تجربتي مع كريم اكرتين ومتى تبان نتيجة كريم اكرتين؟

Samar Tarekالمُدقق اللغوي: mohamed26 أبريل 2023آخر تحديث :

تجربتي مع كريم اكرتين، أهلاً وسهلاً بكم في مقالتي اليوم، حيث سأشارك معكم تجربتي الشخصية مع كريم اكرتين فإذا كنت تبحث عن تجربة حقيقية لمنتج جديد قبل شرائه، فأنا هنا لخدمتك وسأشارك معكم كل ما تحتاجون إلى معرفته حول هذا المنتج من الفوائد المحتملة والأضرار المحتملة، إلى رأيي الصادق وصور نقية بالإضافة إلى ذلك، سأعطيكم بعض النصائح الخاصة التي يجب أخذها في الاعتبار عند استخدامه فلدي مجموعة من الملاحظات التي يجب على أي شخص يستخدم كريم اكرتين ان يعرفها، وسوف أشاركها جميعًا في هذه المقالة لذلك، أهلاً بك في رحلة لإطلاع على كلِّ شئ حول “كريم اكرتين”.

1. كيف يعمل كريم اكرتين على البشرة؟

كيف يعمل كريم اكرتين على البَشَرَة؟

يقول الخبراء إن الكريم الموجود في كريم اكرتين يعمل على تقشير خلايا الجلد القديمة وتجديد الطبقة الخارجية من البشرة. هذا العلاج القوي لحب الشباب والتصبغات يحسن من مرونة الجلد ويحد من ظهور التجاعيد وبفضل مادة التريتينون، فإنه يقوم بتجديد خلايا الجلد وتقليل حجم المسام بينما يعطي البشرة مظهر نضر ومشرق.

ومع ذلك، يجب الانتباه إلى أن استخدامه غير صحيح أو بكميات كبيرة يمكن أن يؤدي إلى جفاف البشرة وتهيجها كما يجب على المستخدمين اتباع تعليمات الجرعة بدقة والاستمرار في الاستخدام لمدة تصل إلى 12 أسبوعًا قبل تقييم النتائج النهائية التي تنظرها من هذا النوع من الكريمات المتعلقة بالتقشير.

3. الفوائد الخاصة بكريم اكرتين في علاج تصبغات البشرة.

الفوائد الخاصة بكريم اكرتين في علاج تصبغات البشرة

يعتبر كريم اكرتين من العلاجات الفعالة والموثوقة في تفتيح البشرة وعلاج تصبغاتها. يحتوي الكريم على مادة التريتينوين التي تعمل على تقليل إنتاج الميلانين في البشرة، مما يساعد على تفتيحها وتوحيد لونها بالإضافة إلى ذلك، يعمل الكريم على إزالة البقع الداكنة والتصبغات بشكل فعال، كما يعالج الكريم الروؤس السوداء والبيضاء ويمنح البشرة مظهراً صحياً وشاباً ولأن كريم اكرتين آمن وفعال، يعتبر خياراً مناسباً لجميع أنواع البشرة، حتى الحساسة.

4. استخدام كريم اكرتين للمسام الواسعة.

استخدام كريم اكرتين للمسام الواسعة

يعتبر كريم اكرتين علاجًا فعالًا للتحكم في المسام الواسعة في الوجه. يحتوي الكريم على التريتينوين وفيتامين A واللذان يعملان على تجديد الخلايا وتقشير سطح البشرة، مما يؤدي إلى إغلاق المسامات الموسعة ويجب الابتعاد عن استخدام كريم اكرتين على البشرة التالفة أو المتحسسة والابتعاد عن التعرض لأشعة الشمس المباشرة خلال استخدام الكريم.

كما ينصح باستخدام الكريم مع المرطبات للمساعدة في تجنب الجفاف والتهيج. يمكن رؤية النتائج الملحوظة بعد حوالي أسبوعين من الاستخدام المنتظم للكريم وبعض الآثار الجانبية المحتملة هي الاحمرار والتهيج والجفاف وزيادة الحساسية للشمس كما يجب استشارة الطبيب قبل استخدام الكريم في حالة الحمل أو الرضاعة الطبية.

6. بدائل الكريم المماثلة للكريم اكرتين.

