استرجاع حساب هوتميل

Samar Tarekالمُدقق اللغوي: Nora Hashem28 فبراير 2023آخر تحديث :
نظرة عامة على إعدادات الأمان في حسابات Hotmail
نظرة عامة على إعدادات الأمان في حسابات Hotmail

تاريخ وتطور حساب هوتميل

إن هوتميل هي واحدة من أوائل خدمات بريد الويب التي تم تطويرها، وقد قطعت شوطًا طويلاً منذ إصدارها الأول في عام 1996  كان التكرار الأول للبرنامج معروفًا في الأصل باسم هوتميل، ومع الإشارة إلى HTML “الساخنة” آن ذاك الترميز المستخدم لإنشاء الواجهة كانت بمثابة الخدمة ثورية في وقتها، وسرعان ما أصبحت قصة نجاح كبيرة في عالم علوم الكمبيوتر.

ومع ظهور العديد من التقنيات الجديدة واصلت Hotmail التطور وإعادة التجديد من نفسها إلى اليوم، حيث إنها خدمة قوية ومستخدمة على نطاق واسع والتي أحدثت تأثيرًا دائمًا على طريقة مشاركة المعلومات عبر الإنترنت ومع تاريخ غني من الابتكار والتكيف، حصل Hotmail على مكانه في مشهد الإنترنت الحديث.

إنشاء حساب هوتميل: دليل خطوة بخطوة

إن إنشاء حساب هوتميل هو عملية يتم إنجازها بسهولة من خلال اتباع بضع خطوات وقد وجد أن عملية تسجيل في هوتميل تكون مباشرة وفعالة للبدء في الحصول على حساب خاص بك سيكون عليك تتبع الخطوات التالية:

  • قم بالوصول إلى متصفح الإنترنت المفضل لديك.
  • أدخل “Hotmail.com” في شريط العناوين.
  • سيتم بعد ذلك توجيهك إلى صفحة تطلب تفاصيل شخصية مختلفة.
  • بعد إدخال المعلومات اللازمة، انقر فوق الزر “إنشاء حساب”.
  • ستطلب الصفحة التالية إنشاء اسم مستخدم وكلمة مرور وسؤال أمان بسيط.
  • بمجرد الانتهاء، سيتم تنشيط حسابك وسيكون جاهز للاستخدام.
  • يوفر هوتميل لمستخدميه منصة بريد إلكتروني آمنة وموثوقة ويمكن الوصول إليها بسهولة.

كيفية تسجيل الدخول على الهوتميل

هوتميل هي خدمة بريد ويب شهيرة يستخدمها ملايين الأشخاص حول العالم ويعمل تسجيل الدخول إلى Hotmail بشكل بسيط ومباشر ويتم ذلك من خلال ما يلي:

  • قم بفتح متصفح الويب الخاص بك وانتقل إلى موقع Hotmail.
  • في الصفحة الرئيسية، أدخل عنوان بريدك الإلكتروني Hotmail في الحقل المخصص ثم اكتب كلمة المرور الخاصة بك.
  • بمجرد إدخال بيانات الاعتماد الخاصة بك بشكل صحيح، انقر فوق الزر “تسجيل الدخول”.
  • إذا كنت قد نسيت كلمة المرور الخاصة بك، فيمكنك النقر فوق رابط “نسيت كلمة المرور” واتبع الخطوات المقدمة لاسترداد كلمة المرور الخاصة بك.
  • بمجرد تسجيل الدخول، يمكنك الوصول إلى صندوق البريد الخاص بك، وتكوين رسائل جديدة، وإدارة قائمة جهات الاتصال الخاصة بك.
  • يوفر Hotmail أيضًا ميزات إضافية مثل مرشحات البريد العشوائي، والقدرة على المزامنة مع Outlook، والقدرة على إضافة حسابات متعددة.
  • باستخدام هذه الميزات، يمكنك بسهولة إدارة حساب البريد الإلكتروني الخاص بك والتأكد من أن كل اتصالاتك آمنة.

