أهم 20 تفسير لرؤية الأخت الكبيرة في المنام للمتزوجة لابن سيرين

Rana Ehab20 يناير 2024آخر تحديث :

رؤية الأخت الكبيرة في المنام للمتزوجة

يحمل الحلم برؤية الأخت الكبيرة للمتزوجة دلالات مختلفة، وقد تكون علامة على الراحة النفسية والاستقرار الذي تشعر به الرائية في حياتها. فعندما تحلم المتزوجة برؤية أختها الكبرى، فإنها قد تشعر بالأمان والطمأنينة بسبب وجودها ودعمها. قد يكون ذلك إشارة إلى أن الرائية تعيش في حالة نفسية جيدة وتتمتع بعلاقة قوية ومتينة مع أسرتها.

قد تحمل رؤية زيارة الأخت الكبيرة في الحلم للمتزوجة أخبارًا سعيدة وجميلة. قد تكون هذه الأخبار تتعلق بأمور مهمة في حياتها المهنية أو الشخصية، مثل الحصول على فرصة عمل مثيرة أو حمل سعيد. يعتبر هذا الحلم إشارة إيجابية تعكس السعادة والتوازن والنجاح الذي تشعر به المتزوجة في حياتها.

من جهة أخرى، قد تدل رؤية الذهاب مع الأخوات للمتزوجة على صلاح حالتها. قد تعكس هذه الرؤية العلاقات الجيدة والقوية التي تمتلكها المرأة المتزوجة مع أخواتها. قد تكون هذه الرؤية تلميحًا للمرأة للحفاظ على هذه العلاقات القوية والتواصل المستمر مع أفراد أسرتها.

رؤية ضرب وأذية الأخت الكبيرة لأختها في المنام قد تكون إشارة إلى ضرر محتمل في مال المتزوجة. تنبه هذا الحلم المتزوجة إلى ضرورة التحلي بالحذر والحفاظ على ممتلكاتها ومصالحها المادية.

تدل رؤية تبسم الأخت في الحلم للمتزوجة على زوال همومها وأحزانها. هذا الحلم قد يكون دليلًا على أن الرائية ستجد حلاً وسبلًا للتغلب على المشاكل والتحديات التي تواجهها في حياتها. قد يكون الحلم بتبسم الأخت إشارة إلى أن هناك سببًا للسعادة والفرح ينتظرها في المستقبل القريب.

وربما تدل رؤية تعري الأخت في بيت الزوج في المنام للمتزوجة على شراكة مع أختها تستفيد منها المال الكثير. قد تكون هذه الرؤية إشارة إلى أن هناك فرصة للتعاون والتعامل المشترك مع أخت المرأة المتزوجة في مشروع مالي مربح. ينبغي على المتزوجة أن تدرس الفرصة بعناية وتقيم المخاطر المحتملة قبل اتخاذ قرارها.

تفسير حلم موت الأخت ووفاة الأخت الحية في المنام

رؤية الأخت الكبيرة في المنام لابن سيرين

رؤية الأخت الكبيرة في المنام تعكس إشارات إيجابية ترتبط بالفرح والسعادة. فعندما يحلم الشخص بأخته الكبيرة، فإن ذلك قد يكون دليلاً على قرب حدث سعيد في حياته الحقيقية، مثل زواجها أو ولادتها لطفل أو أحداث سارة أخرى.

وفي الوقت نفسه، إذا رأى الشخص أخته الكبيرة تصرخ في المنام، فإن هذا يعبر عن تعبها واحتياجها للعون والدعم. قد يكون لديها مشاكل أو صعوبات تواجهها في الوقت الحالي، وتحتاج إلى مؤازرة ومساعدة من من حولها.

أما إذا رأى الرائي أخته الكبيرة تتألم في المنام، فقد يكون هذا دلالة على أنه قد تلقى توبيخًا أو سمع كلامًا قبيحًا في الحقيقة. قد يكون هناك شخص ينتقده أو ينتقص منه أمام الآخرين، وذلك يؤثر على حالة أخته الكبيرة وتظهر هذه الألم في الحلم.

وفي بعض الأحيان، يحلم الشخص بأخته الكبيرة وهي تضحك بصوت عالٍ، وهذا الحلم قد يكون انعكاسًا لسمعتها السيئة وطبيعتها الفاجرة. قد تكون لديها سمعة سيئة أو سمعة تعكس قلة الحياء والقيم الأخلاقية.