بدائل الكريم المماثلة للكريم اكرتين

هناك العديد من البدائل المماثلة لكريم اكرتين، حيث يمكن للأشخاص الذين يعانون من حب الشباب والبشرة الدهنية الاعتماد على كريمات أخرى مثل كريم “تريتينوين” الذي يعمل بنفس تركيبة كريم اكرتين كما يمكن الاعتماد على كريم “بينتاكس” الذي يعمل على تقليل حجم المسام وتخفيف التهاب حب الشباب وأيضًا الحفاظ على نظافة البشرة العامة.

إضافة إلى ذلك، يمكن استخدام كريم “أدابالين” الذي يعمل على تقليل الإفرازات الدهنية في البشرة وتقليل حجم المسام، ويعمل كذلك على تفتيح البشرة وتحسين مظهرها كما يجب على الأشخاص الراغبين في استخدام هذه البدائل مراجعة الطبيب المختص لتحديد العلاج المناسب لحالتهم.

معلومات عن كريم اكرتين

معلومات عن كريم اكرتين

يحتوي كريم اكرتين على مادة التريتينون، وهو من فئة الريتينويد ويستخدم هذا الكريم عادة لعلاج حب الشباب وتفتيح البشرة، كما يمكن استخدامه للحد من ظهور البقع الداكنة ويرجى الانتباه إلى الآثار الجانبية المحتملة للكريم، والتي تشمل الجلد الجاف وتقشر البشرة وتهيجها.

وينصح بإجراء اختبار حساسية صغير على جزء من الجلد قبل تطبيق الكريم على الوجه بأكمله كما يجب تجنب استخدام الكريم على الجروح المفتوحة أو الحروق وفي الحالات التي يحتاج فيها الجلد إلى التئام كما يمكن الحفاظ على كريم اكرتين بشكل صحيح بتخزينه في درجة حرارة الغرفة وبعيدًا عن أشعة الشمس المباشرة.

متى تبان نتيجة كريم اكرتين

متى تبان نتيجة كريم اكرتين؟

لجميع المهتمين بإستخدام كريم اكرتين، من المهم معرفة متى تبدأ التغييرات في البشرة ومتى تبان نتيجة استخدامه وعادةً ما يحتاج الشخص للانتظار من 2 إلى 6 أسابيع لرؤية نتائج عمل كريم اكرتين على البشرة، وفي بعض الأحيان يستغرق الأمر وقتًا أطول، حيث حتى تنخفض مستويات صبغة الميلانين في البشرة ويختفي مظهر البقع الداكنة التي نتجت عن تصبغات البشرة.

وللحصول على أفضل نتيجة ومنع ظهور أي آثار جانبية، ينصح الأطباء بإتباع تعليمات الاستخدام بعناية وعدم استخدامه على الجلد المتهيج أو المتضرر سابقًا واستمر في استخدام كريم اكرتين بانتظام وستلاحظ الفرق في البشرة بشكل واضح وسريع.

مكونات كريم اكرتين

مكونات كريم اكرتين

يحتوي كريم اكرتين على مجموعة من المكونات النشطة التي تساعد في تفتيح البشرة، وتشمل تلك المكونات حمض الريتينويك والذي يساعد على تجديد خلايا الجلد، وتساعد في التخلص من الخلايا الميتة التي تجعل الجلد باهتًا كما يحتوي الكريم على البنزويل بيروكسايد وهو عبارة عن مادة مضادة للبكتيريا والتي تساعد على علاج حب الشباب.

ومضادات الأكسدة الموجودة في الكريم تعمل على حماية الجلد من تلف الخلايا الحرة التي تتسبب في شيخوخة الجلد وتفقده للنضارة والحيوية وهذه المكونات تعمل جميعها على تحسين مظهر البشرة وعلاج بعض الأمراض الجلدية بشكلٍ فعال وآمن، ولكن يجب الحرص على الالتزام بتعليمات الاستخدام واستشارة الطبيب قبل البدء في استخدام الكريم.

