تعرف على تفسير حلم زواج المتزوج مرة أخرى في المنام لابن سيرين

تفسير حلم زواج المتزوج مرة أخرى

تفسير حلم زواج المتزوج مرة أخرى في الحجامع الشرعية

تعتبر رؤية الزواج من زوجتك مرة أخرى في الحلم أمرًا مثيرًا للاهتمام ويمكن تفسيره بعدة طرق. وفقًا للحجامع الشرعية والعلماء ، قد يكون لهذا الحلم دلالات تعبر عن حدوث أمر طارئ أو تغيير في حياتك. في هذا المقال ، سنلقي نظرة على بعض التفاسير المعروفة لهذا الحلم.

  1. دلالة على حمل الزوجة القريب:
    يُعتقد أن رؤية الزواج من زوجتك مرة أخرى في الحلم تعني أن زوجتك ستحمل بطفل قريبًا. إذا كنت تعيش ضغوطًا ومشاكل في حياتك ، فقد تكون هذه الرؤية إشارة إلى نهاية تلك المشاكل وظهور فرص جديدة وأوقات أفضل.
  2. رمز للسعادة والفرج:
    إذا كنت تعاني من ضيق الحال ورأيت نفسك تتزوج زوجتك مرة أخرى في الحلم ، وكانت زوجتك جميلة وسعيدة ، فقد تعني هذه الرؤية نهاية الكروب وظهور فرص جديدة للسعادة والراحة في حياتك.
  3. فرصة جديدة أو تحسين في الحياة:
    إذا كنت زوجًا سعيدًا وفرحًا في الحلم بالزواج من زوجتك مرة أخرى ، فقد تعني هذه الرؤية أنك ستحصل على فرصة عمل جيدة أو تحسين في وظيفتك الحالية أو حتى ترقية مهنية. قد تكون هذه الرؤية إشارة إلى قدوم فرص جديدة وأوقات أفضل في حياتك المهنية.
  4. نجاح وتغيير إيجابي:
    إذا رأيت نفسك تتزوج في الحلم ، قد تعني هذه الرؤية نجاحك في الحياة وتحول الأوضاع إلى الأفضل. قد يشير هذا الحلم إلى حدوث تغييرات إيجابية في حياتك الشخصية والعملية وظهور فرص جديدة ومثمرة.
  5. إشارة إلى المشاكل والتحذير:
    في بعض الحالات ، يعتقد العلماء أن رؤية رجل متزوج يتزوج امرأة أخرى في الحلم يمكن أن تحذر المرأة العازبة من مشاكل محتملة في المستقبل قد تواجهها بسبب علاقة غير قانونية أو مخالفة للأخلاق الاجتماعية.
ما تفسير حلم رؤية زواج الزوج من زوجته مرة أخرى في المنام - موقع رؤية

تفسير حلم زواج المتزوج مرة أخرى لابن سيرين

يعتقد الشيخ ابن سيرين، العالم المشهور بتفسير الأحلام، أن حلم زواج المتزوج مرة أخرى للرجل يشير إلى حدوث أمر طارئ في حياتهما أو تقدمهما إلى مرحلة جديدة في الحياة.

فتفسير حلم ابن سيرين بالزواج يرمز إلى الميل إلى البحث عن الراحة والانفصال عن الماضي والاستعداد للمستقبل. إذا كان الرجل يرى نفسه يتزوج زوجته في المنام، فقد يعني ذلك أنه يسعى للإنفصال عن الماضي والبحث عن السعادة والراحة في الحياة.

ومن الجوانب الأخرى، يمكن أن يكون زواج المتزوج مرة أخرى في المنام يعني مسؤوليات إضافية وأعباء. يرى ابن سيرين أن الرؤيا تشير إلى حصول الرائي على الراحة والهدوء الذي كان يفتقده، ولكن قد يترتب على ذلك أيضًا مزيد من الالتزام والمسؤولية.

لاحظ ابن سيرين أيضًا أن رؤية امرأة عازبة تتزوج رجل متزوج في المنام قد تحذر الرائي من المشاكل المحتملة في الفترة القادمة من حياتها، ولكنها ستتغلب عليها بمرور الوقت. كما أشار إلى أن إذا تزوج الرجل امرأة أخرى في المنام ونقلها إليه، فقد ينال مالاً أو رزقًا إضافيًا.

