أفضل كريم تبييض الوجه في اسبوع

Samar Tarekالمُدقق اللغوي: mohamed3 مارس 2023آخر تحديث :
أفضل كريم تبييض الوجه في أسبوع
أفضل كريم تبييض الوجه في أسبوع

توصيات لأفضل كريمات تبييض الوجه

يوصي الأطباء بشدة أنه إذا كنت تبحث عن أفضل كريمات لتبييض الوجه، فيجب أن تبحث عن تلك الكريمات التي تحتوي على المكونات التالية والتي ستجعلك تحصل على أفضل النتائج المميزة وهذه الكريمات تتمثل فيما يلي:

  • أبحثي عن الكريمات ذات المكونات الطبيعية والعضوية مثل فيتامين C وحمض الهيالورونيك وزيت الجوجوبا، حيث من المعروف أن لديها خصائص ممتازة في تخفيف أسمرار الجلد.
  • بالإضافة إلى ذلك، يجب أن تبحث عن الكريمات التي تحتوي على درجة الحموضة المنخفضة، وذلك لأن هذا سيساعد على الحفاظ على توازن الأس الهيدروجيني الطبيعي لبشرتك، مما يمنع أي تهيج أو جفاف بسبب المكونات القلوية.
  • أحرصي على استخدام كريمات مع حماية SPF، لأن هذا سيساعد على حماية بشرتك من أشعة الشمس القاسية وسيساعد على الحفاظ على أفضل ما في بشرتك.
  • ومن المهم أن نتذكر استخدام واقي من الشمس على الأقل SPF 30 للعناية بالبشرة المثلى والخروج بأفضل النتائج الممكنة بالنسبة لك.

إيجابيات وسلبيات استخدام كريمات تبييض الوجه

يمكن أن يكون استخدام كريمات تبييض الوجه وسيلة رائعة لتخفيف مظهر اسمرار بشرتك، أو تقليل ظهور التجاعيد أو حتى معالجة أشكال معينة من تصبغ الوجه ومع ذلك، يمكن أن تحتوي كريمات التبييض أيضًا على بعض العيوب التي يجب أخذها في الاعتبار بالنسبة لأولئك الذين يفكرون في استخدام كريمات التبييض، إليك بعض الإيجابيات والسلبيات التي يجب مراعاتها وأنت تستعمل هذه النوعية من الكريمات:

أولاً فيما يخص المزايا لكريمات التبيض:

  • تشمل مزايا كريمات التبييض القدرة على تخفيف لون البشرة، والتي يمكن أن تكون مفيدة لأولئك الذين لديهم بشرة تضررت من الشمس أو لأولئك الذين يرغبون في الحصول على لون بشرة أفتح.
  • تساعد كريمات التبييض أيضًا في تقليل التجاعيد والبقع العمرية، وكذلك تحسين نسيج الجلد بشكل عام.
  • تمنحك كريمات التبيض الفورية نعومة ونتيجة مثالية ومميزة بشكل كبير جدًا بالنسبة للعديد من المستخدمين.
  • كريمات التبيض تقلل بدرجة كبيرة من الترهلات ومظهر الهلات السوداء المزعجة بشكل كبير في البشرة.
  • مع الاحتياطات المناسبة والمنتجات، يمكن أن تكون كريمات التبييض طريقة رائعة لتحقيق بشرة أكثر إشراقًا.

ثانياً بالنسبة لما يتعلق بالعيوب المتوقعة لكريمات التبييض:

  • إن كريمات التبييض قد تحتوي على مواد كيميائية قاسية يمكن أن تلحق الضرر بالجلد، خاصة إذا تم استخدامها بشكل غير صحيح.
  • قد تحتوي بعض كريمات التبييض على عوامل التبييض، والتي يمكن أن تسبب تهيجًا وحتى تضرًا بالجلد.
  • بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تكون كريمات التبييض باهظة الثمن وتستغرق استخدامها فترة طويلة لظهور نتيجة.
  • في نهاية المطاف، فإن تحديد ما إذا كان استخدام كريمات التبييض هو الأفضل أم لا هو قرار شخصي ويفضل تركه للفرد.
  • من المهم البحث عن المكونات في كل منتج واستشارة الطبيب إذا كنت قلقًا بشأن أي آثار جانبية محتملة.