رؤية الأخت الكبيرة في المنام للعزباء

  1. الدعم والمساندة: قد ترمز رؤية الأخت الكبيرة في المنام للعزباء إلى الدعم والمساندة التي تتلقاها من هذه الشخصية القريبة في الواقع. هذه الرؤية قد تشير إلى وجود شخص موثوق به ومعتمد لديك والذي سيقدم لك الدعم في أوقات الحاجة.
  2. العون والمساعدة: يمكن أن تعكس رؤية الأخت الكبيرة في المنام للعزباء العون والمساعدة التي تتلقاها من أختك. قد تكون هذه الرؤية إشارة إلى أن شخصًا ما في حياتك سيكون إلى جانبك وستجد الدعم والمساعدة في أحلك الأوقات.
  3. تأخر الزواج أو مرض الأخت الصغرى: قد تشير رؤية موت الأخت الكبيرة في الحلم للعزباء إلى تأخر في زواج الأخت الصغرى إن كانت عزباء، أو مرضها إن كانت متزوجة. قد تكون هذه الرؤية تنبيهًا للعزباء بضرورة الاهتمام بشقيقتها ومساعدتها في تجاوز المشاكل والتحديات.
  4. الهناء والسعادة: رؤية الأخت الصغرى في المنام للعزباء قد ترمز إلى الهناء والسعادة في حياتها. هذه الرؤية قد تكون إشارة إلى رغبة العزباء في العثور على السعادة والرضا في حياتها وتوفير الرعاية والحماية لأحبائها.
  5. الصراعات الأسرية: يمكن أن تعكس رؤية ضرب الأخت الصغرى في الحلم للعزباء الصراعات الأسرية المحتملة. قد تدل هذه الرؤية على وجود توترات أو صراعات مع أختك في الواقع، وهي دعوة للتواصل وحل المشاكل بشكل فعّال.

رؤية الأخت الكبيرة في المنام

  1. الفرح والسرور: قد تدل رؤية الأخت الكبيرة في المنام على الفرح والسعادة. قد تكون هذه الرؤية تنبؤًا باتجاه الأخت الكبيرة نحو حدث سعيد في حياتها، مثل الزواج أو تحقيق أمنياتها.
  2. قرب الزواج: قد تكون رؤية الأخت الكبيرة في الحلم تشير إلى قرب زواجها في الحقيقة. فقد تكون هذه الرؤية إشارة إلى أن حياتها العاطفية تتجه نحو الاستقرار والارتباط الزوجي.
  3. الحاجة للعون: إذا كانت الأخت الكبيرة تصرخ في المنام، فقد تكون هذه الرؤية تعكس تعبها وحاجتها للمساعدة. ربما تواجه صعوبات أو ضغوطًا في الحياة وتحتاج إلى دعم ودعم من قبل أفراد العائلة أو الأصدقاء.
  4. توبيخ الرائي: إذا كانت الأخت الكبيرة تتألم في الحلم، فقد تكون هذه الرؤية تعكس توبيخ الرائي وسماعه كلامًا قبيحًا. قد يكون للرؤية تأثير فكري على الرائي وتحثه على معاودة التفكير في سلوكه ومواقفه.
  5. الفجور والسمعة السيئة: إذا كانت الأخت الكبيرة تضحك في المنام بصوتٍ عالي، فقد تكون هذه الرؤية تشير إلى فجورها وسمعتها السيئة. قد تكون للأخت سلوكًا غير مقبولٍ في المجتمع أو تعاني من مشاكل في تفاعلها مع الآخرين.