تفسير حلم زواج المتزوج مرة أخرى للعزباء

  1. الأمل في إيجاد الشريك المثالي: يعد حلم زواج المتزوج مرة أخرى للعزباء إشارة إلى أملها في إيجاد الشريك المثالي. هذا الحلم يشير إلى رغبتها العميقة في الزواج وبناء عائلة مستقرة.
  2. الاستعداد للتغيير: يمكن أن يكون زواج المتزوج مرة أخرى للعزباء تحذيرًا من الحياة المستقرة والرتابة. قد يكون الحلم يشير إلى رغبتها في التغيير والمغامرة، وتكوين علاقة جديدة ومختلفة عن حياتها السابقة.
  3. الاستقلالية والقوة الذاتية: يمكن أن يرمز زواج المتزوج مرة أخرى في الحلم إلى القوة الذاتية والاستقلالية للعزباء. ربما تشعر بأنها مستعدة للتحمل المسؤولية الإضافية التي يتطلبها الزواج وتكوين أسرة.
  4. النجاح والتحقيق الذاتي: يعد حلم زواج المتزوج مرة أخرى للعزباء إشارة إلى تحقيق النجاح والتحقيق الذاتي. قد يكون الحلم يشير إلى أنها ترغب في تحقيق أهدافها الشخصية والمهنية قبل الزواج.
  5. قد يكون حلم زواج المتزوج مرة أخرى للعزباء مجرد رمز لأمور أخرى في حياتها. قد يرمز إلى التغييرات الإيجابية القادمة أو تجربة جديدة ومثيرة في حياتها.

تفسير حلم زواج المتزوج مرة أخرى للمتزوجة

  1. رعاية الأسرة: قد يكون هذا الحلم إشارة إلى الاهتمام العميق الذي توليه المرأة لزوجها وأبنائها. قد يكون الحلم يدل على حقيقة أن المرأة تعمل جاهدة لتلبية احتياجات أسرتها وأنها تضع اهتمامًا كبيرًا في حماية وتطوير علاقتها بزوجها.
  2. الاستقرار العملي: يشير هذا الحلم إلى أن زوج المرأة قد يحصل على فرصة ترقية أو تطوير في العمل في الفترة المقبلة. قد تكون هذه رؤية إيجابية تشير إلى استقرار حياتهم المهنية وتحقيق أهدافهم.
  3. استقرار الحياة: إذا كانت حياة الزوجين غير مستقرة في الواقع، فقد يعني هذا الحلم أن الحياة ستتحسن وتصبح أكثر استقرارًا في المستقبل القريب. قد يكون لديك القدرة على تحقيق الأهداف التي وضعتها لنفسك وتدعيم العلاقة بزوجك.
  4. رزقٌ مالي: رؤية رجل متزوج يتزوج مرة أخرى في المنام قد تكون إشارة إلى احتمالية حصولك على مزيد من المال في المستقبل. قد تعكس هذه الرؤية فترةً من الوفرة المالية والازدهار، وربما تكون هناك فرص جديدة تنتظرك.
  5. الرجوع إلى الله: قد يكون هذا الحلم تذكيرًا للمرأة المتزوجة بالتوبة والتوجه إلى الله. إذا كانت في الحلم تتزوج رجلاً غير زوجها، فقد تشير الرؤية إلى أن المرأة قد ارتكبت ذنوبًا وتحتاج إلى التفكير في سلوكها وأفعالها والعودة إلى النصيحة الإسلامية.

تفسير حلم زواج المتزوج مرة أخرى للحامل

1. استقرار الحياة الزوجية:
يمكن أن يدل حلم زواج المتزوج مرة أخرى للحامل على استقرار الحياة الزوجية وسعادة الزوجين مع بعضهما البعض. إذا كان الحلم إشارة إلى عودة الزوج لزوجته والزواج مرة أخرى، فقد يكون ذلك مؤشرًا على أن هناك توازن ورغبة من الطرفين في الاستمرار في علاقتهما الزوجية بسعادة واستقرار.

2. دعم ومساندة:
قد يكون حلم زواج المتزوج مرة أخرى للحامل إشارة إلى أن الحامل تنعم بدعم ومساندة قوية من زوجها. يمكن أن يكون هذا الحلم تلميحًا بأن الزوج يقف إلى جانب زوجته ويدعمها في فترة الحمل، مما يعكس الارتباط العاطفي والترابط القوي بينهما.