أسباب اسمرار الوجه

إن اسمرار الوجه هو حالة طبية شائعة يظلم فيها الجلد على الوجه في شكل بقع أو بشكل عام. ويرجع ذلك إلى مجموعة متنوعة من الأسباب والتي تتمثل فيما يلي:

  • التعرض لأشعة الشمس والتغيرات الهرمونية واضطرابات الجلد وبعض الأدوية.
  • يعد التعرض للشمس هو السبب الأكثر شيوعًا لاسمرار الوجه، حيث أن آثار الإشعاع فوق البنفسجي يمكن أن تلحق الضرر بالجلد ويسبب بقع داكنة بمرور الوقت.
  • يمكن أن تؤدي التغييرات الهرمونية أيضًا إلى بقع داكنة، حيث أن التغييرات في الهرمونات يمكن أن تؤثر على إنتاج الصباغ.
  • يمكن أن تسبب الاضطرابات الجلدية، مثل الميلاسما وفرط تصبغ ما بعد الالتهاب في ظهور البقع الداكنة.
  • يمكن أن تسبب بعض الأدوية، مثل حبوب منع الحمل في حدوث العديد من التغييرات في الجلد والبقع الداكنة.
  • يهدف علاج الوجه في المقام الأول إلى منع مزيد من الضرر، مثل وضع واقي الشمس وتجنب المشغلات وعلاج الاضطرابات الجلدية الكامنة.
  • في الحالات الأكثر شدة يمكن استخدام علاجات مثل العلاج بالليزر والجلد والجلد والتقشير الكيميائي لتقليل شدة البقع الداكنة.

ما هي أقوى كريمات التبيض الموجودة في الصيدلية

أقوى كريمات التبييض المتوفرة في الصيدليات هي تلك التي تحتوي على الهيدروكينون، وهو مركب معروف بخصائص الأشعاع والإنارة كما يعمل Hydroquinone عن طريق منع إنتاج الميلانين، وهو ما يعطي البشرة الصبغة واللون وعندما يتم تطبيق الهيدروكينون على الجلد، فإنه يعمل على تخفيف البقع الداكنة وتغير اللون مما يؤدي إلى لون البشرة أفتح.

كذلك فتحتوي بعض كريمات التبييض الأكثر شعبية وقوة على تركيز هيدروكينون 4-6 %، مع تركيزات أعلى تصل إلى 8 % أيضًا، بالإضافة إلى الهيدروكينون والذي غالبًا ما تحتوي هذه الكريمات على مكونات أخرى لتفتيح البشرة، مثل حمض الجليكوليك وحمض الكوجيك وفيتامين C وبعض أنواع التلون للحصول على أفضل النتائج، ومن المهم استخدام هذه المنتجات حسب التوجيهات واستخدام واقي الشمس دائمًا لحماية الجلد من مزيد من الضرر.

كريم لتفتيح البشرة السمراء في أسبوع

يتطلع العديد من المرضى إلى العديد من الوصفات وأسماء الكريمات التي تهدف إلى تقليل ظهور البقع البنية أو المشوهة على بشرتهم في فترة زمنية قصيرة، وتحتوي غالبية كريمات التبييض على مكونات نشطة طبيعية مثل الهيدروكينون، والتي ثبت علميا أنها فعالة في تقليل ظهور تصبغ البني في الجلد.

كما تحتوي بعض الكريمات أيضًا على فيتامين C، وهو مضاد قوي للأكسدة والذي يمكن أن يحسن النغمة العامة والملمس للجلد وكذلك يعمل على تقليل ظهور البقع الداكنة بالإضافة إلى ذلك، فيحتوي الكريم أيضًا على النياسيناميد، وهو مكون معروف بتقليل الالتهاب ويساعد حتى لون البشرة إذا استخدم بانتظام، ويمكن أن تساعد هذه الكريمات في إضاءة البشرة وفي تقليل ظهور البقع البنية في أسبوع واحد فقط!

ومن أبرز هذه الأنواع على الإطلاق والتي تعد الخيار الأفضل للعديد من الأطباء والحالات على حدًا سواء نذكر لكم ما يلي:

  • كريم بوبانا.
  • كريم إيزيس.
  • كريم تريتوسبوت.
  • كريم ستارفيل.
  • كريم أولاي.
  • كريم دوكراي.

أفضل كريمات تبييض البشرة الدهنية

يمكن أن يكون وجود بشرة دهنية مشكلة صعبة للتعامل معها ويمكن أن يسبب هذا للكثير من النساء د في كثير من الأحيان شعور بأنهم أقل ثقة من مظهرهم العادي حتى وللمساعدة في معالجة هذا فهناك مجموعة متنوعة من أفضل كريمات تبييض البشرة الدهنية المتوفرة في السوق.

