرة وتتخذ الاحتياطات اللازمة لتفادي الأذى.
    2. يجب التأني في اتخاذ القرارات: حلم لدغ العقرب في المنام للمطلقة يشير أيضاً إلى ضرورة التأني في اتخاذ القرارات المهمة. يجب عليها البحث عن المعلومات الكافية، والتفكير بعناية قبل اتخاذ خطوات مصيرية، حتى تتفادى أي عواقب غير محمودة.
    3. الحذر من الأشخاص الخائنين: يمكن أن يشير حلم لدغ العقرب في المنام للمطلقة أيضاً إلى الحذر من الأشخاص الذين قد يخونونها. يجب أن تتعامل مع الآخرين بحذر وتحلل أفعالهم بعناية، وألا تثق بالأشخاص الذين يبدون غير موثوقين.

    لدغ العقرب في المنام للرجل

    1. خطر محتمل: العقرب الأسود وهو يلدغ الرجل في المنام قد يعكس خطرًا محتملاً يتعرض له الرجل في حياته الواقعية.
    2. تحذير من المسار الخطأ: رؤية العقرب الأسود وهو يلدغ الرجل في المنام قد تدل على أنه يسلك طريقاً خاطئاً، وأن الحلم يأتي لتحذيره ولإيقاظه وتغيير مسار حياته.
    3. الإصابة بالخيانة: رؤية العقرب الأسود وهو يلدغ الرجل قد تدل على أنه يتعرض للخيانة من شخص مقرب منه أو شريك عمل ليتسبب في الذهاب بحياته العملية نحو منحنى سلبي.
    4. الحزن والندم: رؤية العقرب الأسود وهو يلدغ الرجل قد تدل على أن الرجل يشعر بالحزن والندم على أفعاله السابقة التي قد تكون سيئة أو غير جيدة.
    5. التحذير من أشخاص سيئين: رؤية العقرب الأسود وهو يلدغ الرجل قد تفسر بأن هناك أشخاص سيئين من حوله، وأنه يجب الابتعاد عنهم لأنهم سيسببون له الذهاب منحنى سلبي.
    6. الخلافات العائلية: رؤية العقرب الأسود وهو يلدغ الرجل قد تتعلق بالخلافات العائلية والمشاكل الشخصية الهامة في حياة الرجل.
    7. ارتكاب خطأ كبير: رؤية العقرب الأسود وهو يلدغ الرجل قد تدل على أن الرجل قد ارتكب خطأ كبير وهو يحتاج إلى تصحيح التصرفات وإرشاد الحياة نحو السلبي.
    8. العديد من المشاكل: رؤية العقرب الأسود وهو يلدغ الرجل قد تدل على أنه يواجه العديد من المشاكل في حياته، وأنه يحتاج لحل تلك المشاكل بشكل سريع وفعال.

    تفسير حلم لدغة العقرب في اليد اليسرى للمتزوجه

    1- دلالة على خلافات في الحياة الزوجية
    حلم لدغة العقرب في اليد اليسرى للمتزوجة، قد يدل على مواجهتها ببعض الخلافات في حياتها الزوجية، وربما يتعلق هذا الخلاف بالأمور التي تخص العمل أو الحياة الاجتماعية. لذلك، يجب عليها الاهتمام بعلاقتها الزوجية وتسعى جاهدة لحل هذه المشكلات.

    2- يشير إلى وجود شخص يحسدها
    من الممكن أن يدل حلم لدغة العقرب في اليد اليسرى للمتزوجة على وجود شخص يحقد عليها ويرغب في إفساد سمعتها أمام الآخرين، وربما يكون متسبباً في بعض المشاكل التي تواجهها في حياتها الزوجية. لذلك، ينصح بالحذر وعدم الثقة بالأشخاص المقربين.

    3- دليل على وجود رجل مخادع
    قد يكون حلم لدغة العقرب في اليد اليسرى للمتزوجة، دلالة على وجود رجل مخادع يرغب في الوقوع بها في متاهات الخداع والكذب، وربما يكون هذا الشخص يسعى للإضرار بها وتحقيق مكاسب شخصية بسيطة. لذلك، يجب عليها الحرص على اختيار شريك حياتها بحذر والبحث عن الصفات الحسنة.

    4- يشير إلى العداوة والخصومة
    حلم لدغة العقرب في اليد اليسرى للمتزوجة، قد يدل على وجود عداوة وخصومة بينها وبين شخص معين، وربما يرجع ذلك إلى الماضي أو إلى نزاعات سابقة حدثت بينهما. لذلك، يجب عليها السعي لحل الخلافات بطرق سلمية والتوجه للحوار بدلاً من الخوض في المزيد من النزاعات.