فوائد كريم أكرتين لتفتيح البشرة

فوائد كريم أكرتين لتفتيح البشرة

تعتبر فوائد كريم أكرتين لتفتيح البشرة من أهم الاستخدامات التي يتميز بها هذا الكريم. فهو يساعد في إزالة التصبغات والبقع الداكنة على الوجه مما يعمل على تفتيح لون البشرة بشكل ملحوظ. كما يعمل الكريم على تقشير البشرة وتجديد الخلايا، مما يحفز البشرة لإعادة نضارتها ورونقها بالإضافة إلى ذلك، فقد جربت الكثير من النساء استخدام كريم أكرتين للتخلص من النمش وحصلوا على نتيجة ملحوظة في تفتيح البشرة وإزالة التصبغات بعد شهر واحد.

على الرغم من الفوائد الكبيرة التي يقدمها كريم اكرتين على بشرة المستهلك، إلا أن هناك بعض الآثار الجانبية التي يجب أخذها بالحسبان قبل استخدامه ولذلك، ينصح بالتواصل مع الطبيب قبل استخدام الكريم والتأكد من ملاءمته للبشرة.

أضرار كريم اكرتين

أضرار كريم اكرتين

ومن بين الآثار الجانبية الشائعة لاستخدام كريم اكرتين نجد زيادة حساسية واحمرار الجلد والطفح الجلدي، وذلك إذا تم استخدامه على بشرة حساسة تجاه التريتينوين أو أحد مكونات الاكرتين، كما قد يسبب زيادة عدد الحبوب في الوجه، ولكن يجب الانتباه إلى أنه هذه الآثار الجانبية تتلاشى مع مرور الوقت وتستمر لفترة وجيزة، وبعد ذلك يمكن الاستمتاع بالنتائج الإيجابية للاستخدام الصحيح لكريم اكرتين.

حيث يمكن استعماله في علاج تصبغات البشرة، والتخلص من بعض الحبوب والتي لها آثار تخلفية على البشرة بدورها، كما يستخدم للتخلص من فرط تفتيح البشرة والتي تسبب بدورها بقعاً في البشرة ولتحصل على نتائج أكثر إشراقاً وحيوية ومرونة لبشرتك.

دواعي استعمال كريم اكرتين

دواعي استعمال كريم اكرتين

يُعد كريم أكرتين Acretin من العلاجات الموضعية الفعالة لعلاج حب الشباب وتصبغات البشرة، ويتم استخدامه لعلاج الكلف والبُقع والتصبغات المتعدِّدة كما يستخدم لمنع ظهور حب الشباب وتقليل آثار الندوب الناتجة عنه، ويمكن استخدامه للتخلص من المسام الواسعة ويمكن استعمال كريم اكرتين بعد خمسة أشهر من الاستخدام للحصول على نتيجة ملحوظة في علاج حب الشباب.

ولتحقيق أقصى فائدة من هذا الكريم، يجب الالتزام بالطريقة الصحيحة لاستخدامه وفقًا لتعليمات الطبيب المعالج وتجنب استخدامه في الحالات التي يمنع فيها استخدامه كما يتوجب عدم التعرض للشمس بصورة مباشرة لتجنب أية تأثيرات جانبية تؤثر على البشرة.

طريقة استخدام اكرتين كريم علي البشرة

طريقة أستخدام اكرتين كريم علي البشرة

يعتبر كريم اكرتين من الكريمات المقشرة التي تستخدم لتجديد الخلايا بشكل لطيف، وفي هذا الجزء سنتحدث عن طريقة استخدامه على البشرة بشكل صحيح فأتبع الخطوات التالية:

  • أولاً، يجب تنظيف الوجه جيداً بالماء والغسول، ثم تجفيف البشرة وانتظار 30 دقيقة على الأقل.
  • بعد ذلك، يتم وضع كمية قليلة من الكريم على المناطق المراد علاجها ويتم تدليكها بلطف بحركات دائرية حتى يتم امتصاص الكريم بالكامل.
  • يفضل أن تترك الكريم على البشرة لمدة نصف ساعة قبل أن تغسل الوجه جيداً بالماء ويجفف بدقة.ً
  • يُحظر استخدام كريم اكرتين على الجروح والإصابات المفتوحة ويجب استشارة الطبيب قبل استخدامه للحصول على أي نصيحة طبية.
  • يُنصح بتركيب قائمة مفصلة للأسئلة التي تود طرحها للطبيب أثناء الزيارة حتى تتمكن من الحصول على الأفضل من هذا الكريم المفيد.
الحالات التي ممنوع فيها استخدام كريم الاكرتين

