تعرف على تفسير رؤية الجدار في المنام لابن سيرين

Rana Ehab19 يناير 2024آخر تحديث :

الجدار في المنام

  1. ترمز الجدار في المنام للعزلة والحماية:
    قد يرمز رؤية الجدار في الحلم إلى العزلة والحماية. فالجدار يعتبر حاجزًا يفصل بين الفرد والعالم الخارجي، وقد يشير إلى رغبة الشخص في الانعزال والابتعاد عن الضغوط والمشاكل المحيطة به. قد يكون هذا التفسير مرتبطًا بحاجة الفرد للراحة واستعادة النشاط.
  2. الجدار المتشقق يرمز إلى الضعف والهشاشة:
    إذا كنت ترى الجدار المتشقق في حلمك، فقد يكون ذلك دلالة على الضعف والهشاشة في الحياة الواقعية. قد يكون هناك توتر أو ضغط يؤثر على قوتك وثباتك. قد تعاني من مشاكل أو تحديات تتسبب في عدم الاستقرار والشعور بالقوة.
  3. هدم الجدار يعبر عن التغيير والتحرر:
    في حالة هدم الجدار في المنام، فقد يعني ذلك أنك تسعى إلى التغيير والتحرر من رتابة الحياة اليومية. قد تكون تسعى إلى الابتعاد عن القيود والتقييدات وتجربة أشياء جديدة ومغامرات مختلفة. قد يكون هذا الحلم دليلاً إيجابيًا على رغبتك في النمو والتطور الشخصي.
  4. بناء الحيطان يرمز للإرادة والثبات:
    إذا رأيت نفسك تبني حيطانٍ في حلمك، فقد يكون ذلك رمزًا للإرادة والثبات في الحياة. قد تشير هذه الرؤية إلى قوتك العقلية وقدرتك على التغلب على التحديات وبناء مستقبل قوي ومستقر. كما يعتبر هذا الحلم دليلاً على قدرتك على حماية نفسك من المشاكل والفشل.
  5. انهدام جدار البيت يشير إلى الضعف في الحياة العائلية:
    إذا كنت ترى جدار منزلك يتهدم في المنام، فقد يعني ذلك وجود ضعف في الحياة العائلية أو العلاقات المنزلية. قد يشير هذا الحلم إلى وجود توتر أو صراعات داخل الأسرة يجب التعامل معها بحذر وتصليح العلاقات المتضررة.

الحائط والجدار في المنام وتفسير رؤية الحيطان في ال

الجدار في المنام لابن سيرين

  1. الجدار رمزًا للعلم والهدى:
    يمكن أن تكون رؤية الجدار في المنام رمزًا للحكمة والعلم، وربما تشير إلى الهدى والاطلاع على المعرفة الجديدة. يعتبر الجدار في هذا السياق رمزًا للحصن العقلي والمعرفي الذي يحمي الشخص من الأفكار السلبية أو الخطرة ويوفر له استقرارًا وتوجيهًا.
  2. الوقوف على الجدار:
    إذا رأى الشخص نفسه جالسًا أو واقفًا فوق جدار في المنام، فقد يشير ذلك إلى موقف رفضه للتغيير أو المخاطرة. يعكس وقوفه على الجدار تردده في اتخاذ القرارات السريعة والالتزام بالمواقف الآمنة والمعروفة.
  3. هدم الجدار في الحلم:
    إذا حلم الشخص بتحطيم جدار في المنام، فقد يكون ذلك مؤشرًا على تخلصه من العقبات والتحديات التي تعوق تقدمه في الحياة. ربما سيتمكن الشخص من تحقيق التغييرات المطلوبة أو فتح آفاق جديدة في حياته.
  4. الجدار كرمز للحماية:
    قد يكون الجدار في الحلم رمزًا للحماية والأمان. ربما يشعر الشخص بالحاجة إلى بناء جدران نفسية أو اجتماعية حوله للحفاظ على سلامته وسعادته. يمكن أن يكون الجدار مؤشرًا على الحاجة إلى إنشاء حدود وضوابط لحمايته من الأذى أو الاستغلال.

