تفسير القبلة على الخد في المنام لابن سيرين

Shaimaa Khalidالمُدقق اللغوي: Alaa Suliman13 يونيو 2023آخر تحديث :

تفسير القبلة على الخد في المنام

إذا رأت المرأة المتزوجة في منامها رجل وسيم يقبلها على خدها، فقد يشير ذلك إلى قدوم أنباء مفرحة مثل تفوق أحد أبنائها أكاديميًا أو حصول زوجها على ترقية في مجال عمله.

في حال رأت الحالمة شخصًا لا تعرفه يقبلها على خدها ولكن رائحته غير محببة، فقد يكون ذلك دلالة على مواجهتها لمشكلات صحية قد تستلزم الراحة والانقطاع عن الأنشطة اليومية.

أما بالنسبة للفتاة العزباء، فإن الحلم بأن شخصًا يقبلها على الخد يمكن أن يعني أنها تنجذب لشخص ما في حياتها وأنها قد تبدأ بعلاقة عاطفية جديدة.

للشاب الأعزب، رؤية نفسه يقبّل شخصًا آخر على الخد في المنام قد تكون مؤشرًا على تحقيق إنجازات مهنية يشعر بالفخر تجاهها واكتساب مهارات وخبرات جديدة في مجال عمله.

تقبيل الخد في المنام

رؤية القبلة من شخص معروف في المنام للعزباء

عندما تحلم الفتاة العزباء بأن شخصاً تعرفه يقبلها بمحبة وصداقة، فذلك يعد بشارة بالخير والنوايا الطيبة من هذا الشخص نحوها. أما إذا كانت القبلة في الحلم تحمل معاني الشهوة، فهي تشير إلى فوائد مادية قد تحصل عليها من هذا الشخص.

إذا شهدت الفتاة في منامها أن الشخص يقبلها من الفم، فيعني ذلك أنها ستستقبل نصائح مفيدة منه. بينما تعبر القبلة على الخد عن تسوية الخلافات وتحسين العلاقات مع هذا الشخص.

تحمل رؤية الفتاة لشخص مسن يقبلها في الحلم دلالة على زوال الهموم واليأس. كما أن تقبيل الأقارب لها في الحلم يرمز إلى الحماية والدعم الذي تتلقاه منهم.

في حالة رؤية الفتاة لمديرها بالعمل يقبلها في المنام، فهذا ينبئ بفرصة الحصول على ترقية أو مكافأة. وتشير القبلة من صديق في الحلم إلى الدعم والمساندة التي ستجدها معه في الأوقات الصعبة.

تفسير حلم التقبيل العزباء

إذا حلمت الفتاة أنها تمسك بيد شخص وتقبله، فهذا يشير إلى أنها ستحظى بالدعم والمساعدة من الآخرين في تيسير أمورها. العناق والقبلات في الحلم قد يعبران عن تحقيق رغبة أو حاجة ما لها، بينما يمكن أن يشير العناق المحتدم إلى نهاية مرحلة أو فراق.

تحتل القبلات في مواضع مختلفة أهمية رمزية، حيث ترمز القبلة على الرأس إلى الاحترام والتقدير للفضائل، فيما تعبر القبلة على الخد عن المسامحة والعفو. أما القبلة على الرقبة فتدل على الوفاء بالوعود والديون، وقد تشير إلى دعم يقدمه شخص للفتاة في تحقيق التزام ما.

كذلك، تعبر القبلة على اليد عن الحصول على منافع أو تحقيق أهداف، والقبلة على القدم تشير إلى التبجيل وطلب الموافقة أو الرضا من الآخرين.

في حالة التقبيل الذي يتعلق بالميت، يكون له معانٍ خاصة؛ إذ تشير القبلة للميت دون رغبة جنسية إلى الصدقات والدعاء. إذا رأت الفتاة الميت يقبلها، فقد يكون ذلك دلالة على البركات التي تأتيها من أموال أو فرص عمل. القبلة للأب المتوفى تعبر عن الذكرى الطيبة والأعمال الحسنة التي ترفع من شأنه، في حين تدل قبلة الأم المتوفية على الدعاء لها بالرحمة والمغفرة.