رؤية الأخت الكبيرة في المنام للحامل

  1. تعاون الزوج ومساعدته للحامل: إذا رأت الحامل أختها الكبيرة في المنام، فقد يرمز ذلك إلى الدعم والمساعدة التي تحصل عليها من زوجها. قد يكون هذا التفسير مؤشرًا على وجود علاقة جيدة ومتوازنة بين الزوجين، مما يساهم في تخفيف الضغوط والمتاعب التي يمكن أن ترافق فترة الحمل.
  2. تيسير ولادة الحامل: من الممكن أن ترمز رؤية الأكل مع الأخت الكبيرة في الحلم للحامل إلى تيسير ولادتها. فالأكل يعبر عن القوة والطاقة اللازمة للجسم، وقد تكون هذه الرؤية تلميحًا لأن الحامل ستكون قادرة على تحمل وبذل المزيد من الجهود خلال فترة الولادة.
  3. السعادة والفرحة بالحمل: إذا كانت الأخت الكبيرة تظهر في الحلم وهي سعيدة ومبتهجة، فقد يرمز ذلك إلى سعادة كبيرة في حياة الحامل بسبب الحمل نفسه. يعكس هذا التفسير شعور الفرح والارتياح والتوازن العاطفي الذي تعيشه الحامل في هذه الفترة المميزة.
  4. تحمل مسؤوليات جديدة وصعبة: من جانب آخر، إذا كان الحلم يظهر فراق الأخت الكبيرة عن الحامل، فقد يرمز ذلك إلى تحملها مسؤوليات جديدة وصعبة. فالأخت في هذه الحالة تعبر عن توقعات المجتمع والمسؤوليات الجديدة التي تقع على عاتق الحامل بعد ولادة الطفل.

رؤية الأخت الكبيرة في المنام للمطلقة

استنادًا إلى اعتبار ابن سيرين، فإن رؤية الأخت الكبيرة في المنام للمطلقة قد ترمز إلى استقرارها العاطفي والأسري بعد الطلاق. قد تكون هذه الرؤية إشارة إلى أنها وصلت إلى تسوية نفسية بعد انتهاء العلاقة الزوجية، وأنها تستمتع بعلاقة طيبة مع أفراد عائلتها ودعمهم لها في تلك الفترة الصعبة.

قد يكون الحلم أيضًا رمزًا للحنان والرعاية من قبل الأخت الكبيرة المطلقة، حيث ترغب المرأة بالحصول على الدعم والاهتمام من شخص مقرب منها. يمكن أن يكون ظهور الأخت الكبيرة في الحلم بمثابة تذكير للمطلقة بأنها ليست وحدها في رحلتها.

بعض تفسيرات أخرى تشير إلى أن رؤية الأخت الكبيرة قد ترمز إلى الاستقلالية والقوة التي تتمتع بها المطلقة. يعتبر هذا الحلم إشارة إلى قدرتها على التعامل مع تحديات الحياة بمفردها وتحقيق النجاح والاستقرار دون الحاجة إلى الاعتماد على شخص آخر.

رؤية الأخت الكبيرة في المنام للرجل

  1. إشارة إلى الفرح والسعادة: قد تدل رؤية الأخت الكبيرة في المنام على وجود فرصة للفرح والسعادة في حياتك الحقيقية. قد تحقق أهدافًا مهمة أو تستعيد علاقة مفقودة وتشعر بالسعادة بسبب ذلك.
  2. دليل على الزواج: قد تكون رؤية الأخت الكبيرة في المنام إشارة إلى قرب زواجك في الحقيقة. قد تكون هناك تطورات إيجابية في حياتك العاطفية وقد تجد الشريك المناسب.
  3. طلب المساعدة: إذا كانت الأخت الكبيرة تصرخ في المنام، فقد يشير ذلك إلى تعبها وحاجتها الماسة للمساعدة. قد تحتاج إلى دعمك وتعاونك في أمور معينة، فكن على استعداد لتقديم المساعدة.
  4. توبيخ وانتقاد: إذا كانت الأخت الكبيرة تتألم في الحلم، فقد يشير ذلك إلى توبيخ الرائي وسماعه كلامًا قبيحًا. قد تشعر بالذنب أو الضغط من شخص ما في حياتك وتعيش وقتًا عصيبًا.
  5. دليل على الفجور والسمعة السيئة: إذا كانت الأخت الكبيرة تضحك في المنام بصوت عالٍ، فقد يكون ذلك إشارة إلى فجورها وسمعتها السيئة. قد تواجه صعوبات في التعامل معها أو قد تكون عرضة للانتقاد من قبل الآخرين.