    5- يدل على تحذير من الأشرار
    يشير حلم لدغة العقرب في اليد اليسرى للمتزوجة ، إلى تحذير من الأشرار الذين يسعون لإيذاءها بطرق مختلفة. لذلك، يجب عليها الحذر وتوخي الحيطة والحذر من هذه الأشخاص الذين لا يرغبون في سعادتها ورفاهيتها.

    تفسير حلم لدغة العقرب في اليد اليمنى للمتزوجه

    1- تعني رؤية لدغة العقرب في اليد اليمنى أن هناك خلافًا في العلاقة بين المتزوجة وزوجها، وقد يشير هذا الحلم إلى وجود خلافات ومشاكل في الحياة الزوجية. ويمكن أن يكون ذلك بسبب الغيرة أو الانفصال المؤقت بين الزوجين.

    2- قد يدل هذا الحلم على وجود مخاوف وقلق في الحياة الزوجية. فعندما تلدغ المرأة بلدغة العقرب في يدها اليمنى، فقد يكون هذا إشارة إلى خوف من فقدان السيطرة على الحياة، وقد يكون هذا الخوف ناجمًا عن مشاكل في العلاقة الزوجية.

    3- وفي بعض الأحيان، يمكن أن يكون حلم لدغة العقرب في اليد اليمنى مجرد تذكير بضرورة البحث عن المساعدة والاستشارة في حال وجود مشاكل زوجية، وهذا لأن العقرب يمثل الخطر والضرر، ولذلك يتعين على الزوجين أن يتعاونوا معًا لتجنب الأضرار وتحسين العلاقة الزوجية.

    4- يمكن أن يدل هذا الحلم على ترك المرأة للمنزل لبعض الوقت والخروج للاسترخاء وتفادي الضغوط النفسية.

    5- وأخيرًا، قد يكون هذا الحلم تنبيهًا للزوجة بعدم الوثوق بأي شخص، وعدم الانقياد للضغوط من الأشخاص حولها.

    تفسير حلم لدغة العقرب في اليد اليسرى للرجل المتزوج

  • اذا رأى الرجل المتزوج لدغة عقرب في يده اليسرى في المنام ، فإن هذا يعني وجود مشاكل قد تواجه حياتك الزوجية في المستقبل القريب. هناك دلالة واضحة على خسارة تعانيها في حياتك، وعندما يتعلق الأمر بالعلاقة بينك وزوجتك، فقد تواجه الكثير من العقبات والتحديات.
  • إذا كنت ترى العقرب يلدغ يدك اليسرى في المنام ، فيجب عليك اتخاذ إجراءات وحيطة منتبهة في مواجهة المشاكل ، خاصة إذا كنت تشعر بالضعف أو الخسارة في حياتك الزوجية.
  • قد يشير الحلم أيضًا إلى وجود أشخاص سيئين النوايا في حياتك اليومية ، قد يكون أحدهم قريبًا جدًا لك. يمكن أن يكون هذا الحلم تحذيرًا من الله بأن تحتاط جيدًا بمن تتعامل معهم وتحذر منهم.
  • تفسير حلم لدغة العقرب في اصبع اليد

    1. أزمة قادمة: تشير رؤية لدغة العقرب في اصبع اليد إلى أن الشخص سيمر بأزمة مقبلة تتطلب منه الصبر والشجاعة، وأنه ينبغي عليه التحضير للأمر ومواجهته بحكمة وصبر.
    2. مكروه قادم: يشير حلم لدغة العقرب في اصبع اليد إلى أن الشخص سيقع في ورطة، أو سيواجه مكروهًا يصعب عليه الخروج منه، ويجب عليه الحذر والتوخي الحذر والصلاة والدعاء إلى الله لحمايته.
    3. خيانة ونميمة: يرتبط هذا التفسير بأن الشخص الذي يراه هو في اختلافات مع بعض الأشخاص في حياته، وهناك أشخاص يتحدثون عنه بسوء، لذلك يجب عليه الانتباه والتحلي بالصبر والعدل والحكمة في التعامل مع هذه الأمور.
    4. الحذر من الأعداء: يشير حلم لدغة العقرب في اصبع اليد إلى أن الشخص عرضة للخيانة والمكروه من بعض الأعداء، لذلك يجب عليه أن يكون حذرًا وأن يتجنب الأعمال التي يمكن أن تجعله عرضة لهذه الأمور.
    5. صعوبة في الأمور المالية: يرتبط هذا التفسير بأن الشخص سيواجه صعوبات مالية، وسيضطر إلى تحمل عبء الديون والضغوط المالية، ويتوجب عليه توخي الصبر والحذر والتحلي بالشجاعة في مواجهة هذه الأمور.
    6. الافتقار إلى الدعم والمساعدة: إذا رأى الشخص نفسه مصابًا بلدغة العقرب في يده، فقد يشير ذلك إلى أنه يشعر بالوحدة والانعزالية، وأنه يفتقر إلى الدعم والمساعدة من أقرب الناس إليه.