تفسير حلم تقبيل امرأة في المنام لابن شاهين

وفقاً لتفسير ابن شاهين، القبلة في الحلم قد ترمز إلى الرغبة في التقرب من الحياة الدنيوية. عندما يُقبل الرجل امرأة في منامه، فإن ذلك قد يشير إلى استفادته من ثروتها أو منزلتها الاجتماعية أو من أبنائها، وقد يُعد ذلك مؤشراً على أن هذا العام سيكون حافلاً بالخير له. إذا رأى النائم أنه يأخذ قبلة من امرأة لا يعرفها، فهذا يُعد إشارة إلى فتح الفرص أمامه. وإذا كان الحالم من الأشخاص المتدينين، تُعبر هذه الرؤيا عن تقواه وتدل على مدى ارتباطه بقراءة القرآن.

يذكر ابن شاهين أنه إذا رأى الرجل في منامه أنه يقبل رجلاً آخر بلا رغبة جنسية، فهذا يدل على الخير الذي سيأتيه. تقبيل اليد في الحلم يُظهر التواضع تجاه الشخص الذي تُقبل يده. من ناحية أخرى، إذا قبل النائم جماداً، فهذا يلمح إلى أن النائم يمتلك صفات مُشابهة للجماد الذي قبله.

وعن تقبيل الميت في المنام، ينقل ابن شاهين عن الكرماني بأن هذا الفعل يُعبر عن علاقة الرائي بالميت وارتباطه به بالخير، وإذا رأى شخص أن الميت يقبله، فإنه يُنتظر أن يستفيد من هذا الميت خيراً سواء كان على شكل مال أو مساعدة عملية.

تفسير القُبلة من الفم في المنام

يوضح الشيخ النابلسي أن رؤية تقبيل الفم في المنام تحمل دلالات مختلفة تتعلق بالظروف والأشخاص المشاركين في الحلم. على سبيل المثال، إذا رأى الشخص نفسه يُقبّل شخصاً يحبه، فهذا قد يشير إلى كسب مفاجئ للمال. أما تقبيل فتاة جميلة في المنام، فقد ينبئ بزواج مقبل أو تحسن الظروف المعيشية بما يتناسب مع جمال وأناقة الفتاة.

إضافة إلى ذلك، يذكر النابلسي أن تقبيل امرأة عجوز في الحلم قد يعكس ندم الرائي ورغبته في التكفير عن خطأ أو جرح بالكلام قد ارتكبه. وإن كانت المرأة المقبلة في الحلم متأنقة ومزينة، فهذا يعد إشارة إلى إمكانية الزواج من أرملة ثرية ستجلب معها الرزق والأبناء.

في سياق آخر، يفسر النابلسي أن قبلة خالية من الشهوة تعبر عن الفائدة التي يمكن أن تجنيها من نصائح أو حديث شخص ما، بينما إن كانت القبلة شهوانية، فتعدّ بالمال.

أما تقبيل الزوجة في المنام، فيرمز إلى الفائدة التي يكسبها الزوج من مجهودات زوجته وتفانيها في أداء واجباتها تجاهه. وبالنسبة لتقبيل الأبوين، فهو يعكس البركة والخير الذي يأتي من دعواتهم ورضاهم.

تفسير حلم القبلة على الرقبة للعزباء

عندما تحلم المرأة العزباء بأن الشخص الذي تحبه يُقبلها على رقبتها، فإن هذا قد يشير إلى تطلعاتها وأمنياتها بالإرتباط بهذا الشخص وبناء علاقة معه. أما إذا كان الشخص الذي يُقبلها في الحلم مجهولًا، فإن ذلك قد يعبر عن شعورها بالسكينة والطمأنينة في حياتها الحالية. بينما إذا كان الحلم يحتوي على شخصًا يُقبلها على رقبتها، فقد يعني ذلك أنها قد تواجه فترة من الرخاء المالي أو تحقق النجاح في مجال التجارة أو العمل.