الحالات التي ممنوع فيها استخدام كريم الاكرتين

كريم اكرتين يستخدم لمعالجة العديد من مشاكل البشرة، مثل حب الشباب والبقع الجافة وعلامات التقدم في السن. ومع ذلك، يجب أن تتجنب استخدام هذا الكريم في بعض الحالات والتي تتمثل فيما يلي:

  • يجب عدم استخدام كريم اكرتين إذا كان لديك حساسية لأحد مكوناته أو للرتينويدات الأخرى مثل الإيزوتريتنون.
  • في حالة الجلد الذي تعرض للحرق، يوصى بعدم استخدام هذا الكريم ما لم يتم استشارة الطبيب.
  • كما يجب تجنب استخدام هذا الكريم إذا كنت تعاني من حساسية سابقة لأي مرهم أو كريم من نفس الفئة.
  • بشكل عام، يجب استشارة الطبيب قبل استخدام أي مرهم أو كريم على البشرة، وخاصة إذا كنت تعاني من حالات صحية خاصة مثل الحمل أو الإرضاع.
الآثار الجانبية بعد استعمال كريم التقشير اكرتين

الآثار الجانبية بعد استعمال كريم التقشير اكرتين

يعتبر كريم اكرتين من أشهر المنتجات المستخدمة لعلاج حب الشباب وتقشير البشرة، ولكن بالرغم من فوائده، إلا أنه يحتوي على آثار جانبية يجب الانتباه إليها فبعض الأشخاص يعانون من احمرار، وتقشير البشرة، وظهور الحبوب، والحكة، والتورمات بعد استخدامه ومع ذلك، يمكن تجنب كثير من هذه الآثار الجانبية عن طريق استشارة الطبيب.

ولابد من مراعاة الجرعات وطريقة الاستخدام الصحيحة للكريم كما يمكن استخدام كريم مرطب وملطف للبشرة بعد تطبيقه، للحد من الاحمرار والحكة حيث إن استخدام كريم اكرتين يمكن أن يكون فعالاً لعلاج البشرة، مع معالجة الآثار الجانبية عن طريق الالتزام بالسلوكيات الصحية واتباع تعليمات الاستخدام.

كيف تقوم بحفظ مرهم اكرتين Acretin

يعمل كريم اكرتين على علاج مشاكل البشرة وهو يعتبر أحد أشهر كريمات تفتيح البشرة وعلاج حب الشباب ونتائجه مذهلة ولحفظ هذا المرهم بشكل جيد، ينبغي حفظه بعيدا عن متناول الأطفال، وتخزينه في درجة حرارة لا تتعدى 30 درجة مئوية، ويجب التخلص من الأنبوب بعد 3 أشهر من افتتاحه.

وينصح باستخدام الكمية المناسبة فقط وعدم تخزينها لفترات طويلة، كما يمكن تخزينه في مكان يبقى بعيدا عن الضوء المباشر والحرارة الشديدة ومن خلال اتباع هذه التعليمات، يُمكن الاستمتاع بإمكانيات كريم اكرتين الرائعة في علاج مشاكل البشرة.

مدة استخدام كريم اكرتين

يعتبر كريم اكرتين من الكريمات المفيدة لحل مشاكل البشرة، ولكن يجب مراعاة مدة استخدامه بحذر فعند استخدامه بطريقة صحيحة، يُلاحظ تحسن واضح في مظهر البشرة منذ الأسبوع الأول من الاستخدام ويفضل الاستخدام لمدة 12 أسبوعًا متواصلة، ولا يُنصح بتجاوز هذه المدة، حتى لا يؤدّي ذلك إلى حدوث أضرار للبشرة.

عليكِ الالتزام بتوصيات الطبيب، وتجنّب الخطأ الشائع الذي يقوم به البعض باستخدام الكريم بشكلٍ متكرر، حتى ولو لم تلاحظوا أي تحسّن في بشرتكم ويجب الانتباه إلى أيّ تفاعلات جانبية محتملة، وفي حال حدوثها، يجب الحصول على المشورة الطبية فورًا.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

الاخبار العاجلة