يرجع انخفاض الكثافة السكانية في روسيا الاتحادية إلى

يرجع انخفاض الكثافة السكانية في روسيا الاتحادية إلى أنها تحتل مساحة كبيرة جدًا، وفي هذا المقال سنوضح بعض المعلومات الخاصة بدولة روسيا.

يرجع انخفاض الكثافة السكانية في روسيا الاتحادية إلى 

يرجع انخفاض الكثافة السكانية في روسيا الاتحادية إلى

ما سبب انخفاض الكثافة السكانية في روسيا الاتحادية؟

روسيا الاتحادية تمتلك المساحة الأكبر في العالم، ومن ثم كان ذلك سببًا رئيسيًا في انخفاض كثافة سكانها أما تلك المساحة، وهذا النقص تسبب في إحداث مشكلة اقتصادية كبيرة نتيجة لعدم توافر القوى العاملة المطلوبة، ومن صعيد آخر تغير هوية البلاد، ومن الأمور الأخرى التي تسبب في خفض الكثافة السكانية هي:

  • الشيخوخة وزيادة معدل الوفيات بسبب انتشار الأوبئة والأمراض المتمثل في الإيدز.
  • حدوث تغيرات مستمرة في الهيكل العمري للمواطنين.
  • يوجد نقص في عمر السيدات اللاتي في سن الشباب ويستطعن الإنجاب.
  • تنتشر بعض السياسات الخاطئة في الدولة منها قلة عدد الأسرة في المستشفيات وبالتالي لا تتوفر الرعاية الصحية المناسبة للسكان، بالإضافة إلى منع استيراد بعض الأدوية.
  • يلجأ الكثير من السكان إلى الهجرة.

كم يبلغ عدد المسلمين في روسيا؟

تضم دولة روسيا ما يزيد عن 5,000 جالية مسلمة، وذلك بنسبة تصل إلى 10% تقريبًا من إجمال عدد السكان فيها، والأفراد المسلمون في روسيا يشكلون ثاني أكبر جماعة دينية بها ويتمركزون حالياً في شمال القوقاز وفي منطقة الفولغا ولا يعيش الكثير منهم في سان بطرسبرغ ومنطقة موسكو.

من هم سكان روسيا الاصليين؟

سكان روسيا الأصليين هم قبائل سلافية جاءت إلى روسيا واستقرت في غربها، وتم ذلك على دفعتين؛ الأولى تحركت من كييف نحو سوزدال وموروم والثانية تحركت من بوبوتسك إلى نوفغورود وروستوف.

كم عدد سكان روسيا الان؟

بداية من تاريخ 1 أكتوبر لعام 2021م بلغ عدد سكان روسيا حوالي 147 مليون نسمة، وذلك كما رصده الإحصاء السكاني كنتيجة أولية رسمية.

كيف حلت روسيا مشكلة قلة السكان؟

يجب القيام ببعض التغييرات ووضع السياسات الجديدة في دولة روسيا حتى تستطيع حل مشكلة قلة السكان قدر الإمكان، مثل أن تدخل بعض التطورات للبلاد وتبدأ في صناعات جديدة لتشغيل القوى العاملة، كما أنه من الضروري أن توفر للسكان الرعاية الصحية المناسبة التي تساعدهم على البقاء والاستمرار، وبذلك ستنخفض نسبة الهجرة من البلاد ويستقر المواطنون في مكان آمن  بالنسبة لهم يعمل على توفير متطلباتهم الرئيسية.

الكاتب : Doha Hashem