تفسير حلم موت الاخت الكبيره

  1. رسالة الحرية والتخلص من العبء: قد يعكس حلم موت الأخت الكبيرة للمرأة المطلقة رغبتها في التخلص من العبء والضغوط التي تعيشها. تفسير ذلك يمكن أن يرتبط بتجربة الطلاق والحرية الجديدة التي تشعر بها المرأة بعد الانفصال عن شريكها السابق. الحلم يرمز إلى تحقيق النجاح في التخلص من الظلم والكرب التي دارت حولها في السابق.
  2. مسؤوليات جديدة: قد يكون حلم موت الأخت الكبيرة للمطلقة دليلًا على تحملها مسؤوليات جديدة. يمكن أن يشير إلى أنها تواجه مرحلة في حياتها تتطلب منها القدرة على تحمل المزيد من المسؤوليات وتحقيق الاستقلالية في الحياة.
  3. دلالة على رزق وثروة: يمكن أن يشير حلم موت الأخت الكبيرة في المنام للمرأة المطلقة إلى نيلها للرزق والمال في المعاش. قد يكون تأكيدًا للتغيرات الإيجابية التي تحدث في حياتها بعد الطلاق وتحقيقها للتحرر المالي والاقتصادي.
  4. ضياع الفرح والحزن والتعاسة: يمكن أن يرمز حلم موت الأخت الكبيرة للمطلقة إلى فقدان الفرح وبداية فترة من الحزن والتعاسة في المعيشة. قد يعكس حالة الاكتئاب أو الضيق العاطفي الذي يمر به الشخص في حياته.
  5. نهاية أوقات عصيبة: قد يكون حلم موت الأخت الكبيرة للمطلقة دليلًا على نهاية الأوقات الصعبة في حياتها. يمكن أن يرمز إلى اقتراب نهاية المشاكل والمحن التي مرت بها وبداية فترة جديدة من الرخاء والسعادة.

تفسير حلم ضرب الاخت الكبيره

  1. توتر العلاقة الأخوية: قد يكون حلم ضرب الأخت الكبيرة دلالة على توتر العلاقة بينكما. قد تعكس هذه الرؤية صعوبة التواصل والتفاهم بينكما في الواقع. ينصح في هذه الحالة بالبحث عن طرق لتحسين وتقوية العلاقة الأخوية.
  2. الإنذار من خطر: قد يكون حلم ضرب الأخت الكبيرة إشارة إلى وجود خطر في حياة الشخص الذي يحلم بهذه الرؤية. قد تكون هناك تحديات ومشاكل في المستقبل وينبغي على الفرد أن يكون حذرًا واستعداد للتعامل معها.
  3. الاضطراب النفسي أو العاطفي: في بعض الأحيان، قد يرتبط حلم ضرب الأخت الكبيرة بالاضطراب النفسي أو العاطفي. قد يعكس هذا الحلم مشاعر الغضب أو العداء التي قد تكون متكدسة داخل الشخص الذي يحلم بهذه الرؤية. في هذه الحالة، ينصح بالتفكير في طرق للتحرر من التوتر والضغوط النفسية المحتملة.
  4. الشعور بالغيرة: رؤية ضرب الأخت الكبيرة في المنام قد تكون تعبيرًا عن الشعور بالغيرة تجاهها. قد يشعر الفرد بالإحباط من وضعه الحالي أو يشعر بأنه لا يتلقى قدرًا كافيًا من الاهتمام أو الاعتراف. يجب على الشخص أن يقوم بتحليل هذه الرؤية ويعمل على طمأنة نفسه والعمل على تحقيق الرضا الشخصي.

تفسير حلم الشجار مع الاخت الكبيرة

  1. تعبير عن الصراعات العائلية:
    قد يكون حلم الشجار مع الأخت الكبيرة تعبيرًا عن وجود صراعات داخل الأسرة، وقد تنعكس هذه الصراعات في الأحلام. قد تكون هناك خلافات أو توترات بينك وبين أختك الكبيرة في الحقيقة، وتعكس الأحلام تلك المشاعر السلبية التي تشعر بها تجاهها.
  2. القلق بشأن العلاقات الشخصية:
    قد يرمز حلم الشجار مع الأخت الكبيرة إلى القلق الذي تشعر به تجاه علاقتك بها أو مشاكل بينكما. قد تكون هناك خلافات في الرأي أو عدم الاتفاق على أمور معينة، وتنعكس هذه القضايا في رؤيتك للشجار معها في الحلم.
  3. التوتر النفسي والضغوط الحياتية:
    يمكن أن يشير حلم الشجار مع الأخت الكبيرة إلى التوتر النفسي والضغوط الحياتية التي تواجهها في الواقع. قد يكون لديك صعوبات في التواصل مع الآخرين أو قد تكون تمر بفترة صعبة في حياتك المهنية أو الشخصية، وتعكس الأحلام هذه المشاعر والضغوط التي تعيشها.
  4. الرغبة في التواصل والتفاهم:
    في بعض الأحيان، قد يكون حلم الشجار مع الأخت الكبيرة بسيطًا ولا يرمز إلى صراعات حقيقية. قد يكون هذا الحلم تذكيرًا لك بأنك بحاجة إلى التواصل والتفاهم مع أختك الكبيرة بشكل أفضل. قد يكون هناك بعض الأمور التي تحتاج إلى مناقشتها أو حلها بينكما.