3. أمل في تحقيق الرغبات:
قد يعكس حلم زواج المتزوج مرة أخرى للحامل أمل الحامل في تحقيق الرغبات والأهداف في الحياة. ربما تكون هذه الرؤية إشارة إلى تحقيق أمنياتها الشخصية أو رؤيتها لتحقيق الراحة والسعادة في حياتها المقبلة بصحبة زوجها.

4. توازن العلاقة الزوجية:
يرمز حلم زواج المتزوج مرة أخرى للحامل أيضًا إلى التوازن والترابط بين الزوجين. إذا كان الحلم يشير إلى عودة الزوج والزواج مرة أخرى، فقد يكون هذا دليلًا على الحب العميق والرغبة في البقاء معًا ضمن علاقة قوية ومستدامة.

5. أمل في مستقبل أفضل:
قد يرمز حلم زواج المتزوج مرة أخرى للحامل إلى الأمل في مستقبل أفضل للعائلة. يمكن أن يكون هذا الحلم إشارة إلى الثقة والتفاؤل بأن العائلة ستنعم بسعادة ونجاح في المستقبل.

تفسير حلم زواج المتزوج مرة أخرى للمطلقة

  1. توقع التغييرات الإيجابية: يعتبر حلم زواج المتزوج مرة أخرى للمطلقة إشارة إلى وجود تغييرات إيجابية في حياتها. قد تشير هذه الرؤية إلى حدوث تحول جديد في حياتها أو حدوث أمر طارئ يغير مسار حياتها.
  2. رمز للنجاح والتحسن: قد يرمز زواج المتزوج مرة أخرى في الحلم إلى النجاح في الحياة وتحسن الأحوال. قد يعني هذا الحلم أنها ستشهد تغييرات إيجابية في حياتها وتحقق إنجازات جديدة.
  3. حمل زوجته القريب: إذا حلمت المطلقة بزواج زوجها المتزوج مرة أخرى، فقد يشير هذا إلى رغبتها في حمل طفل قريباً. هذا الحلم يمكن أن يكون إشارة إلى قدوم الرزق والزوجية السعيدة والأسرة الصالحة.
  4. بشرى بالخير والفضل: وفقًا لتفسير الشيخ ابن سيرين، فإن رؤية زواج المتزوجة في المنام تعني الخير والفضل. يعتبر هذا الحلم إشارة إلى أنها ستحقق فوائد وتصلح حالتها بالتزامن مع زواجها.
  5. إشارة إلى فرص جديدة في الحياة: إذا حلمت المطلقة بزواجها مرة أخرى من رجل متزوج، فقد يشير ذلك إلى أنها ستجد فرصًا جديدة في الحياة. قد تتاح لها فرص لبناء علاقات جديدة أو تحقيق أهدافها المهنية والشخصية.
  6. علو مكانتها وتوليها مهام مطلقة: يمكن أن يعني زواج المتزوج مرة أخرى في الحلم علو مكانتها ومسؤوليات جديدة تأتي مع الزواج. يمكن أن يكون هذا حلمًا إيجابيًا يدل على النجاح والسعادة.

تفسير حلم زواج المتزوج مرة أخرى للرجل

  1. دلالة على الازدهار المستقبلي: يعتبر زواج المتزوج مرة أخرى دليلاً على أنه سيكون له شأن كبير في المستقبل وأن حياته ستحصل على الكثير من الخير.
  2. رغبة في النجاح والترقية: عندما يرى الرجل نفسه متزوجًا في الواقع في الحلم، فإن ذلك يدل على رغبته في تحقيق ترقية أو مكانة مرموقة في حياته. يعني هذا الحلم أن هدفه قادم وأنه قد يحصل في المستقبل القريب على فرصة لتحسين وضعه.
  3. الحصول على فرصة جديدة: عندما يرى الرجل المتزوج في الحلم أنه يتزوج مرة أخرى من امرأة مجهولة، فقد يكون ذلك إشارة على حصوله على فرصة عمل جديدة أو مكانة مرموقة في الحياة، ورفع مستوى مكانته الاجتماعية.
  4. الرزق والذرية الصالحة: رؤية المتزوج يتزوج مرة ثانية في الحلم قد تشير إلى قدوم حمل لزوجته قريبًا والحصول على ذرية صالحة. إذا كان الحالم يعاني من ضيق في المعيشة، فقد يعكس هذا الحلم الأمل في تحسين الوضع المادي وتحقيق الاستقرار الاقتصادي.
  5. نهاية المشاكل الزوجية: إذا رأى الرجل نفسه يتزوج من زوجته في الحلم، فقد يكون ذلك إشارة على انتهاء المشاكل الزوجية بينه وبين زوجته، وعودة الاستقرار والسعادة إلى حياتهما.