الجدار في المنام للعزباء

  1. رؤية جدار صامت:
    إذا رأت العزباء جدارًا كبيرًا في منامها، فقد يكون ذلك يعكس تجربة عاطفية سابقة قد تكون قد حاولتِ نسيانها أو تجاهلها. هذا الجدار قد يكون تذكيرًا لكِ بأهمية أن تمنحي نفسك الوقت والفرصة للتآمل والشفاء العاطفي.
  2. جدار يتهدم:
    إذا كان الجدار الذي رأته العزباء في المنام يتهدم ببطء أو انهيار تدريجي، فقد يشير ذلك إلى نهاية علاقة سيئة أو عقبة تواجهكِ في حياتكِ. قد يكون هذا التهدم هو علامة على فترة جديدة تقترب، حيث ستكونين قادرةً على تخطي التحديات وبناء مستقبل أفضل.
  3. جدار عالي وصعب العبور:
    إذا كان الجدار الذي رأته العزباء في المنام عاليًا وصعب العبور، فقد يرمز ذلك إلى التحديات والصعوبات التي تواجهينها في حياتكِ. هذا الجدار يمثل العقبات التي تحول دون تحقيق أحلامك وأهدافكِ. قد يكون المنام تذكيرًا لكِ بضرورة تطوير مهاراتكِ وزيادة قوتكِ التحملية لتتمكنِ من تخطي هذه الصعاب.
  4. جدار محيط بالعزباء:
    قد يحمل المنام جدارًا محيطًا بكِ يمكن أن يرمز إلى الحماية والحفاظ على خصوصيتكِ كاملةً. قد يشير هذا الجدار إلى حاجتكِ للتركيز على نفسك ورفض التدخلات الخارجية، قد يكون تلك هي طريقة العقل الباطن للتأكيد على أهمية الاهتمام بنفسك وتعزيز حالتك الشخصية.
  5. جدار مزخرف:
    إذا كان الجدار الذي رأته العزباء في المنام مزينًا بزخارف أو رسومات جميلة، فقد يشير ذلك إلى الجمال الداخلي والروحي الذي تحملينه بداخلكِ. قد يكون المنام بمثابة تذكير لكِ بأن قوتكِ وجمالكِ الحقيقي يكمنان في داخلكِ وينبغي عليكِ الاحتفاظ بهما.

الجدار في المنام للمتزوجة

تعتبر رؤية سقوط الجدار في المنام للمتزوجة إشارة إلى محنة قصيرة تواجهها في حياتها الزوجية، ولكنها قادرة على تجاوزها بسهولة. قد يكون هذا الجدار يرمز إلى عراقيل تواجهها في علاقتها بزوجها أو في حياتهما المشتركة. قد تكون هذه العراقيل تتعلق بمشاكل في التواصل أو بعض الصعوبات المادية أو حتى صعوبات في التوافق العاطفي.

مع ذلك، يجب على المتزوجة أن تفسّر هذه الرؤية بشكل جيد وأن تعزز في نفسها الثقة بنفسها وبعلاقتها بزوجها. كما ينبغي أن تستغل هذه الرؤية كفرصة لتعزيز علاقتها الزوجية ولكسر الحواجز والعوائق التي قد تواجهها.

إذا رأى الرجل المتزوج جدارًا قويًا وجامدًا في المنام، فقد يكون هذا يعكس قوة وعزيمة الرجل في تأمين مستقبل عائلته. يشير هذا الحلم إلى أن الرجل يحتفظ بتفانيه وإصراره في توفير حاجات أسرته وحمايتها. إن رؤية الجدار القوي في المنام تعطي إشارة إلى الثبات والاستقرار في الحياة الزوجية.

الجدار في المنام للحامل

يعد حلم رؤية الجدار في المنام من الأحلام التي قد تشكل رمزًا هامًا في تفسيرها للحامل. فإذا رأت الحامل نفسها تحلم بجدار في منامها، فقد يكون لهذا الحلم عدة تفسيرات تعنى بالأمور الحساسة والمهمة التي تتعلق بحماية الحياة والأمان.

تعني رؤية الجدار في المنام للحامل الوقاية والحماية من أي صعوبات أو تحديات قد تواجهها على طول رحلة الحمل. قد يكون الجدار إشارة إلى قوة دفاعية تمنحها الحامل في حماية نفسها وصحة جنينها. ومن الجدير بالذكر أن هذا الحلم قد يشير أيضًا إلى الحاجة الملحة لتكوين حصن نفسي وعاطفي قوي، والذي يضمن سلامة الجنين ونجاح الحمل بشكل عام.