    تفسير حلم لدغة عقرب صفراء

    1. إشارة إلى تجربة الفقر والمعاناة: تدل رؤية حلم لدغة العقرب الصفراء في اليد اليسرى عادة على تجربة الفقر والمعاناة التي يمر بها الحالم في حياته.
    2. حث على الاستجابة لله: ينبغي للحالم الذي يرى هذا الحلم أن يتجه أكثر نحو الله وأن يستغل هذه التجربة الصعبة كفرصة للتقرب من المولى عز وجل وتطهير نفسه من الخطايا.
    3. قد يدل على الجهد الزائد والتعب: يمكن أن يرمز حلم لدغة العقرب الصفراء في اليد اليسرى إلى الجهد الزائد والتعب الذي يواجهه الحالم في حياته، وتنبعث هذه العلامات بشكل خاص من مجال العمل.
    4. تحذير من الأشخاص السيئين: قد تشير هذه الرؤية إلى وجود أشخاص سيئين حول الحالم والذين يحاولون الإضرار به، لذلك ينبغي توخي الحذر والابتعاد عن هذه الأشخاص.
    5. تحذير من المنافقين: تدل رؤية حلم لدغة العقرب الصفراء في اليد اليمنى على وجود منافقين حول الحالم والذين يسعون إلى جره لفعل المنكرات والمحرمات، لذلك ينبغي الابتعاد عنهم.
    6. العلامة على الضيق المالي: يشير هذا الحلم إلى وجود أزمات مالية وضيق الرزق، والتي قد تأتي بسبب إنفاق الأموال بشكل غير مناسب أو بسبب ضروريات الحياة التي تتطلب إنفاق المزيد من الأموال.
    7. إشارة إلى الحسد والحقد: يتفق المفسرون وخبراء تفسير الأحلام على أن حلم لدغة العقرب الصفراء يشير إلى وجود حسد وحقد ومشاكل في حياة الحالم.
    8. دليل على الصبر والثبات: قد يرمز هذا الحلم إلى أن الحالم يعاني من مشاكل وعقبات في حياته، لكنه قادر على التغلب عليها والصمود والثبات في وجهها.
    9. تحذير من الأمراض النفسية: يمكن أن يكون حلم لدغة العقرب الصفراء علامة على وجود مشاكل نفسية وعقلية عند الحالم، لذلك ينبغي الاهتمام بصحة العقل والجسد على حد سواء.
    10. إشارة إلى الحاجة إلى التوبة: قد يرمز هذا الحلم إلى أن الحالم بحاجة إلى التوبة والاستغفار والعودة إلى الله سبحانه وتعالى، والسعي لتحقيق الصلاح والبركة في حياته.

    تفسير حلم العقرب الأسود ولدغته

    1. التأثير السلبي
      يُعد حلم لدغة العقرب الأسود في المنام إشارة إلى تعرض الرجل لتأثير سلبي من شخص ما، سواءً كان سحر أو شيء آخر.
    2. الخيانة
      يُمثل حلم العقرب الأسود ولدغته إشارة إلى خيانة قد تحدث، سواءً في العلاقات الشخصية أو العملية. ينبغي على الرجل أن يكون حذرًا حول شخص معين بحيث لا يتعرض للخيانة.
    3. التحدي
      يمكن أن يرمز حلم العقرب الأسود في المنام إلى التحدي وقوة الإرادة. و ذلك يعني أن الرجل يمتلك القدرة على التغلب على المصاعب والتحديات، وأن لديه قوة وإرادة عالية لتحقيق أهدافه.
    4. الرغبة في التجديد
      يجسد حلم العقرب الأسود رغبة الرجل في التغيير والتجديد، والتخلص من قيود الماضي. قد يشعر الرجل بأنه يحتاج إلى إعادة ترتيب أفكاره وسلوكياته وإحداث تغييرات إيجابية في حياته الشخصية والعملية.
    5. الحذر
      قد يشير حلم العقرب الأسود ولدغته إلى حاجة الرجل لتكون حذرًا ويتوقف عن التصرف بشكل مستهتر، وأخذ العواقب في الاعتبار قبل الإقدام على أي قرار. يجب عليه تجنب المشاكل المحتملة وضرورة التحضير بشكل جيد لأي مشكلة مرتقبة.