تفسير عرس الاخت الكبيره للعزباء في المنام

  1. حلم العرس كرمز للرزق والثراء:
    يعتبر زواج الأخت الكبرى للعزباء في المنام إشارة إلى نعمة الرزق والثراء الذي ستحصل عليه الحالمة. قد يكون هذا التفسير يشير إلى قدوم فرصة عمل مربحة أو حصول على ميراث حلال يجلب المال الوفير والسعادة للحالمة.
  2. تعبير عن قرب الزواج والتوفيق في الحياة الزوجية:
    يمكن أيضًا تفسير حلم زواج الأخت الكبرى للعزباء في المنام على أنه إشارة إلى قرب حلم الحالمة في الزواج من شخص مثالي يحفظها ويهتم بها. قد يكون هذا التفسير يشير إلى أن الحالمة ستلتقي بالشخص المناسب لها وتبدأ حياة زوجية سعيدة ومستقرة.
  3. تعبير عن السعادة والرفاهية العائلية:
    قد يكون حلم زواج الأخت الكبرى للعزباء في المنام يعبّر عن السعادة والرفاهية التي ستملؤها حياة الحالمة مع عائلتها. قد تشير هذه الرؤية إلى أن الحالمة ستعيش في بيت مليء بالسعادة والمحبة مع زوجها وأفراد عائلتها.
  4. تعبير عن نجاح الحالمة في حياتها العملية:
    يمكن أيضًا تفسير تلك الرؤية على أنها دلالة على نجاح الحالمة في حياتها العملية، حيث قد تجد فرصًا مثمرة وتحقق الاستقرار المالي والمهني. يجب على الحالمة أن تبادر بالاستفادة من فرص العمل واستغلال مواهبها ومهاراتها لتحقيق النجاح والتقدم في حياتها المهنية.

تفسير حلم زواج الاخت الكبيرة

  1. رمزية الأخت الكبيرة:
    الأخت الكبيرة قد تمثل رمزًا للوحدة الأسرية أو الاستقلالية. قد يكون الحلم بزواجها يرمز إلى تغير مهم في حياتك الشخصية أو المهنية أو العائلية.
  2. العواطف والأحاسيس:
    يجب أن تأخذ في الاعتبار العواطف والأحاسيس التي تشعر بها خلال الحلم. إذا كنت تشعر بالسعادة والبهجة والمرح في حلم زواج أختك الكبيرة، فقد يكون ذلك مؤشرًا على تطلعاتك لمستقبل أكثر سعادة ورغبة في تعزيز العلاقات الأسرية.
  3. الحلم بزواج أختك الكبيرة قد يكون إشارة للحاجة إلى التوجه أو الارتباط بشخص محدد في حياتك. قد يعكس هذا الحلم رغبتك في المشاركة في علاقة طيبة ومفيدة مع شخص يحكم عليه بالقوة والاستقلالية، مثل شخصية الأخت.