قد تعني رؤية الحامل لجدار في المنام أيضًا عزلة وانفصال عن العالم الخارجي. قد تشعر الحامل أحيانًا بالحاجة للانسحاب والابتعاد عن الضغوط اليومية للمجتمع. وبالتالي، يعكس الجدار الحلم رغبة الحامل في الهروب والعزلة المؤقتة للاسترخاء وتجديد النشاط والطاقة.

بجانب ذلك، رؤية الجدار في المنام للحامل قد تشير إلى الحاجة للحفاظ على حماية ومنع القطيعة والتهديدات الخارجية. يمكن أن يعبر الجدار عن حاجة الحامل للحفاظ على هويتها وقيمها، وعدم السماح لأي تأثيرات سلبية بالتأثير على مزاجها أو صحتها النفسية أثناء فترة الحمل.

الجدار في المنام للمطلقة

  1. رؤية جدار مهدوم:
    إذا رأت المطلقة جدارًا مهدومًا في منامها، فقد يكون ذلك يشير إلى انكشاف أمور كانت تقوم بها في الخفاء. قد يواجهها هذا الحلم بموقف حرج للغاية بين أهلها وأصدقائها. قد يكون الجدار المهدوم رمزًا لسرية هذه الأعمال والتي قد تكون غير مشروعة أو ضارة بالبيئة المحيطة بها.
  2. رؤية جدار مصبوغ:
    إذا رأت المطلقة جدارًا مصبوغًا بألوان شديدة البهجة في منامها، فقد يكون ذلك يعكس استعدادها لاستقبال فترة من الأفراح والمناسبات السعيدة في حياتها. قد يكون هذا الحلم تذكيرًا لها بأنها محاطة بالحب والسعادة وأنها على استعداد للفرح والاحتفال بالمستقبل القادم.
  3. رؤية شرخ في الجدار:
    في حال رأت المطلقة شرخًا في الجدار في منامها، فقد يرمز ذلك إلى الهموم الثقيلة التي تتعرض لها. قد يواجهها هذا الحلم بالشعور بالضعف والانهيار العاطفي والنفسي. قد يكون هذا الحلم تنبيهًا لها لمواجهة المشاكل والصعوبات التي تمر بها بشكل صحيح ومتوازن.

الجدار في المنام للرجل

  1. رؤية جدار صلب ومتين:
    إذا رأى الرجل نفسه وهو يحلم بجدار قوي ومتين، فقد يشير ذلك إلى قوته وقدرته على مواجهة التحديات والعقبات في حياته. يدل هذا الحلم على أن الرجل يتمتع بشخصية قوية وصلابة في مواجهة المشاكل وتحقيق النجاح.
  2. رؤية جدار متهالك:
    إذا احلم الرجل بجدار متهالك، فقد يشير ذلك إلى أنه في حاجة إلى إصلاح وترميم في حياته الشخصية أو المهنية. يعكس هذا الحلم الضعف والتشتت والتحديات التي يمكن أن تعترض الرجل في مسيرته. قد يكون من الضروري أن يتخذ الرجل إجراءات لتثبيت وإعادة بناء جوانب حياته المتهالكة.
  3. الاختراق عبر الجدار:
    إذا رآه الرجل نفسه يخترق الجدار في المنام، فقد يدل ذلك على قدرته على تجاوز الصعاب والتحديات والتغلب على العقبات. يعكس هذا الحلم قدرة الرجل على تجاوز الحواجز والسعي نحو تحقيق أهدافه وطموحاته.
  4. البناء أو الهدم المتعمد للجدار:
    إذا رآه الرجل يقوم ببناء جدار أو هدمه في المنام، فقد يرمز ذلك إلى تغييرات كبيرة في حياته. يعكس هذا الحلم قدرة الرجل على إعادة بناء نفسه وتعزيز قدراته أو الرغبة في التخلص من العوائق والقيود التي تعيق تقدمه.
  5. الجدار كحماية أو عزلة:
    قد يرى الرجل نفسه وحده خلف جدار في المنام، وهذا قد يعكس شعوره بالعزلة أو الحاجة إلى الحماية. قد يعبر الجدار في هذه الحالة عن الانطواء أو الرغبة في الابتعاد عن العالم الخارجي والاحتفاظ بحياته الخاصة.