    لدغة العقرب الأبيض في المنام

    1. الثراء والرفاهية: إذا حلمت بعقرب أبيض يلدغك في المنام ، فقد يكون ذلك تفسيرًا لزيادة الثروة والنجاح في الحياة. قد تتلقى فرصًا جيدة وتحقق نجاحات كبيرة في العمل أو الحياة الشخصية.
    2. الخيانة: يمكن أن يكون حلم لدغة العقرب الأبيض إشارة إلى خيانة شخص عزيز عليك. قد يتم تمثيل هذا الشخص بالعقرب الأبيض الذي لدغك في الحلم.
    3. الخطر والمشاكل: من الممكن أن يعبر حلم لدغة العقرب الأبيض عن الخطر والمشاكل المحتملة في الحياة ، حيث يعتبر وجود العقرب في الحلم إشارة إلى خطورة محتملة.
    4. الصراع والتحدي: قد يعبر حلم لدغة العقرب الأبيض عن التحدي والصراع في الحياة ، حيث تحتاج إلى تجاوز عقبات معينة ومواجهة التحديات.

    لدغة العقرب في الرقبة في المنام

  • تشير لدغة العقرب في الرقبة في الحلم إلى الإصابة بالأذى أو الضرر من قبل أشخاص معينين في الحياة الاجتماعية. كما يشير التفسير إلى أنه من الأفضل أن تتجنب هؤلاء الأشخاص وتبتعد عنهم.
  • تتعلق لدغة العقرب في الحلم أيضًا بالشائعات والأقاويل السيئة التي قد يروجها الأعداء الخفيون. وبالتالي، إذا رأيت العقرب يلدغك في الرقبة في الحلم، فقد يكون هذا تحذيرًا من التحدث عن الآخرين بشكل سيء أو الحديث عن الشائعات.
  • إذا حلمت بلدغة العقرب في الرقبة، فمن الأفضل أن تتجنب الأشخاص الذين يتسببون في الشائعات والأحداث السيئة في حياتك. كما ينصح بعدم تصديق كل ما يقال والتعامل مع الأمور برزانة وواقعية لتجنب الأذى والضرر.
  • تفسير حلم عقرب صفراء لدغتني

    1. التحذير من الأشخاص السيئين:
  • إذا كنت تحلم بالعقرب الصفراء التي لدغتك، فمن المحتمل أن تكون هناك أشخاص في حياتك الحقيقية يحاولون الإيذاء لك. إذا كانت هذه هي التفسير المناسبة لحلمك، فانتبه للأشخاص الذين يحاولون السيطرة على حياتك الشخصية وتعامل معهم بحذر.
    1. الإنذار من الأزمات المالية:
  • قد يكون لدغة العقرب الصفراء في الحلم علامة على الأزمات المالية التي ستحدث في حياتك الشخصية. إذا كنت تمر بمثل هذه المرحلة، فتذكر أن الأزمات المالية ليست نهاية العالم، ويمكن التغلب عليها بالتخطيط جيدًا واتخاذ قرارات حكيمة.
    1. تحذير من الأخبار السيئة:
  • قد يكون حلم عقرب صفراء لدغتك يشير إلى تلقيك لأخبار سيئة في المستقبل القريب. إذا كان الحلم يرجع إلى هذا السياق، فاحرص على البقاء هادئًا والتعامل مع الأمور بحكمة وتفاؤل.
  • تفسير حلم لدغ العقرب في الوجه

    1. تفسير ابن سيرين
  • يقول ابن سيرين إن رؤية لدغة العقرب في الوجه وتحديدًا في الفم أو الشفاه تشير إلى حدوث شجارات وصراعات وخصومات بين الرائي وبين الأشخاص المحيطين به. بينما إذا قام العقرب بلدغ شخص آخر وهو يراه فإن ذلك يدل على تعرض صاحب الرؤية للغياب أو فقدان شخص مهم في حياته.
    1. تفسير الإمام النابلسي
  • يشير الإمام النابلسي إلى أن رؤية لدغة العقرب في الوجه تدل على تعرض الرائي للخيبة واليأس على المستوى الشخصي. حيث يمكن أن يتعرض الرائي لمشاكل مالية أو عاطفية أو مشكلات في العمل. كما يشير إلى أن هذا الحلم يدل على تعرض الرائي للحسد من قبل من حوله وخاصة إذا كان يرى العقرب في وجهه.
  • الكاتب : Mohamed Sharkawy2