نظرة عامة على إعدادات الأمان في حسابات هوتميل

عندما يتعلق الأمر بحماية بياناتك الشخصية ورسائل البريد الإلكتروني، يقدم Hotmail عدة ميزات للحفاظ على آمان حسابك ومن أجل تغيير كلمة المرور الخاصة بك بانتظام، وكذلك تطبيقه لميزة تمكين التحقق من خطوتين وتشفيره، يوفر لك هوتميل مجموعة واسعة من إعدادات الأمان لضمان بقاء بيانات حسابك آمنة.

يمكنك أيضًا تمكين تدابير مكافحة الهاكرز لحماية نفسك من الأنشطة الخبيثة، وكذلك تمكين وضع علامة على رسائل البريد الإلكتروني المشبوهة للمساعدة في حماية حسابك من الروابط والمرفقات الخبيثة وكذلك يمكن تغيير كل هذه الإعدادات وتكوينها من داخل حساب Hotmail الخاص بك، مما يتيح لك القدرة على الحفاظ على حسابك آمنًا وسالمًا بسهولة.

تحديد أنواع الرسائل التي يجب استلامها في حساب هوتميل

من خلال استخدام أداة مسح، من الممكن جمع البيانات من مستخدمي Hotmail حول أنواع رسائل البريد الإلكتروني التي يتلقونها، وكذلك تفضيلاتهم لأنواع الرسائل التي يرغبون في تلقيها ويركز البحث على فحص العوامل التي تؤثر على قرارات المستخدمين فيما يتعلق بالأنواع من رسائل البريد الإلكتروني التي يخترونها لتلقيها.

وكذلك أنواع رسائل البريد الإلكتروني التي يقومون بإلغاء تلقيها ومن خلال تحليل هذه البيانات، من الممكن تكوين نظرة ثاقبة على الدوافع وراء تفضيلات البريد الإلكتروني لمستخدمي هوتميل وتوصيات حول أفضل طريقة لتصميم رسائل البريد الإلكتروني من أجل الوصول إلى الجَمهور المقصود.

استكشاف مزايا هوتميل

يعد هوتميل واحد من أول خدمات البريد الإلكتروني المستندة إلى الويب ولقد كان موجودًا منذ الأيام الأولى للإنترنت وقد أصبح موثوقًا به ويعتمد على الخدمة لملايين المستخدمين في جميع أنحاء العالم حيث يوفر Hotmail مجموعة واسعة من الميزات والفوائد التي تجعله جزءًا أساسيًا من تجربة أي مستخدم عبر الإنترنت وفيما يلي من الممكن استكشاف ما يلي من مزايا للهوتميل كما يلي:

  • يعد هوتميل منصة موثوقة وآمنة بشكل لا يصدق لتخزين وإرسال رسائل البريد الإلكتروني، وعلى عكس العديد من مواقع البريد الإلكتروني الآخرين، يعمل هوتميل على الخوادم ذات المعايير القوية للتشفير والمصادقة، مما يقلل من خطر الهجمات السيبرانية وفقدان البيانات.
  • يسمح هوتميل للمستخدمين بالوصول إلى رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بهم من أي جهاز مع اتصال بالإنترنت، مما يعني أن المستخدمين لا يخلون أبدًا من الوصول إلى حسابهم.
  • فائدة رئيسية أخرى من هوتميل هي الواجهة البديهية والسهلة الاستخدام ومن خلال واجهة هوتميل، يمكن للمستخدمين التنقل بسهولة عبر رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بهم، والبحث عن رسائل محددة، وتكوين رسائل جديدة بسرعة بمساعدة أدوات مختلفة.
  • يوفر هوتميل تقويمًا متكاملًا، مما يتيح للمستخدمين تتبع الأحداث القادمة بكفاءة وقوائم المهام والمزيد وأخيرًا، يفتخر Hotmail بفلتر البريد العشوائي القوي، والذي يساعد على حماية المستخدمين من رسائل البريد الإلكتروني التي يحتمل أن تكون خطرة أو ضارة.
  • تعمل الخدمة على تحسين مرشحاتها باستمرار، مما يضمن أن المستخدمين يتلقون رسائل بريد إلكتروني فقط من المصادر التي يثقون بها بشكل عام، يعد هوتميل خدمة بريد إلكتروني قوية وموثوقة بشكل لا يصدق، وأود أن أوصي بها بشدة لأي مستخدم.