تفسير حلم هدم جدار

  1. زوال الجاه والسلطة: يعتقد بعض المفسرين أن هدم الجدار في المنام يرمز إلى انتهاء أو ضياع الجاه والسلطة. قد يعني ذلك أن الشخص الذي يحلم بأن جدارًا يتم هدمه سيفقد مركز السلطة أو المسؤولية في حياته.
  2. تحمل المسؤولية: يمكن أن يشير هدم أحد جدران البيت في الحلم إلى تحمل سلطة أو مسؤولية من قبل شخص ما في الأسرة. قد يجد الشخص نفسه في موقف يتطلب قرارات صعبة ومسؤولية أكبر.
  3. إذا كان الجدار الذي يتم هدمه يفصل بين الجيران، فقد يكون ذلك يشير إلى مصاهرة أو تعاون قادم بين الأشخاص المجاورين. يمكن أن يكون هذا التعاون هو بداية لعلاقة إيجابية ومفيدة.
  4. الحذر والنجاة من الخطر: بالنسبة للشخص الذي يحلم بأن المنزل أو جدار المنزل يتم هدمه، فقد يواجه الأذى دون أن يلحق ضررًا به. تعتبر هذه الرؤية إيجابية لأنها ترمز إلى النجاة من خطر محتمل وتحذير الشخص من الحذر في التعامل مع من حوله.

تفسير حلم سقوط جدار الحوش

  1. رمز لسقوط شخصية مؤثرة:
    قد يرمز حلم سقوط جدار الحوش إلى سقوط شخصية هامة ومؤثرة في حياة الحالم. يشير ذلك إلى تخلص الحالم من بعض القيود والعوائق التي تعوق تقدمه في الحياة وتمنعه من تحقيق أهدافه.
  2. قد يرمز إلى تغيرات جذرية في الحياة:
    قد يعكس حلم سقوط جدار الحوش تغيرات جذرية تحدث في حياة الحالم. هذه التغيرات قد تكون إيجابية أو سلبية، حيث يمكن أن يرمز إلى نهاية علاقة أو مرحلة حياة وبداية فصل جديد.
  3. دلالة على الخيانة أو الضعف:
    من الممكن أن يرمز حلم سقوط جدار الحوش إلى الخيانة أو الضعف في حياة الحالم. قد يكون هناك شخصًا مقربًا يتسبب في تشويش العلاقات أو يؤثر سلبًا على التقدم الشخصي والمهني للحالم.
  4. تحذير من التأثير السلبي:
    يمكن أن يشير حلم سقوط جدار الحوش إلى التأثير السلبي الذي يحاول شخص ما تمارسه على الحالم. هذا الشخص قد يحاول بشكل غير مباشر التأثير على قناعاته ومعتقداته الدينية أو القيود التي يضعها على نفسه.
  5. إشارة إلى تغير الأوضاع العائلية:
    قد يعكس حلم سقوط جدار الحوش تغيرًا في الأوضاع العائلية للحالم. يمكن أن يشير إلى انهيار عائلي أو تغير في العلاقات الأسرية التي قد تؤثر في حياة الحالم بشكل كبير.

تفسير حلم الجدار المتشقق للمتزوج

  • إذا رأى الرجل المتزوج جدارًا متشققًا في منامه، فقد يكون هذا الحلم مؤشرًا على وجود تماسك واهتزاز في حياته الزوجية. قد يشير الجدار إلى العقبات أو الصعوبات التي قد تواجهه في علاقته مع زوجته.
  • قد يرمز الجدار المتشقق أيضًا إلى عدم الثقة أو التواصل الضعيف بين الزوجين. قد يعكس هذا الحلم حاجة الرجل إلى تصليح العلاقة وتلافي الخلافات والمشاكل التي تؤثر على حياته الزوجية.
  • قد يعبر الجدار المتشقق في المنام أيضًا عن الشكوك وعدم الاستقرار النفسي للرجل المتزوج. قد يشير الحلم إلى وجود توتر أو قلق داخلي يؤثر على حالته العاطفية والعامة.
  • في حالة تفتت الجدار في المنام، فقد يكون دلالة على تغيرات كبيرة في حياة الرجل المتزوج. قد تشير تلك التغيرات إلى انتهاء علاقة عاطفية قديمة أو بدء علاقة جديدة قد تؤثر على حياته الزوجية.
  • من الجانب الآخر، قد يشير الجدار المتشقق في المنام للرجل المتزوج إلى وجود تصدع في علاقته بأحد أفراد عائلته أو أصدقائه المقربين. قد يكون الحلم تحذيرًا من الخيانة أو الانفصال القادم.