تفسير حلم زواج عمي المتزوج للعزباء

  1. دلالة على التغيير والمغامرة الجديدة:
    يعتبر حلم زواج عم المتزوج للعزباء إشارة إلى رغبتك في التغيير والمغامرة الجديدة في حياتك. يُمكن أن يرمز هذا الحلم إلى رغبتك في تجربة أشياء جديدة وتحقيق تغيير في حياتك الشخصية والعاطفية.
  2. رغبة في الاستقرار الأسري:
    قد تشير رؤية الزواج من عم المتزوج للعزباء إلى الرغبة القوية للعزباء في الاستقرار الأسري والعيش في بيئة عائلية داعمة. ربما تشعرين بالحاجة إلى وجود شريك حياة يقدم لك الراحة والأمان ويساندك في مختلف جوانب حياتك.
  3. إذا كنت تحلمين بالزواج من عم المتزوج برغم رفض العائلة، فقد تشير هذه الرؤية إلى حاجتك للتأني في اتخاذ قراراتك العاطفية والشخصية. من المهم أن تأخذي الوقت الكافي لتقييم مشاعرك وخياراتك قبل اتخاذ قرارات تؤثر في حياتك المستقبلية.
  4. تعبير عن شخصيتك المحبوبة:
    إذا حلمت العزباء بزواجها من رجل متزوج في الحلم، فهذا يمكن أن يعني أنك شخصية محبوبة في مجتمعك وأن حظك جيد في حياتك.

تفسير حلم زواج أخي المتزوج للعزباء

  1. اقتراب زواج الرائي: يعتقد البعض أن رؤية أخ متزوج يتزوج في الحلم قد تشير إلى قرب زواج الشخص الذي يروي الحلم. قد يُعَدّ هذا الحلم بمثابة إشارة إيجابية للرائي بالنجاح في الحصول على شريك حياة.
  2. النجاح في العمل أو الدراسة: قد يرتبط زواج الأخ المتزوج في الحلم بنجاح الرائي في عمله أو دراسته. فقد يُعَبِّر هذا الحلم عادةً عن اقتراب الفرص والتحقيقات الناجحة في المجال المهني أو الأكاديمي.
  3. الحصول على عائد مالي كبير: يُعَتَقَدُ أيضًا أن رؤية أخ متزوج يتزوج في الحلم قد تعني حصول الرائي على عائد مالي كبير من عمل ما. يُمْكِن أن يُلْهِمَ هذا الحلم الشخص بالأفكار الإبداعية التي قد تؤدي إلى نجاحٍ ماليٍ ملحوظ.
  4. الخير والفرح القادم: يُشَاع دائمًا أن حلم زواج أخي المتزوج للعزباء يرمز للسعادة والفرح القادم في حياة الرائي. قد يكون هذا الحلم نذيرًا للأوقات السعيدة التي قد تنتظر الشخص في المستقبل.

تفسير حلم الزواج من ابن عمي المتزوج للعزباء

  1. العاطفة والشهوة:
    يعتبر حلم الزواج من ابن عم المتزوج إشارة إلى العواطف والشهوة. قد يدل هذا الحلم على وجود رغبات عاطفية قوية داخل الشخص، وقد يشير أيضًا إلى الحاجة إلى تجربة الحب والعلاقات العاطفية.
  2. تحقيق النجاحات في الحياة العملية:
    قد يكون حلم الزواج من ابن عم المتزوج دلالة على أن الشخص مستعد للاستفادة من قدراته وقدراته في الحياة العملية. يمكن أن يكون هذا الحلم تشجيعًا للشخص للعمل بجهد أكبر وتحقيق نجاحات كبيرة في مجاله المهني.
  3. الزواج السعيد والصالح:
    إذا كانت العزباء تشعر بالسعادة في حلمها بالزواج من ابن عمها، فإن ذلك قد يكون إشارة إلى زواجها في المستقبل من رجل صالح ومتفاهم. قد يكون هذا الحلم تشجيعًا للشخص للبحث عن شريك حياة جيد والاستعداد للحياة الزوجية.
  4. التوفيق والفرج:
    في حال رأت العزباء في المنام أنها تزوجت من ابن عمها وعاشت حفل زفاف كبير في قصر، فقد يكون ذلك دلالة على التوفيق والفرج في الحياة. يمكن أن يعني هذا الحلم تيسير الحال والتغلب على الصعاب والحصول على المال الوفير بعد فترة من الشدائد.