مقارنة خدمات البريد الإلكتروني الشائعة: Hotmail مقابل Gmail

مع استمرار التقدم التكنولوجي بسرعة، تطورت خدمات البريد الإلكتروني مع مرور الوقت لتلبية مطالب المستهلكين وعند اختيار خدمة بريد إلكتروني لاستخدامها، من المهم مقارنة الخيارات المختلفة المتاحة وتحديد أي واحد سوف يناسب احتياجات الفرد ولقد أصبحت اثنان من خدمات البريد الإلكتروني الأكثر شعبية، Hotmail و Gmail، تستخدم على نطاق واسع بين سكان العلام أجمع ويعد هوتميل هي خدمة البريد الإلكتروني الخاصة بـ Microsoft، والتي كانت موجودة منذ عام 1996، وهي مزودة ببريد إلكتروني موثوق به.

بينما Gmail فهي خدمة البريد الإلكتروني من Google، والتي كانت موجودة منذ عام 2004 وأصبحت لها شعبية متزايدة في السنوات الأخيرة وعند مقارنة Hotmail مقابل Gmail، هناك العديد من الجوانب التي يجب مراعاتها من أول توفر كلتا الخدمتين واعتبارهم واجهة سهلة الاستخدام وميزات دعم ممتازة حيث يوفر هوتميل سعة تخزين بريد إلكتروني تبلغ 10 غيغابايت، بينما يوفر Gmail 15 جيجابايت من سعة التخزين وعليه فمن المهم أيضًا ملاحظة أن Gmail يوفر خيارات تخصيص أكثر تفصيلاً ومجموعة أكبر من الموضوعات للاختيار من بينها.

وتعد منصة هوتميل أبطأ من Gmail عندما يتعلق الأمر بتنزيل المرفقات ويعرف Gmail على نطاق واسع بأنه أفضل في تصفية البريد غير المرغوب فيه من Hotmail وعندما يتعلق الأمر بالأمان، فإن كل من Hotmail و Gmail لهما تشفير ومصادقة ثنائية العوامل لحماية معلومات الفرد بالإضافة إلى ذلك، فلدى Gmail مرشح البريد العشوائي وحماية التصيد، في حين أن Hotmail لا يملك ذلك وعلاوة على هذا، يسمح Gmail بالتكامل مع خدمات Google الأخرى، مثل التقويم ومحرك الأقراص، مما يسمح بمشاركة الملفات بشكل سلس.

من ناحية أخرى، فإن استخدام Hotmail محدود من حيث التكامل مع الخدمات الأخرى، وعليه فيعد كل من Hotmail و Gmail خدمات بريد إلكتروني موثوقة تقدم واجهة سهلة الاستخدام وميزات أمان قوية ومقدرة على تمتع كلتا الخدمتين بنقاط القوة والضعف الخاصة بهما، لذلك من المهم مقارنة الاثنين لتحديد أيهما سوف يناسب احتياجات الفرد وقد يكون Gmail هو الخيار الأفضل لأولئك الذين يحتاجون إلى ميزات إضافية وتجربة مستخدم محسنة، في حين أن Hotmail هو الخيار الأفضل لأولئك الذين لا يحتاجون إلى الوصول إلى العديد من الميزات.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

الاخبار العاجلة