ولقد تم تصميم هذه الكريمات خصوصًا لتقديم تأثير مغذي وترطيب عميق على الوجه وعادة ما يتم إثراء الفضل في ذلك إلى المكونات الطبيعية مثل فيتامين C، وأحماض ألفا هيدروكسي والريتينول التي أثبتت فوائده المميزة والمضادة للشيخوخة بالإضافة إلى ذلك، يتم صياغة معظم هذه الكريمات أيضًا بحماية من أشعة الشمس لمنع الأشعة فوق البنفسجية الضارة من الشمس.

وعليه فإنه تساعد أفضل هذه الكريمات في تبييض البشرة الدهنية أيضًا فهي تعمل على تقليل الجفاف والبقع الداكنة ولون البشرة غير المتكافئ بدرجة لا مثيل لها على الإطلاق مما يترك لك بشرة أكثر إشراقا وأكثر سلاسة وأكثر نضارة وهي من أفضل النتائج التي يسعى إليها العديد من الحالات المختلفة.،

تحدث عن تفتيح البشرة بالليزر

يعد Laser Lightening أو تفتيح البشرة بالليزر بمثابة وسيلة شائعة وفعالة لتحسين مظهر الجلد ويستخدم فيه عوارض الضوء شديدة التركيز لتحطيم تصبغ غير متساوي وتقليل ظهور كلف الشمس والتجاعيد وندوب حب الشباب وغيرها من الألوان ويعمل Laser Lightening من خلال استهداف صبغة الميلانين في الجلد، مما يتيح لون بشرة أكثر دقة وهذا الإجراء ضروري بالنسبة للعديد من الأشخاص ولكن وعلى الرغم من ذلك فهذا الأجراء مؤقت، مما يعني أن هناك الحد الأدنى من التوقف ويمكن أن يعود الجلد إلى أنشطته العادية في غضون 24 ساعة.

يمكن أن تكون نتائج تفتيح الليزر مثيرة للدهشة نظراً للتأثير الفعال الذي لا مثيل له على الإطلاق، ولكن من المهم أن تضع في اعتبارك أن هذا الإجراء ليس علاجيا ومن الممكن أن يتم لمرة واحدة وقد تكون هناك حاجة إلى علاجات متواصلة وكريمات مستمرة من أجل الحفاظ على نتائج النهائية في أفضل حد لها مع الرعاية المناسبة، ويمكن أن يؤدي تفتيح الليزر إلى بشرة أكثر سلاسة وصحة وأكثر حيوية مما يعتقد صاحبها على الإطلاق.

كيفية استخدام كريمات التفتيح

كريمات التفتيح هي نوع من المنتجات الموضعية التي تستخدم بهدف إضاءة البشرة أو التبييض والتي يمكن استخدامها لعلاج بعض الأمراض الجلدية أو لأغراض مستحضرات التجميل بين فئة كبيرة من النساء والرجال بشكل كبير وعند استخدامها بشكل صحيح، فيمكن أن تكون هذه الكريمات فعالة وآمنة للاستخدام قبل استخدام أي كريمات تفتيح ومن المهم تطهير المنطقة المصابة جيدًا بصابون لطيف، ثم ترطيب بشرتك بمرطب سميك يعتمد على الزيت.

بعد ترطيب بشرتك من الخطوات المهمة والأساسية والتي تتم من خلال وضع طبقة رقيقة من كريم التفتيح مباشرة على المنطقة المصابة والتأكد من تجنب المنطقة المحيطة بالعيون وغيرها من المناطق الحساسة، لأن هذه المنتجات يمكن أن تسبب تهيج شديد في الجلد ويوصى باستخدام كريم التفتيح مرتين في اليوم، وتركه لمدة 10-15 دقيقة قبل شطفه بالماء الفاتر.

استخدم دائمًا المنتجات ذات عامل الحماية من أشعة الشمس ، حيث يمكن أن يزيد عدم استعمالك لكريمات التفتيح من حساسية بشرتك لأشعة الشمس وتتسبب في أن تصبح بشرتك أكثر عرضة لحروق الشمس وتلف أشعة الشمس بالإضافة إلى ذلك، تأكد من التحدث مع طبيبك أو طبيب الأمراض الجلدية قبل استخدام أي كريم تفتيح تلجأ إلى استعماله.