تفسير حلم التسلق على الجدار

  1. تحقيق النجاح والتفوق:
    رؤية شخص يتسلق جدارًا في المنام يمكن أن تكون رسالة إلى الراؤيا بضرورة تحقيق النجاح والتفوق في حياتهم. قد يكون هذا الحلم إشارة إلى إمكانية تحقيق أهدافك بالعزم والتصميم.
  2. تجاوز العقبات والصعوبات:
    في بعض الأحيان، رؤية شخص يتسلق جدارًا في المنام قد تكون رمزًا لقدرة الرائي على التغلب على الصعاب والتحديات في حياته. قد يعني هذا الحلم أنك قادر على التغلب على العقبات والوصول إلى أهدافك بغض النظر عن ما تواجهه من تحديات.
  3. رغبة في التغيير والتطور:
    قد يعكس حلم التسلق على الجدار في المنام رغبة الرائي في التغيير والنمو الشخصي. قد تكون هذه الرؤية تشجيعًا لك للاستكشاف والاستفادة من فرص جديدة والتطور في مجالاتك الشخصية والمهنية.
  4. الشجاعة والقدرة على المغامرة:
    عندما ترى نفسك تتسلق جدارًا في المنام، قد يكون هذا دليلاً على قدرتك على المغامرة وتحمل المخاطر. ربما تشعر بالحاجة إلى القفز خارج منطقة الراحة الخاصة بك وتجاوز حدودك لتحقيق أشياء جديدة ومثيرة في حياتك.
  5. رغبة في الحرية والاستقلالية:
    رؤية شخص يتسلق جدارًا في المنام قد تعكس رغبتك في الحرية والاستقلالية. قد تكون ترغب في التخلص من القيود التي تعترضك في حياتك وتسعى إلى الاستقلال والتحكم في مصيرك الخاص.

رؤية بناء الجدار في المنام

  1. بناء الحماية والمنعة:
    عادةً ما يرمز بناء الجدار في المنام إلى رغبتك في إقامة حواجز وحماية نفسك من العوائق الخارجية. قد تكون تعيش مرحلة من الضغوط والتوتر، وهذا الحلم قد يكون إشارة إلى حاجتك للحماية والأمان.
  2. قوة واستقرار:
    إن رؤية بناء الجدار في المنام قد تدل على استقرارك النفسي وقدرتك على التعامل مع تحديات الحياة. إنها إشارة إلى المرونة والقوة التي تمكنك من بناء حواجز تحميك من المشاكل والصعاب.
  3. التغيير والتطوير:
    في بعض الأحيان، قد تظهر رؤية بناء الجدار في المنام كمؤشر على رغبتك في إحداث تغيير في حياتك. قد تكون تبحث عن فرص جديدة أو تسعى للابتعاد عن العلاقات السلبية. إن الجدار الذي تبنيه في المنام يمكن أن يكون تمثيلاً لتلك الرغبة في التطوير والتغيير.
  4. الحماية من العواطف السلبية:
    إذا كنت ترى نفسك تبني جدارًا في المنام، فقد يرمز ذلك إلى محاولتك الحماية من العواطف السلبية والأفكار الضارة. قد تعاني من ضغوط نفسية أو صعوبات في التعامل مع مشاعرك، وبناء الجدار يعكس الحاجة إلى إنشاء حاجز لحماية نفسك من هذه العواطف الضارة.
  5. فصل بين الماضي والحاضر:
    يمكن أن يكون بناء الجدار في المنام إشارة إلى رغبتك في فصل نفسك عن الماضي أو بعض الأحداث السلبية في حياتك. إنه رمز للنمو الشخصي والتحرر من الأمور التي تثقل عليك وتعيق تقدمك.