تفسير حلم زواج الاخت الصغيره قبل الكبيره

  1. تحقيق الأفراح والطموحات:
    قد يكون حلم زواج الأخت الصغيرة قبل الكبيرة في المنام إشارة إلى أن هناك فرحًا قادمًا وتحقيق لأهداف وطموحات. قد يعكس هذا الحلم رغبة الشخص في رؤية أخته الصغيرة تحقق النجاح والسعادة في حياتها الشخصية والعائلية.
  2. النمو الشخصي والانتقال لمرحلة جديدة:
    يمكن أن يعبر حلم زواج الأخت الصغيرة قبل الكبيرة في المنام عن النمو الشخصي والانتقال من مرحلة الطفولة إلى مرحلة البلوغ والاكتمال. إن رؤية أختك الصغيرة زائدة في حلم الزواج قد تعكس الأمل في تحقيقها لمرحلة جديدة في حياتها.
  3. الرغبة في حمايتها ورعايتها:
    يمكن أن يعبر حلم زواج الأخت الصغيرة قبل الكبيرة في المنام عن رغبة الشخص في حماية ورعاية أخته الصغيرة. قد يعكس هذا الحلم الاهتمام والحنان الذي يشعر به الشخص تجاه أخته ورغبته في ضمان سعادتها ونجاحها في الحياة.
  4. تحقيق الروابط العائلية والقرابة:
    من المعروف أن الزواج يعزز الروابط العائلية والقرابة. قد يتم تفسير حلم زواج الأخت الصغيرة قبل الكبيرة في المنام على أنه رغبة في تعزيز الروابط العائلية والتقرب من أفراد الأسرة والأقارب.

الاخت الكبيره تبكى فى المنام

  1. قرابة العلاقة الأسرية: يرى بعض المفسرين أن حلم بكاء الأخت الكبيرة يشير إلى قوة العلاقة الأسرية المتميزة في العائلة المحلم بها، فالأخت الكبيرة تمثل رمزًا للوحدة والاتصال العميق بين الأفراد في الأسرة.
  2. التزام صاحب الحلم بصلة الرحم: في عالمنا المعاصر، تعتبر صلة الرحم من القيم والمبادئ الهامة في المجتمعات، وعند رؤية الأخت الكبيرة تبكي في المنام، تشير إلى التزام صاحب الحلم بصلة الرحم ورغبته في المحافظة على تلك العلاقة القوية مع أفراد العائلة.
  3. انفراج الهموم والمشاكل: قد يكون رؤية الأخت الكبيرة تبكي في المنام علامة على انفراج الهموم وتلاشي المشاكل التي يواجهها صاحب الحلم، فقد ترمز الدموع في الحلم إلى التخلص من الضغوط والأعباء النفسية.
  4. الاهتمام بالأمور المهمة: يمكن أن يعكس حلم بكاء الأخت الكبيرة انشغال صاحب الحلم بالعديد من الأمور المهمة في حياته، قد تكون تلك الأمور متعددة وتشمل العمل، العائلة، أو أي اهتمامات أخرى قد تكون تؤثر على حالته العاطفية.
  5. الحزن والألم العاطفي: على الرغم من أن رؤية الأخت الكبيرة تبكي في المنام قد ترمز إلى الاتصال القوي مع العائلة والعلاقات الإيجابية، فقد يشير الحلم أيضًا إلى الحزن العاطفي والألم الذي يعاني منه صاحب الحلم. قد يكون هناك مشاكل أو ضغوط عاطفية تؤثر على حالته النفسية.

تفسير حلم اغتصاب الاخت الكبيرة

قد يرمز حلم اغتصاب الأخت الكبيرة إلى وجود نوع من القلق والتوتر في حياتك. قد تكون هناك صعوبات في العلاقة بينك وبين أختك، أو قد تعاني من مشاعر الغيرة أو الحسد تجاهها. يجب أن تحاول تحليل العلاقة بينكما ومعرفة سبب هذه الصعوبات للتعامل معها بشكل أفضل.

يمكن أن يرمز حلم اغتصاب الأخت الكبيرة إلى رغبتك في السيطرة على حياتك واتخاذ القرارات بنفسك. قد تشعر أن أختك تسيطر على حياتك أو تتدخل في قراراتك. لذلك، يمكن أن يكون الحلم رسالة لك لبناء ثقتك بنفسك واتخاذ السيطرة على حياتك بشكل طبيعي.

إذا كانت هناك صراعات وتوتر بينك وبين أختك في الواقع، قد يعكس حلم الاعتداء على أختك الحاجة إلى مزيد من التواصل والتفاهم الجيد. قد تكون هناك مشكلة في التواصل بينكما، وقد يكون الحلم تذكيرًا لك بأهمية إيجاد حلول لهذه المشاكل وتحسين العلاقة بينكما.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

الاخبار العاجلة