هل تعطي كريمات التفتيح النتائج المرجوة منها

يمكن أن تكون كريمات التفتيح وسيلة فعالة لتقليل شدة تلطيخ وحتى لون البشرة، خاصة عند استخدامها مع العلاجات الأخرى ومع ذلك، تختلف النتائج من شخص لآخر ويعتمد النجاح على مجموعة متنوعة من العوامل، مثل سبب تلطيخ البقع الداكنة وقوة الصبغة في بعض الحالات، ويمكن أن تستغرق كريمات تفتيح البشرة عدة أشهر لتحقيق النتائج المرجوة، ومن المهم اتباع التعليمات بعناية واستخدامها باستمرار وإذا تم استخدام كريم التفتيح بمفرده، فقد تكون النتائج ضئيلة وقد لا تدوم لتحقيق النتائج المثلى، ومن الأفضل الجمع بين كريمات التفتيح وعلاجات أخرى مثل التقشير الكيميائي والعلاج بالليزر.

ما هي أضرار الكريمات التي تُستخدم في تفتيح البشرة؟

يمكن أن يكون لاستخدام الكريمات المصممة لتخفيف الجلد عواقب وخيمة بسبب حقيقة أن هذه الكريمات تحتوي على مجموعة متنوعة من المكونات الضارة المحتملة والعنصر النشط الأكثر شيوعًا في كريمات التفتيح هو الهيدروكينون، والذي يمكن أن يسبب تهيج الجلد، وحساسية الجلد وربما زيادة خطر الإصابة بسرطان الجلد في بعض الحالات، ويمكن أن تتسبب هذه الكريمات أيضًا في تلون الجلد، أو لون البشرة غير المتكافئ.

بالإضافة إلى ذلك، تحتوي العديد من هذه الكريمات على مواد كيميائية أخرى محفوفة بالمخاطر مثل الزئبق أو المنشطات، والتي يمكن أن تزيد من إتلاف الجلد ولها آثار خطيرة طويلة الأجل على الصحة العامة في الظروف القاسية، ويمكن أن يؤدي الاستخدام طويل الأجل لهذه الكريمات أيضًا إلى الاكتئاب والقضايا العاطفية الأخرى، حيث يمكن أن يخلق صورة ذاتية مشوهة ناجمة عن عدم الرضا عن لون البشرة لكل هذه الأسباب، من المهم أن يتحدث أي شخص يفكر في استخدام كريم تفتيح البشرة إلى طبيب أمراض جلدية أو طبيب آخر قبل القيام بذلك.

نصائح للوقاية من اسمرار البشرة

واحدة من أهم الخطوات لمنع تظاهر الجلد هي استخدام كريمات الحماية من الشمس هذا يعني ضرورة تطبيق النصائح التالية وذلك كما يلي:

  • استخدام واقي من الشمس مع SPF من 30 أو أعلى.
  • أحرص على ارتداء ملابس قطنية فاتحة عند الخروج لزيادة حماية الجلد من تلف الشمس.
  • ابحث عن الظل كلما كان ذلك ممكنًا وتجنب أشعة الشمس المباشرة خلال ساعات الذروة من الساعة 10 صباحًا إلى 4 مساءً.
  • لتقليل خطر حروق الشمس وتغميق الجلد، تأكد من تطبيق واقي الشمس قبل 30 دقيقة من الخروج وإعادة تطبيق كل ساعتين.
  • من المهم أيضًا ممارسة عادات العناية بالبشرة الجيدة وهذا يشمل الاستحمام، التقشير وترطيب الجلد بانتظام.
  • من المهم أيضًا استخدام منتجات العناية بالبشرة الخالية من المواد الكيميائية والمكونات القاسية، حيث يمكن أن تجف الجلد وتسبب تهيجًا.
  • تأكد من تجنب الإفراط في فرك أو غسل الجلد، لأن هذا يمكن أن يتسبب في أن يصبح الجلد جافًا ومحلولًا.
  • من المفيد أيضًا استهلاك نظام غذائي صحي ومتوازن للحفاظ على صحة الجلد ومنع التغميق.
  • يمكن أن يساعد تناول الكثير من الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة في تغذية الجلد والحفاظ عليها تبدو نابضة بالحياة وصحية.
  • يساعد شرب الكثير من الماء للبقاء رطبًا أيضًا على الحفاظ على البشرة أفضل.
  • تعتبر إدارة الإجهاد عاملاً مهمًا في منع أسمرار وبقع الجلد.
  • يتسبب الإجهاد في إنتاج الجسم الكورتيزول، والذي يمكن أن يزيد من التهاب الجلد مما يؤدي إلى التغميق.
  • لتقليل مستويات التوتر تأكد من تحديد موعد للاسترخاء وإيجاد طرق صحية للتعامل مع الإجهاد مثل التمارين الرياضية والتأمل والتنفس.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

الاخبار العاجلة