ترميم الجدار في المنام

  1. إذا رأى الشخص نفسه يقوم بترميم جدار متهالك في المنام، فقد يكون هذا يدل على الشخص الذي انتهت أيامه الشبابية واقتربت مرحلة الكبر منه. كما قد يشير إلى الإنجازات التي حققها في مجال حياته، سواء كان عالمًا معروفًا أو إمامًا أو حتى صاحب سلطة.
  2. يعتبر ترميم الحائط في المنام دلالة على الأصدقاء والعلاقات الاجتماعية. إذا كان الشخص يرى نفسه يقوم بتجديد الحائط وترميمه، فقد يعني ذلك أنه يمتلك أصدقاءًا قويين ومتماسكين. قد يكون لديه دعم قوي من جميع الجوانب في حياته.
  3. الشقوق في الجدران:
    تفسير الشقوق في الجدران قد يكون مرتبطًا بعدد الشقوق المرئية. فإذا رأى الشخص شقًا واحدًا فقد يعني أن هناك شخص أو شريكًا قريبًا في حياته يحتاج إلى مساعدة للتغلب على صعوباته. أما إذا رأى شقين فقد يشير ذلك إلى وجود امرأة في حياته، ربما يدل ذلك على الثديين أو الأقراط وتعني وجود شريكة رومانسية أو أمور عاطفية قائمة.
  4. استعادة المجد والعز والسلطة:
    قد يكون ترميم الجدران المتهالكة في المنام رمزًا لاستعادة المجد والعز والسلطة. يمكن أن يعكس هذا المشهد إحساسًا بالتقدم والنمو والتطور في الحياة الشخصية أو المهنية. قد يشير أيضًا إلى مقام الشخص ومكانته في المجتمع.

الجدار المائل في المنام

  1. دلالة التوازن والاستقرار:
    قد ترمز رؤية الجدار المائل في المنام إلى العقبات والصعوبات التي قد تواجه الحالم في حياته. ومع ذلك، يشير وجود الجدار المائل إلى أن الحالم يعثر على طرق للتوازن والتخطي عبر العقبات، وأنه يحتفظ بالاستقرار والثبات في حياته.
  2. تحدي العقبات والتغلب على الصعاب:
    قد ترمز رؤية الجدار المائل في المنام إلى التحديات والصعوبات التي يجب على الحالم التغلب عليها. تمثل هذه الرؤية دعوة للتصرف والتحرك بحزم لتجاوز الصعاب، والقدرة على التغلب على العوائق التي تواجه الحالم في حياته.
  3. الاضطراب العاطفي:
    من الممكن أن ترمز رؤية الجدار المائل في المنام إلى الاضطراب العاطفي أو النفسي الذي يواجهه الحالم. قد يكون الجدار المائل رمزًا للشكوك والتردد الذي يجعل الحالم في حيرة بشأن قراراته ومشاعره.
  4. الاعتماد على الآخرين:
    قد ترمز رؤية الجدار المائل في المنام إلى الحاجة للدعم والمساعدة من الآخرين. يشير هذا الحلم إلى أن الحالم قد يعاني من ضعف في القوة الذاتية ويحتاج إلى مساعدة للتغلب على التحديات والعقبات في حياته.
  5. الشك وعدم الاستقرار:
    قد تشير رؤية الجدار المائل في المنام إلى الشكوك وعدم الاستقرار في حياة الحالم. يمكن أن يكون الجدار المائل تذكيرًا بأنه من الضروري أن يكون لديك أساس قوي ومتين لبناء حياة مستقرة ومنجزة.

المشي على حافة جدار في المنام

عندما يرى الشخص نفسه يسير على حافة جدار في المنام، فإن ذلك قد يكون مؤشرًا على التحديات والصعوبات التي يواجهها في حياته اليومية. إذ يمكن أن تعبر هذه الرؤية عن الحواجز الموضوعية أو العقبات التي يواجهها الشخص في سعيه لتحقيق أهدافه وطموحاته.

يمكن أن ترمز رؤية المشي على حافة جدار في المنام إلى المجازر القوية والتحديات التي يواجهها الشخص في حياته العاطفية.

فقد يكون الجدار رمزًا للحواجز التي تمنعه من التواصل المثمر مع الآخرين، وقد تكون هذه الرؤية تدل على الحاجة إلى التواصل والتعاون مع الآخرين لتحقيق السعادة والاستقرار العاطفي.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

الاخبار العاجلة