القبلة في الحلم للنابلسي

يعتقد النابلسي أن رؤية القبلة في الحلم تعبر عن تحقيق الأمنيات والأهداف. عندما يحلم شخص بأنه يقبل صديقه على الرأس، فهذا يعني أن هناك علاقة صداقة قوية ومتينة بينهما. كما ترمز القبلة في الأحلام إلى الفوائد المتبادلة كالدخول في شراكة عمل ناجحة تؤدي إلى كسب المزيد من المال.

وفقاً للنابلسي، فإن الحلم بتقبيل رجل آخر يدل على السعي وراء العلم والخبرة والجلوس في مجالس الصالحين. من يرى في منامه أنه يقبل شخصاً ذا مكانة عالية يمكن أن ينال عملاً مرموقاً ومكانة جيدة في المجتمع.

أشار النابلسي أيضاً إلى أن الرجل الأعزب الذي يحلم بأنه يقبل الأطفال يدل ذلك على تطلعه للزواج وتأسيس أسرة، والتطلع لرزق الذرية من الذكور والإناث.

تفسير القبلة في المنام للرجل

عندما يحلم الرجل بأنه يقبل امرأة مزينة، يمكن إدراك ذلك على أنه مؤشر لاقترانه قريبًا بامرأة أرملة تمتلك ثروة ومكانة. بينما في حالة الرجل الفاضل، تعكس القبلة في منامه تعلقه بقراءة القرآن ومحبته للتدين واتباع أوامر الله. في المقابل، للرجل الذي يختار طريق المعاصي، تمثل رؤيته للقبلة في المنام تعلقه بمتع الدنيا وشهواتها.

وذكر ابن سيرين أن حلم رجل يقبل آخر يشابهه لا يحمل ضررًا، إنما يظهر الفوائد والمنافع المشتركة التي تعود عليهما في مجال العمل. وبالنسبة للشاب الأعزب الذي يرى نفسه يقبل عدة رجال في منامه، ينبىء ذلك بزواجه القريب. أما الحالم الذي يرى نفسه يقبل حيوانات مثل الأفاعي أو العقارب، فهذا يرمز إلى تحقيقه النصر على خصومه والتغلب عليهم.

تفسير حلم القبلة على الخد للعزباء من الحبيب السابق

عندما تحلم فتاة عزباء بأن حبيبها السابق يقبلها على خدها، قد يكون ذلك دليلًا على مشاعرها المستمرة تجاهه، حيث تشتاق لتجديد علاقتهما العاطفية. هذه المشاعر تؤثر بعمق في اللاواعي، والذي بدوره يعبر عنها من خلال الأحلام.

إذا ظهر في الحلم أن الحبيب السابق يرفض تقبيل الفتاة، فقد يشير هذا إلى رغبتها في إنهاء العلاقة بطريقة تحمل بعض الندم أو الشعور بالذنب. أما إذا كانت مشاعر الحب لا زالت قوية في قلب الفتاة تجاه هذا الشخص، فإن هذا قد يعكس استمرارها في محاولات العودة لعلاقتهم السابقة.

تفسير حلم تقبيل فتاة لفتاة من خدها

عندما تحلم فتاة بأنها تقبل أخرى من خدها، فهذا غالبًا ما يعبّر عن وُدّ ومحبة بينهما. في حالة الأخوات، يمكن أن يكون هذا التصرف تعبيرًا عن العاطفة العميقة وتأكيداً لرغبة الأخت في دعم أختها ومساندتها. أما إذا كانت المرأة التي تُقبل صديقة، فقد يشير ذلك إلى أن العلاقة بين الصديقتين مبنية على الثقة والاخلاص.

في حالة ظهور فتاة غير معروفة في الحلم تقبل الحالمة، قد يدلّ ذلك على تحقق بعض الأهداف أو الطموحات بفضل أو من خلال هذه الفتاة. إذا كانت هذه القبلة في مكان العمل، فقد يرمز ذلك إلى احتمال النجاح في الحصول على وظيفة جديدة أو ترقية. بينما إذا كانت القبلة داخل المنزل، فقد تُشير إلى زواج وشيك للحالمة.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

الاخبار العاجلة