تفسير حلم زواج المتزوج من زوجته مره اخرى

  1. دلالة على حدوث أمر طارئ: وفقًا لتفسير الشيخ ابن سيرين، يعتبر حلم الزواج من زوجتك مرة أخرى علامة على حدوث أمر طارئ في حياتكما. قد يكون هذا الحدث إشارة إلى مرحلة جديدة في حياتكما أو وجود فرد سينتقل إلى حياة جديدة.
  2. تبشير بالخير والصلاح: تعتبر رؤية زواج الزوج من زوجته مرة أخرى من الرؤى الطيبة التي تحمل دلالات الخير والصلاح. وهي تشير إلى أن حياتكما ستكون في توازن وسعادة. إنها رؤية إيجابية وتبشر بحالة جيدة للرائي.
  3. الحاجة للعناية والاهتمام: إذا كنت تحلم بالزواج من زوجتك مرة أخرى وتشعر بالحزن والضيق في المنام، فقد يكون ذلك دلالة على حاجتك للعناية والاهتمام من زوجتك. قد تكون تعاني من انفصال عاطفي أو رغبة في إصلاح العلاقة. على الرغم من ذلك، فإن تأويل هذا الحلم يختلف باختلاف الظروف الشخصية للرائي.
  4. افتراض سعادة قادمة: إذا رأى الزوج أنه يتزوج بزوجته في المنام مرة أخرى، فإن ذلك يعني أنه سوف يفرح قريبًا بزواج أحد أبنائه أو بناته. إنه تفسير إيجابي ينبئ بقرب حدث سعيد قادم.
  5. الدلالة على الحمل القريب: إذا قبلت المرأة المتزوجة زواجها من زوجها مرة أخرى في الحلم، فإن ذلك يشير إلى حمل قريب. قد تشعر بالسعادة والفرح بهذا الحمل إذا كنت تتمناه منذ وقت طويل.
  6. الحب والاحترام: يدل هذا الحلم على حبك لزوجتك واحترامك لها في الحقيقة. إنه إشارة إلى أنك مستقر في حياتك وأنك تقدر وتحب شريك حياتك.
  7. نهاية المشاكل الزوجية: في حال رأت المتزوجة في المنام أنها تتزوج من زوجها مرة أخرى، فإن هذا الحلم يشير إلى انتهاء المشاكل الزوجية التي قد تواجهها. قد تكون هذه الرؤية تعطيك الأمل في حل المشكلات وتحسّن العلاقة بينكما.
  8. الشفاء القريب: إذا كانت المتزوجة مريضة، فإن رؤية الزواج من زوجها مرة أخرى في المنام قد تدل على الشفاء القريب. قد يكون هذا الحلم رمزًا للأمل والتعافي.

تفسير حلم زواج المتزوج من غير زوجته

  1. دلالة على الاستقرار العائلي: قد يكون حلم الزواج للرجل المتزوج من غير زوجته يعكس حاجته للاستقرار العائلي والسعادة في حياته الزوجية.
  2. التوقعات المستقبلية: رؤية الرجل المتزوج يتزوج من امرأة أخرى في المنام قد تكون إشارة لحدث سعيد قادم في حياته. قد يكون هذا الحلم نبأ جيد لتحقيق أمنياته وطموحاته في المستقبل.
  3. الرغبة في التزوج مرة أخرى: في بعض الأحيان، يعكس حلم زواج المتزوج من غير زوجته رغبته الخفية في الزواج مرة أخرى. قد يكون هذا الحلم إشارة إلى أنه يرغب في الاستقرار العاطفي والتجربة الزوجية مع شخص آخر.
  4. رمزية الوفاء والإخلاص: في العديد من الثقافات، يرمز الزواج والوفاء لأعلى مستويات الحب والإخلاص. قد يكون حلم زواج المتزوج من غير زوجته تأكيدًا على رغبته في تعزيز الروابط العاطفية والتعبير عن وفائه لشريك حياته.
  5. تحمل المسؤولية: تفسير آخر لهذا الحلم هو أن الرجل يتحمل مسؤوليات إضافية. قد يكون هذا الحلم إشارة إلى أنه يجب عليه أن يكون مسؤولًا وراعيًا للنساء الأخريات في حياته، سواء كانت زوجة أخرى أو شخص آخر بالذات.

حلم المتزوج بالزواج من عجوز كبيره

تفسير حلم المتزوج بالزواج من عجوز كبيرة في العمر

  1. الرزق والثروة الوفيرة:
    وفقًا للعديد من المفسرين، إذا حلمت المتزوجة بالزواج من رجل عجوز لا تعرفه، فقد يكون ذلك إشارة إلى أنها سترزق بالمال الوفير والخير الكثير في المستقبل. قد يكون هذا الحلم تلميحًا للسعادة المالية والاستقرار الاقتصادي.
  2. السفر والتغيير:
    قد يرى البعض أن حلم الزواج من رجل عجوز يمثل رغبة في التغيير والمغامرة. قد تشير هذه الرؤية إلى رغبة المتزوجة في استكشاف عوالم جديدة وتجربة تحديات جديدة في حياتها.
  3. التحول والنضج:
    يعتبر الزواج من رجل عجوز في الحلم رمزًا للتحول والنضج الشخصي. قد يكون هذا الحلم تشير إلى أن المتزوجة بحاجة إلى تطوير نفسها واكتساب الخبرات والحكمة من شخص ذو خبرة وعمر متقدم.

تفسير حلم زواج الرجل المتزوج من امرأة مطلقة

قد يشير حلم زواج الرجل المتزوج من امرأة مطلقة إلى رغبته في المزيد من الثروة والاستقرار المالي. قد يكون الزواج من امرأة مطلقة يرمز إلى المال وفرص المال التي قد تكون متاحة له في المستقبل.

قد يرمز حلم زواج الرجل المتزوج من امرأة مطلقة إلى أنه سيحقق نجاحًا كبيرًا في حياته العملية أو في مشاريعه الشخصية. يمكن أن يكون هذا الحلم إشارة إلى أنه سيحقق تقدمًا ونجاحًا في جميع جوانب حياته.

قد يكون حلم زواج الرجل المتزوج من امرأة مطلقة هو إشارة إلى السعادة والازدهار في حياته الأسرية. قد يشعر هذا الرجل بالرضا والسعادة في علاقته الزوجية وأنه سيكون مسرورًا وراضيًا عن حياته الزوجية في المستقبل.

من الممكن أن يكون حلم زواج الرجل المتزوج من امرأة مطلقة إشارة إلى تجاوزه للصعوبات والعقبات في حياته. قد يكون هذا الحلم بمثابة تشجيع للرجل على المضي قدمًا وتجاوز المصاعب، وبالتالي يحمل رسالة إيجابية له حول قدرته على التغلب على الصعاب وتحقيق النجاح.

زواج المتزوج في المنام للنابلسي

  1. رمز للتغيرات الإيجابية

تفسير الزواج في حلم المتزوج يمكن أن يعكس تحقيق التغيرات الإيجابية في حياته على الصعيدين الشخصي والعملي. قد يدل ذلك على زيادة الخبرة والتنوع، وبالتالي فرصة للتميز والنجاح في العمل والحياة الشخصية.

  1. دلالة على الرزق والثروة

حلم زواج المتزوج على زوجته يمكن أن يشير إلى أنه سوف يحصل على نصيب من المال الكثير والثروة. يعني هذا أنه يمكن أن يتمتع بالازدهار المالي والاقتصادي في المستقبل.

  1. بشارة بالخير والتقدم

زواج المتزوج في المنام قد يكون بشارة بالخير والتقدم العظيم. فرؤية الزواج في المنام قد تشير إلى رفعة الشخص في المجتمع وتحقيق المنصب العالي.

الكاتب : Mohamed Sharkawy2